محليات

كنعان استعرض الوضع اللبناني مع وفد البرلمان الأوروبي: لمعالجة ازمة النزوح ودعم الاصلاحات البنيوية وانتخاب رئيس يجسّد الاولويات المطلوبة

2022 كانون الأول 04
محليات

#الثائر

التقى رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان في دارته في البياضة وفداً من البرلمان الأوروبي من كتلة التجمع الوطني الفرنسي مؤلف من النائب تييري مارياني والنائب جوردان بارديلا و النائبة أنيكا برونا والنائب جان لين لاكابيل ومعاونيهم، وجرى عرض معمّق للواقع الراهن والأزمة السياسية والمالية والاقتصادية التي يمر بها لبنان، والدور الأوروبي البرلماني والسياسي .

الوفد وصف اللقاء مع كنعان بالمهم، وقد تناول البحث خلاله أزمة النزوح السوري وتداعياتها وكلفتها العالية على لبنان، وضرورة مبادرة المجتمعين الدولي والاوروبي لتأمين عودة النازحين من خلال خطوات عملية.

وفي الشق المالي، جرى استعراض دور لجنة المال والموازنة على مدى سنوات لناحية كشف غياب الحسابات المالية المدققة وضرورة العمل على اعادة تكوينها، فضلا عن التدقيق بملف التوظيف العشوائي، بالاضافة الى ضرورة تضمّن الخطط المالية حقوق المودعين وهو ما لم يحصل حتى اليوم، فضلا عن سلّة القوانين الاصلاحية من الاثراء غير المشروع الى استعادة الأموال المنهوبة، الى رفع السرية المصرفية عن القطاع العام، وصولا الى تعديل قانون السرية المصرفية.

واعتبر كنعان ان هذه الخطوات اساسية وتعطي اشارة حياة للبنان ومؤسساته، ولكنها بحاجة الى دخول اكبر للدورين الفرنسي والاوروبي على صعيد المعالجات، لا سيما على صعيد اعادة النازحين ودفع مسيرة الاصلاح قدماً خصوصا لناحية الوصول الى حلّ عادل مع صندوق النقد الدولي.

وشدد كنعان على انتخاب رئيس للجمهورية يجسّد الاولويات المطلوبة في المرحلة المقبلة واجندة الاولويات التي يحتاجها لبنان على المستويات البنوية والسياسية والاقتصادية والمالية.

وقد ابدى الوفد اهتماماً كبيراً بلبنان واكد العمل ضمن البرلمانين الفرنسي والاوروبي بالتعاون مع اللبنانيين لمعالجة ازمة النزوح السوري في لبنان والسير بالخطوات الكفيلة بمعالجة ازماته المالية والاقتصادية، والحفاظ على الدور المسيحي في لبنان والشرق.

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
البابا فرنسيس في اليوم العالمي للاتصالات الاجتماعية: لننطلق في البحث عن الحقيقة من دون استنتاجات متسرعة
المزيد
توقيف أكثر من 15 شخصًا يقومون بأعمال الصرافة بدون ترخيص
المزيد
فيديو من الجحيم.. الغضب يشعل مدينة أميركية بعد مقتل شاب أسود
المزيد
الصايغ: العمل معا على تعديل بعض مواد قانون محاكمة الرؤساء والوزراء
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية