Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- منْ يُريدُ الفوضى؟ - تعليقًا على تصريحات قاليباف.. ميقاتي: نستغرب هذا الموقف الذي يشكل تدخلا فاضحا في الشأن اللبناني - جعجع: لن نقبل بعد الحرب بعودة "دويلة حزب الله" - الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منطقة الطيبة بحزب الله - ياسين: نعمل على موضوع التدفئة والكهرباء في مراكز الإيواء - قاليباف: إيران مستعدة للتفاوض مع فرنسا بشأن تطبيق الـ1701 - المقاومة استهدفت تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة افيفيم بصلية صاروخية - فياض: البواخر تؤمن الديزل والفيول بانتظام والاتصالات مكثفة لتحييد قصف البنى التحتية وعدم استهداف الأبرياء - وهّاب: لماذا تهدد الوردانية وليس فيها أي وجود عسكري؟ - سفارة بريطانيا في لبنان: تبرعات بقيمة 10 ملايين جنيه استرليني للنداء الإنساني في الشرق الأوسط ولبنان - اغتيال السنوار في عملية عسكرية في غزة - حاصباني بعد لقائه عوده: يدنا ممدودة للبنانيين الراغبين في استعادة الدولة - مجهولون يطلقون النار على سوري في جبل البداوي ويعتدون على إبنه - حقيقة أسر "الحزب" لجنود إسرائيليين؟! - تيمور جنبلاط اتصل بوزير الداخلية ووفد من "التقدمي" زار مولوي وعون وعثمان: تنظيم النزوح وتشديد على دور الأجهزة - سفينة حربية ألمانية تسقط طائرة مسيرة قبالة لبنان - بيانُ هام من "المالية".. - فضل الله: المقاومة في لبنان باقية وراسخة... والأمور في خواتيمها! - الحوثيون: الضربات الأميركية في اليمن "لن تمرّ بدون ردّ" - الدولار قرب أعلى مستوى في 11 أسبوعا بدعم من احتمال فوز ترامب

أحدث الأخبار

- "أكبر مكسب في البقاء على قيد الحياة".. نظام علاجي جديد يخفض خطر الوفاة بسرطان عنق الرحم - النفايات تتكدّس… فهل تنتظرنا كارثة بعد تساقط الأمطار؟ - اكتشاف ما قد يكون أقدم كنيسة مسيحية في العالم - هل أنت ممن ينسون أشياء فكروا فيها للتو؟ إليك الحل بنصائح علمية - أيهما جاء أولا الدجاجة أم البيضة؟ العلماء يحسمون الجدل أخيرا - في حادثة لن تتكرر قبل 80 ألف عام.. مذنب عملاق يقترب من الأرض خلال أيام - علماء: التوهجات الشمسية القوية لم تؤثر على مذنب "تسوتشينشان" - دراسة تكتشف كيف استغل النمل الكويكب "قاتل الديناصورات" قبل 66 مليون سنة - "العلامات الحيوية" للأرض تبلغ مستويات متطرفة قد تؤدي إلى كارثة مناخية - محمية الملك سلمان تنضم لـ "القائمة الخضراء" الدولية - "محمية الوعول" بالرياض.. أول محمية سعودية تستوفي المعايير وتنضم للقائمة الخضراء الدولية - هذا ما يفعله فيروس كورونا بجذع الدماغ الذي "يتحكم في الحياة" - مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً - السعودية.. نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ يكشف عن أبرد وأحر مدينة ويوضح السبب - نزوح كبير من ولاية أميركية - الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تستضيف مؤتمرًا إقليميًا حول "التنوع الحيوي والتكيف مع المناخ" في محمية غابات عجلون - أعلان حال الطوارىء في فلوريدا مع اقتراب عاصفة جديدة - بحجم طروادة.. "اكتشاف مهم" من العصر الحجري في المغرب - فيروس "ماربورغ" المرعب يتسبب في وفاة 8 أشخاص في رواندا ... والصحة العالمية تحذر! - إعصار "جون" يحدث دمارا واسعا في المكسيك

الصحافة الخضراء

لبنان

حجار: الجو الدولي مناهض لعودة النازحين

2024 حزيران 07 لبنان صحف
A- A+

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


إعتبر وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور حجار ، في حديث إلى جريدة «الأنباء» الكويتية، أن الجو الدولي مناهض للعودة الآمنة للنازحين السوريين إلى بلادهم.

ورأى «أن الذراع التنفيذية لهذا الجو في لبنان (المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين)، هي في نفس التوجهات».

وقال حجار: «للأسف تطل علينا الأمم المتحدة بفرض توحيد مسارات الاستجابة للمقيمين في لبنان، ويطل علينا رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بجواب أنه يؤيد توحيد الاستجابة، أي المساعدات للمقيمين في لبنان، لبنانيين وغير لبنانيين (…) وأقول بالفم الملآن، إن الدولة التي تملك السيادة، هي من تعرض على المؤسسات الدولية كيفية الاستجابة، وكيف يمكن ان تواجه الأوضاع. نحن نخسر سيادتنا عندما نقول نعم للطلب الذي يأتي من الخارج. لسنا نحن المبادرين والمنظمين، ولسنا نحن من يتفاوض ويتحاور في الداخل كوزارات معنية، لنقول للأمم المتحدة نحن نريد الاستجابة للشروط التي تعرضها. هكذا فعلنا عند استقبال السوريين في 2011، فاستغنينا عن تسجيل النازحين، وجيرنا الطلب إلى المفوضية، ونتسكع اليوم للحصول على الداتا».

وأضاف: «موقف وزير الخارجية عبدالله بوحبيب، من مسألة النازحين السوريين في لبنان كان واضحا. ولكن هناك أغنية لفيروز تقول فيها: الرعيان في وادي والقطعان في وادي».

وأشار إلى ان «كل التدابير على مستوى الأمن العام ووزارتي الداخلية والعدل في لبنان، لاتزال تسير إلى الأمام في موضوع عودة السوريين، ولكن ليست على نفس الوتيرة السابقة».

وأبدى وزير الشؤون الاجتماعية أسفا شديدا لموقف الرئيس ميقاتي، وقال: «لقد وافق الرئيس ميقاتي على خطة لم نطلع عليها، ولم ترسل إلى الوزراء. وافق على خطة لم نتداول بها (…)».

وأكد «ان لبنان ليست لديه القدرة على تحمل أعباء النزوح السوري، ولن يكون لديه القدرة على ذلك. فهم (المفوضية الأوروبية) يقدمون لنا بالقطارة المساعدات للإبقاء على النازحين في لبنان. للأسف يريدون تحميلنا هذا الملف. وهمهم ينحصر بحماية شواطئ أوروبا من المهاجرين السوريين عبر منعهم من مغادرة لبنان باتجاه أوروبا (…) وكأن المطلوب هو أمن أوروبا أولا».

وحول العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان، كرر الوزير حجار «ان إسرائيل دولة معتدية، ولن تبقي شيئا في لبنان، وهي تحرق اليوم الأحراج للقضاء على الوجود والصمود اللبناني في الجنوب».

وقال: «وصلتني رسائل عدة من أهالي بلدة علما الشعب الحدودية وأنا في مصر، أشاروا فيها إلى ان حرائق القصف الإسرائيلي بدأت تقترب من المنازل، لذا أناشد قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان، وأناشد الضمير الدولي، التدخل لرفع المخاطر عن أهلنا في الجنوب. إسرائيل عدو غاشم، ولبنان قدم الكثير للقضية الفلسطينية، من خيرة شبابه ورزقه وأملاكه وأرضه. نحن ننوه بصمود أهلنا على الحدود، في وجه آلة التدمير والقتل والتهجير الإسرائيلية (…)».

وعن الموقف الدولي من استخدام إسرائيل قذائف فسفورية وقنابل حارقة محرمة دوليا، ذكر: «من لم ير هدم المنازل على رؤوس الأطفال في غزة، فلن يرى الأحراج تحترق في لبنان (…) نحن نقوم بجهود كبيرة في سبيل بقاء أهل الجنوب في أراضيهم. قمت بجولات عدة مرات على القرى الحدودية، ونشدد على ضرورة تأمين مقومات صمود الأهالي في بلداتهم الجنوبية».

وحث حجار الحكومة «على تقديم الإعفاءات لأهالي الجنوب من رسوم المياه والكهرباء والبلدية للصمود والبقاء في الأرض، اذا كنا لا نستطيع ان نقدم لهم الأموال».

المصدر: الانباء الكويتية
اخترنا لكم
منْ يُريدُ الفوضى؟
المزيد
جعجع: لن نقبل بعد الحرب بعودة "دويلة حزب الله"
المزيد
تعليقًا على تصريحات قاليباف.. ميقاتي: نستغرب هذا الموقف الذي يشكل تدخلا فاضحا في الشأن اللبناني
المزيد
قاليباف: إيران مستعدة للتفاوض مع فرنسا بشأن تطبيق الـ1701
المزيد
اخر الاخبار
منْ يُريدُ الفوضى؟
المزيد
جعجع: لن نقبل بعد الحرب بعودة "دويلة حزب الله"
المزيد
تعليقًا على تصريحات قاليباف.. ميقاتي: نستغرب هذا الموقف الذي يشكل تدخلا فاضحا في الشأن اللبناني
المزيد
الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منطقة الطيبة بحزب الله
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تيار المستقبل: لا علاقة لنا بالاشكال في منطقة عائشة بكار ونحذر من خطورة تداول الأخبار الملفقة
المزيد
منْ يُريدُ الفوضى؟
المزيد
عبد الصمد: دقة الوضع الحالي تستدعي من الإعلام لعب دور بناء وإيجابي في تقريب وجهات النظر
المزيد
عراجي: إشارات إيجابية بأن الجلطات غير مرتبطة بلقاح استرازينيكا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"أكبر مكسب في البقاء على قيد الحياة".. نظام علاجي جديد يخفض خطر الوفاة بسرطان عنق الرحم
اكتشاف ما قد يكون أقدم كنيسة مسيحية في العالم
أيهما جاء أولا الدجاجة أم البيضة؟ العلماء يحسمون الجدل أخيرا
النفايات تتكدّس… فهل تنتظرنا كارثة بعد تساقط الأمطار؟
هل أنت ممن ينسون أشياء فكروا فيها للتو؟ إليك الحل بنصائح علمية
في حادثة لن تتكرر قبل 80 ألف عام.. مذنب عملاق يقترب من الأرض خلال أيام