عربي ودولي

الإنتربول: توقيف 14 ألف شخص في أميركا اللاتينية ضمن عملية أمنية واسعة النطاق

2023 نيسان 18
عربي ودولي

#الثائر

أعلنت الشرطة الجنائية الدولية "إنتربول" اليوم توقيف أكثر من 14 ألف شخص وضبط ثمانية آلاف قطعة سلاح ناري خلال عملية أمنية واسعة النطاق جرت في أميركا الوسطى واللاتينية، بحسب "وكالة الصحافة الفرنسية".

وإضافة إلى الأسلحة النارية، تمّ خلال عمليات الدهم ضبط أكثر من 200 طن من الكوكايين وغيرها من المواد المخدّرة بقيمة 5,7 مليارات دولار و370 طنا من المواد الكيميائية التي تستخدم في تصنيع المخدرات، وفق ما أفادت الهيئة ومقرّها فرنسا.

وقالت شرطة الإنتربول في بيان إن "العملية التي أطلقت عليها تسمية "تريغر تسعة" هي الأكبر التي نسّقتها على صعيد ضبط الأسلحة النارية".

وقال الأمين العام للمنظمة يورغن شتوك في بيان: "حقيقة أنّ عملية تستهدف الأسلحة النارية غير المشروعة أسفرت عن ضبط هذه الكمية الضخمة من المخدّرات هي دليل إضافي، إذا لزم الأمر، على أنّ هذه الجرائم مترابطة".

وإضافة إلى الأشخاص الذين تم توقيفهم والأسلحة التي تم ضبطها، أعلنت الشرطة وعدد من السلطات المعنية أنها ضبطت كذلك 305 آلاف طلقة ذخيرة.

وأعلن إلانتربول "ضبط مئة ألف طلقة في الأورغواي "هرّبها دولياً اثنان من الرعايا الأوروبيين"، مشيرة إلى أنّها "أكبر عملية ضبط من نوعها في البلاد".

وقالت الهيئة إن "عملياتها ساهمت في الكشف عن جرائم أخرى بما في ذلك فساد واحتيال واتجار بالبشر وجرائم بيئية وأنشطة إرهابية".

وتم توقيف أعضاء في شبكات "كارتيل البلقان" وعصابة الجريمة المنظمة البرازيلية "بريميرو كوماندو دا كابيتال" والمافيا السلفادورية "مارا سالفاتروتشا" على خلفية ضلوعهم في الإتجار بالأسحة، فيما تم تحرير 11 شخصاً كانوا ضحايا عمليات إتجار بالبشر في الباراغواي.

وشاركت الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا والإكوادور والسلفادور وغواتيمالا وهندوراس والمكسيك وبنما والباراغواي والبيرو والأورغواي، في العملية التي موّلها الاتحاد الأوروبي.

وشاركت في عملية "تريغر تسعة" قوات من الشرطة وعناصر في وكالات إنفاذ القانون على غرار "مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات" في الولايات المتحدة.

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كركي: 581 ملياراً للمستشفيات بدل علاج "غسيل الكلى" منذ مطلع 2023
المزيد
أمير سعودي بارز يهاجم محتفلين بخروج لجين الهذلول محذرا من "هدف الغرب"
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 8 آب 2024
المزيد
16 موقوفًا على ذمة التحقيق بانفجار المرفأ...
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية