مقالات وأراء

هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!

2022 أيار 20
مقالات وأراء

#الثائر

- " فادي غانم "

"بيي أقوى من بيّك" و "كتلتي أكبر من كتلتك"، كُلٌ يحسِبُ على هواه، ويُغنّي على ليلاه، فيما الشعب في وادٍ وأنتم في وادٍ آخر.

بات مملاً ومقززاً خطاب بعض النواب وقادة المسيحيين، الذين يتلهّون بحسابات صغيرة، ولا يرون سوى كرسي رئاسة الجمهورية في بعبدا، ومن سيحصل على عدد أكبر من الوزارات، وهذه الوزارة أو تلك.

إن مناكفات القوى المسيحية وخطابات التخوين والكراهية تخطت كل الحدود، وتجاوزت كل المحرّمات، ولم يعد مقبولاً السكوت عن هذه التصرفات، والمعارك العبثية التي أضرّت بالمسيحيين والوطن، وشوّهت صورة لبنان ورجالاته الكبار، وكأنه لم يعد بيننا سوى الحاقدين، وصغار النفوس والعقول، الذين لا يملّون من المهاترات، والتراشق بأقذع الصفات والعبارات، في الإعلام وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

استحوا بقى!!!

نعم إخجلوا ولو قليلاً!!! فلقد شبعنا شعارات واهية، ووعوداً كاذبة، فكل ما فعلتموه وتفعلونه الآن، هو البحث عن مكاسب ومصالح شخصية، فيما أنتم دمرتم الوطن والمسيحيين، وهجّرتم شعبه، الذي عاف كذبكم ووعودكم، فراح يبحث في الأرض عن مكان يركن إليه، ليعيش بسلام، بعيداً عن كراهيتكم وخطاباتكم السامة.

اللبنانيون يريدون العيش الكريم، ويريدون أن يعيشوا بسلام، وأن يتمكّنوا من إطعام أولادهم، وتعليمهم، وطبابتهم، ويبحثون عن بارقة أمل، ومستقبل أفضل، للبقاء في لبنان، وطن أهلهم وأجدادهم الذي أحبّوه ولم يبخلوا عليه بأرواحهم. لكنكم الآن تُسيؤن الأمانة، وتتناحرون على الصغائر، وتنحرون الوطن والمواطنين، على مذبح عبوديتكم ل "الأنا" وقلة الوفاء والضمير.

الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان هي 64 نائباً، يكون قلبهم جميعاً على وحدة ومصلحة المسيحيين، والكتلة النيابية الأكبر هي عندما يكون ال 128 نائباً في البرلمان متّفقين على مصلحة الوطن وشعبه، ويعملون لإخراجه من محنته.

لا يهمنا من هو الرئيس، ومن هو الوزير، ومن هو النائب، ومن سيكون في هذا المنصب أو ذاك، ما يهمنا هو أن يعمل المسؤولون جميعاً بإخلاص وشفافية واحترام، لإعادة لبنان منارة للثقافة والحرية ورغد العيش.

هذا هو لبنان الذي نُريد، وهذا هو الرئيس والوزير والنائب والمسؤول الذي نُريد، وإذا لم تكونوا كذلك، فارحلوا عن لبنان، واتركوا هذا الشعب ليعيد بناء وطنه كما يُريد.

كفى!!! استحوا واخجلوا من أنفسكم ومن شعبكم، ومن هذا المستوى والدرك الذي وصلتم إليه، فاعلموا أنكم زائلون ولبنان باقٍ. اتقوا الله!!! فلبنان وشعبه يستحقان المجد والحياة الكريمة، وهو أرض العزّة والكرامة والعظماء، فلا تكفروا بالوطن، ولا تُدنّسوا مسامع الناس بسخافاتكم وجدالاتكم العقيمة.

يُرجى الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية عند نسخ أي شيء من مضمون الخبر وضرورة ذكر اسم موقع «الثائر» الالكتروني وإرفاقه برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اخترنا لكم
إسرائيل تصادق على التصعيد ضد لبنان: إجماع واسع
المزيد
غوتيريش حذر من تحول لبنان إلى غزة أخرى!
المزيد
رسالة من نصرالله الى خامنئي...هذا مضمونها
المزيد
قربانٌ على مذبحِ مَنْ؟
المزيد
اخر الاخبار
"سيدة الجبل" و"الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لمنع تدخّل إيران السافر في الشؤون اللبنانية الداخلية
المزيد
طوارىء الصحة: خمسون شهيدا وأكثر من ثلاثمئة جريح في حصيلة أولية للعدوان الاسرائيلي المتمادي
المزيد
إسرائيل تصادق على التصعيد ضد لبنان: إجماع واسع
المزيد
غوتيريش حذر من تحول لبنان إلى غزة أخرى!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الاتفاق السعودي الإيراني يقلب المشهد والعين على مستقبل لبنان
المزيد
الوفاء للمقاومة نوهت بحملات الدهم: جهود تشكيل الحكومة تتقاذفها العقد والمطالب وتضارب الرؤى والمصالح
المزيد
اللجان المشتركة أقرت البطاقة التمويلية الفرزلي: يستفيد منها اكثر من 500 الف وبحد اقصى 137$
المزيد
ناظم الخوري: أين كان لبنان منذ خمسين عاماً وأين أصبحنا!
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
"نهر القيامة الجليدي" في أنتاركتيكا ينذر بكارثة محتملة للكوكب
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر