لبنان

مخيبر: صوتوا لمحاسبة المنظومة الحاكمة بمختلف أحزابها وزعمائها التقليديين

2022 أيار 14
لبنان

#الثائر

صدر عن النائب السابق غسان مخيبر البيان التالي:

صوتوا لمحاسبة المنظومة الحاكمة بمختلف أحزابها وزعمائها التقليديين

وصوتوا من أجل التغيير لمرشحين اكفاء يحملون برنامج دولة مدنية فاعلة نزيهة، وسيّدة حرة ومستقلة.

احبائي في المتن وسائر أنحاء الوطن والإنتشار،

لقد حان الآن وقت المحاسبة الإنتخابية، وهو مناسبة لكي تترجموا من خلال ورقة الإقتراع مدى اعتراضنا واعتراضكم على الممارسات التي أفقرت المواطنين واذلتَهم وعاملتهم كزبائن سياسيين واتبعت لبنان الى محاور خارجية؛ وهي مناسبة لإختيار المرشحين الأكثر كفاءة لحمل الرسالة في مجلس النواب. الانتخاب حق وواجب وطني يجب عدم التفريط به او الإنزواء في الإحباط والمنازل، الممنوع علينا نحن ابناء الرجاء والنضال من اجل قيامة لبنان، بالرغم من الصعوبات والتحديات.

في بياني الأخير الموجه اليكم، أوضحت كيف انني كنت ترشحت للإنتخابات على امل تمثيل غالبية اللبنانيين الراغبين في تغيير المنظومة الحاكمة بمختلف أحزابها وزعمائها التقليديين، ولتقديم بدائل وطنية لبناء الدولة المدنية الفاعلة والنزيهة والسيًدة الحرة والمستقلة، وقد اعلنت بأسف شديد التوقف عن خوض الحملة الإنتخابية، لا بسبب حياد، بل العكس تماما، بسبب عدم تمكننا من مواجهة هذه المنظومة الحاكمة كما كنت آمل بفعالية أكبر عبر توحيد قوى التغيير على أساس برنامج واضح وعلى المستويين الوطني والمتني.

وان كنت خارج الحلبة الإنتخابية في هذه المرحلة بالذات، لكنني ما زلت ملتزما العمل السياسي الوطني. ومن هذا المنطلق ادعوكم جميعكم، على مستوى الدوائر الإنتخابية المختلفة في لبنان، لا سيما في دائرة المتن الشمالي، اعتماد السلوك الإنتخابي الفاعل المناسب من منطلق معارض:

· التصويت الإعتراضي في مواجهة المنظومة الحاكمة بمختلف أحزابها وزعمائها التقليديين، لمحاسبة كل من ساهم في الفساد وسوء الإدارة ومارس الشعبوية غير المنتجة والرشاوى الإنتخابية المباشرة وغير المباشرة واستمر في ممارسات الزبائينة التقليدية، واستتباع لبنان الى محاور الخارج، واستمر في التحريض والتخويف الطائفي.

· التصويت الداعم للمرشحين الأكثر كفاءة في التشريع والرقابة والحاملين لبرنامج وطني واضح قابل للتطبيق بعيدا عن الشعبوية العقيمة، مشابها للبرنامج الذي كنت ترشحت على اساسه، خلاصته بناء دولة مدنية فاعلة ونزيهة وسيّدة حرة ومستقلة.

في غياب المرشحين الأكفاء للتغيير وفق طموحاتكم، لا تبقوا في المنازل بل مارسوا حق الإنتخاب عبر الورقة البيضاء، وهي صوت اعتراضي بامتياز وموقف يحتسب في النتائج، لطالما ناضلنا لإدخاله في قانون الإنتخاب.

تكرارا، اعاهد المتنيين وسائر اللبنانيين الإستمرار في وضع خبراتي السياسية والقانونية والتشريعية في العمل لانقاذ وطننا الحبيب الجريح في ورشة التغيير ولاقامة دولة الحق والقانون والحريات، الدولة المدنية الفاعلة والنزيهة، الديمقراطية والسيدة والمستقلة، الكفيلة وحدها باعادة لبنان على سكة التعافي، وذلك بالتعاون مع جميع القوى الخيّرة داخل المجلس النيابي وخارجه.

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحريري بحث مع بوغدانوف العلاقات الروسية اللبنانية والمساعدات
المزيد
نجم: لا انتظر شهادة من رئيس لجنة انهيار المال والموازنة
المزيد
الرد حُدّد: سيكون قريبًا؟
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 10 أيار 2023
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية