Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عائلات "الحزب" ومؤيّديه ينزحون إلى ريف دمشق وحمص - حريق الربوة مستمر لليوم الثالث، غانم: كل التحية لابطال الجيش والدفاع المدني! - "كالمخدرات".. عواقب الإدمان على المواد الإباحية - وزيرة الخارجية الألمانية من بيروت: إسرائيل أضعفت "الحزب" - حريق كبير في مخزن ورق في جسر الباشا.. وما جديد الربوة؟ - بالفيديو- قصفٌ إسرائيلي عنيف تتعرض له مدينة صور في هذه الأثناء! - أفيخاي برسالة جديدة إلى الصحافيين الذين يشاركون في الجولة الإعلامية الجديدة في مركز الساحل.. - بلينكن: نعمل بكثافة لتطبيق القرار 1701 بفعالية وعلى حزب الله التراجع عن الحدود - أبي المنى يعرض وبلاسخارت للأوضاع: للتضامن الداخلي بين اللبنانيّين - الخارجية الروسية: 15 ألف مرتزق من 100 دولة وصلوا إلى أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية - الاستماع للموسيقى.. يعجل شفاء المريض ويقلل حاجته للمسكنات - مشهد مرعب يدمي القلوب في جباليا شمال غزة - استشهاد عريف في قوى الامن في غارة استهدفت منزله! - رئيس الكتائب يتصل بخطار: تنويه بجهود الدفاع المدني الجبارة لإخماد حريق المتن - نداءات عبر مكبّرات الصوت في صور لإخلائها بعد تهديدات العدو والاسعاف الصحي أقفل مداخلها - الجيش الإسرائيلي: قتلنا القيادي بحزب الله خليل محمد أمهز بغارة على الهرمل و70 عنصرًا في جنوب لبنان - عبدالله: اسرائيل تمعن في استهداف القطاع الصحي والعالم يتفرج - لا ضوءَ في الأفقِ...! - نديم الجميل: المطلوب بناء دولة دون سلاح وميليشيات تحمي مصالح وحقوق كل لبناني بالتساوي - الصحافة الإيطالية خصصت مساحات عن لبنان والسفيرة ضاهر تتواصل مع معنيين لحثهم على الوقوف الى جانب بلد الأرز

أحدث الأخبار

- حريق الربوة مستمر لليوم الثالث، غانم: كل التحية لابطال الجيش والدفاع المدني! - 9 عناصر غذائية لا يجب الجمع بينها وبين بذور الشيا - نقابة الدواجن: خسائر كبيرة يتكبدها القطاع! - ظاهرة تتكرر مرتين سنويا.. الشمس تتعامد على معبد أبوسمبل - لتجنب النوبات القلبية والتحكم بالضغط.. 8 عادات مذهلة - العدد الرابع من مجلة "الحمى": حماية الطيور المهاجرة ومناطق مخصصة للصيد - بحث جديد: فرشاة الأسنان ملاذ لفيروسات ليست خطيرة للإنسان - "أكبر مكسب في البقاء على قيد الحياة".. نظام علاجي جديد يخفض خطر الوفاة بسرطان عنق الرحم - النفايات تتكدّس… فهل تنتظرنا كارثة بعد تساقط الأمطار؟ - اكتشاف ما قد يكون أقدم كنيسة مسيحية في العالم - هل أنت ممن ينسون أشياء فكروا فيها للتو؟ إليك الحل بنصائح علمية - أيهما جاء أولا الدجاجة أم البيضة؟ العلماء يحسمون الجدل أخيرا - في حادثة لن تتكرر قبل 80 ألف عام.. مذنب عملاق يقترب من الأرض خلال أيام - علماء: التوهجات الشمسية القوية لم تؤثر على مذنب "تسوتشينشان" - دراسة تكتشف كيف استغل النمل الكويكب "قاتل الديناصورات" قبل 66 مليون سنة - "العلامات الحيوية" للأرض تبلغ مستويات متطرفة قد تؤدي إلى كارثة مناخية - محمية الملك سلمان تنضم لـ "القائمة الخضراء" الدولية - "محمية الوعول" بالرياض.. أول محمية سعودية تستوفي المعايير وتنضم للقائمة الخضراء الدولية - هذا ما يفعله فيروس كورونا بجذع الدماغ الذي "يتحكم في الحياة" - مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عدوان جوي على حي كسار زعتر في النبطية استهدف عددا من المجمعات السكنية والتجارية ودمرها بالكامل
المزيد
الطقس غدا صاف نهارا مع رياح ناشطة وأجواء باردة ليلا
المزيد
جولة للإعلاميين في مستشفى الساحل.. ادرعي: انتقلوا إلى الاماكن المحددة التي كشفنا عنها!
المزيد
تدمير منزل في غارة على يحمر وقصف مدفعي لنهر الليطاني عند الخردلي
المزيد
العمل جارٍ على بلورة وقف إطلاق النار في لبنان بالتزامن مع تسوية غزة
المزيد
محليات

أبي المنى يعرض وبلاسخارت للأوضاع: للتضامن الداخلي بين اللبنانيّين

2024 تشرين الأول 23 محليات
A- A+

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

التقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت، في زيارة تعارفية ضمن إطار جولتها البروتوكولية على المسؤولين والمرجعيات الروحية في لبنان.

وتناول اللقاء التطورات والمستجدات العسكرية والأمنية الراهنة على الساحة اللبنانية وتداعيات الحرب على المنطقة الحدودية والاغتيالات والاستهدافات خارجها، وما تخلّفه تلك الحرب من دمار وتهجير سكاني وخسائر في الأرواح والممتلكات والقضايا المتصلة بالنازحين من أبناء الجنوب والضاحية الجنوبية، الى جانب الدور الذي تلعبه الأمم المتحدة فيما يتعلق بالمهام المنوطة بقوات حفظ السلام "اليونيفيل". كما تناول اللقاء الخلل المؤسساتي الحاصل في السلطة اللبنانية، نتيجة الفراغ في سدّة رئاسة الجمهورية، وأهمية لقاء المرجعيات الروحية ودورها في التخفيف من وطأة الأزمات وسبل إيجاد المناخات الإيجابية والتكافل الاجتماعي المطلوب.

وفي هذا السياق شدّدت منسقة الأمم المتحدة على أهمية تطبيق القرار الدولي 1701، الكفيل وحده بوقف الحرب الدائرة، وان الإخلال في فهم وتطبيق القرار المذكور سابقاً هو من أوصل البلدين الى النزاع الحاصل بينهما اليوم، حيث ننظر الى نتائج ذلك وتداعياته بقلق كبير ومؤسف جداً، وخاصة لجهة ما يتصل بالوضع الإنساني. من هنا لا يوجد حلّ عسكري من شأنه أن يوفّر الأمان لأي جهة، وانما في العودة الى الجهد الدبلوماسي لضمان سلامة المدنيين لكلا الطرفين على جانبي حدود الخط الأزرق والعودة الى الالتزام بتطبيق هذا القرار ذات الصلة.

ولفتت المنسقة الأممية خلال اللقاء أيضا الى أهمية القيام بالمساعي التي تؤول في النهاية الى إجراء انتخابات لرئاسة الجمهورية، لتعزيز إدارة شؤون البلاد وتمتين المؤسسات، في ظل التحدّيات الحاصلة.

وكان اللقاء مناسبة رحّب خلاله شيخ العقل بمنسقة الأمم المتحدة، متطلّعاً الى "ممارسة الضغط المطلوب من الأمم المتحدة وعواصم القرار كافة على إسرائيل، لوقف حربها على لبنان وما تتركه من تداعيات كارثية ومأساوية وإنسانية مروّعة، وادانة الجرائم والمجازر التي ترتكبها يومياً بحق مدنيين وضحايا أبرياء وأطفال ونساء". مشيراً الى "نداءاتنا العديدة حول "ضرورة الأخذ بالقرار الأممي 1701 وتطبيقه كاملاً، او في العودة الى إحياء الهدنة، للوصول الى النتائج العملية التي نتوخاها بوقف الحرب وإفساح المجال أمام الدبلوماسية للعب دورها في ضمان الاستقرار المطلوب".

كما شدّد الشيخ ابي المنى على "التضامن الداخلي المطلوب بين اللبنانيين، للصمود بوجه العدو الإسرائيلي وشتّى التحديات والمخاطر التي تواجه بلدنا اليوم، والاستعجال في تبني الحلول الوطنية الجامعة فيما يتعلق برئاسة الجمهورية، بما يحصّن البلد ويدعّم مؤسساته ويعزّز دور الدولة فيه وضمان الاستقرار لأبنائه".

كما التقى شيخ العقل القيادي في الحزب السوري القومي الاجتماعي توفيق مهنا، وتناول اللقاء الأوضاع الراهنة.

كذلك استقبل الناشط الاجتماعي والرياضي زينو حمود، الذي قدّم لسماحته درعاً تقديرية.

ثم استقبل رئيس المحكمة الدرزية الاستئنافية القاضي فيصل ناصر الدين يرافقه القاضي الشيخ غاندي مكارم، بحضور مستشاره الشيخ الدكتور رمزي سري الدين، وكذلك استقبل القاضي الشيخ دانيال سعيد.

وكان شيخ العقل ترأس سلسلة اجتماعات في دارته في شانيه ومنها للجنة الأوقاف، بحضور رئيسها المحامي حمادة حمادة والأعضاء ومدير الأوقاف وبمشاركة أمين سر المجلس المحامي رائد النجار، واللجنة الدينية بحضور رئيسها الشيخ عصمت الجردي والأعضاء ورئيس المصلحة الدينية والتربوية الشيخ فاضل سليم، ولجنة التواصل والعلاقات العامة بحضور رئيسها الشيخ فادي العطار والأعضاء، حيث تمّ خلال الاجتماعات التأكيد على مهمة كل لجنة والاستعداد للانطلاق بالعمل بالرغم من صعوبة الأوضاع في البلاد.

كما تلقّى الشيخ ابي المنى العديد من الاتصالات للاعراب عن التقدير لمجريات القمة الروحية التي انعقدت في بكركي والمقرّرات الصادرة عنها.

اخترنا لكم
حريق الربوة مستمر لليوم الثالث، غانم: كل التحية لابطال الجيش والدفاع المدني!
المزيد
باسيل للحدث: لا هدف لبنانياً لحرب إسناد غزة ونزع سلاح حزب الله في ظل الحرب خيانة
المزيد
لا ضوءَ في الأفقِ...!
المزيد
"مستشفيات تحت الخطر": تعمّد قصفها يصنّف جريمة حرب
المزيد
اخر الاخبار
عائلات "الحزب" ومؤيّديه ينزحون إلى ريف دمشق وحمص
المزيد
"كالمخدرات".. عواقب الإدمان على المواد الإباحية
المزيد
حريق الربوة مستمر لليوم الثالث، غانم: كل التحية لابطال الجيش والدفاع المدني!
المزيد
وزيرة الخارجية الألمانية من بيروت: إسرائيل أضعفت "الحزب"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزير الصحة تسلم الدفعة الاولى من لقاح فايزر: لا اعتبارات سياسية أو طائفية لأخذ اللقاح
المزيد
واشنطن قلقة: إسرائيل قد تبدأ الحرب ضد "الحزب"!
المزيد
بيانٌ عاجل من الجيش الاسرائيلي الى سكان صور!
المزيد
سريوي يكشف لماذا تجاهل نتنياهو المعلومات عن عملية حماس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حريق الربوة مستمر لليوم الثالث، غانم: كل التحية لابطال الجيش والدفاع المدني!
نقابة الدواجن: خسائر كبيرة يتكبدها القطاع!
لتجنب النوبات القلبية والتحكم بالضغط.. 8 عادات مذهلة
9 عناصر غذائية لا يجب الجمع بينها وبين بذور الشيا
ظاهرة تتكرر مرتين سنويا.. الشمس تتعامد على معبد أبوسمبل
العدد الرابع من مجلة "الحمى": حماية الطيور المهاجرة ومناطق مخصصة للصيد