مقالات وأراء

قباني ينفجر قهراً على بيروت وأهل السنّة!

2022 أيار 09
مقالات وأراء

#الثائر

- " اكرم كمال سريوي "

تم تداول فيديو يظهر فيه رئيس لائحة "بيروت تواجه" الدكتور خالد قباني ، وهو يتكلّم بصوت عالٍ ،وينفجر غضباً وقهراً على ما وصلت إليه الأمور في بيروت، وفي الشارع السني تحديداً .

من لا يعرف الدكتور خالد قباني سيتفاجأ، وسيتفاجأ أكثر أولئك الذين يعرفونه عن كثب، وهو استاذ القانون الدستوري، والرجل الرزين الهادئ الذي يتحدث دائماً بكل روية وعقلانية، ويصعب جداً أن نراه يغضب أو ينفعل، فما هو الشيء الذي دفع قباني إلى حافة التوتر؟؟؟ !!!

قال قباني: " ياكلوننا يلي ما بيخافو الله؟ عمنتعالى عبعضنا من شان شو ؟ من شان منصب؟ يروحوا ياخذوه ما بدنا ياه. مش شاطرين إِلَّا بالإيدين عبعضنا، ونتقاتل مع بَعضنَا . من شان شو ؟ وكرمال مين؟ "

قال قباني ذلك خلال زيارة تفقدية لمنزل في الطريق الجديدة، تسكن فيه عائلات فقيرة ومعدمة، (وما أكثرهم في تلك المنطقة) وكان يواسي جراح هؤلاء المواطنين المقهورين والمظلومين، وكان رد فعله طبيعياً على ما يعانيه أهل المنطقة من حرمان وألم، وفي معرض التعليق على ما قيل عن أن كلامه يتسم بالانفعال والغضب، سأل الدكتور قباني: اذا لم يستحق حرمان مواطنين لبنانيين حقهم في الحياة، والعيش بكرامة، الانفعال والغضب، فما هو يا ترى الشيء الذي يستحق الانفعال والغضب؟؟!!؟

والله يقول في كتابه الكريم :

(وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ ...)

وجاء في مقدمة الدستور اللبناني الملتزم الإعلان العالمي لحقوق، أن الحق في الحياة وكرامة الإنسان هما من الحقوق الاساسية للإنسان، كما اعتبر الدستور حرية الاعتقاد مطلقة، فهل يُلام من ينفعل او يغضب أو ينتفض لحرمان اللبنانيين من حقوقهم في الحياة وفي كرامة العيش؟؟؟، ومن ينفعل ويغضب لظلم اهل بيروت ؟؟؟ وخاصة

اهل الطريق الجديدة المحرومين من كل شيء ؟؟؟

لقد عبر الدكتور قباني عن مشاعره بوجدانية، بعد أن رأى ما حلَّ بالشارع البيروتي وأهل السنة من تشرذم وانقسام، وصلت إلى حدود تقاذف التهم والإهانات والشتائم والتضارب أحياناً، خاصة بعد أن انكفأ سعد الحريري وطلبه من مؤيديه عدم المشاركة في الانتخابات لا ترشحاً ولا اقتراعاً، وترك البلد وأهله لمصيرهم، تتقاذفهم وتتلاعب بهم أيدي قوى، كل همها منصب هنا وكرسي هناك.

إن ثورة خالد قباني هي صرخة في وجه كل ظالم، وكل من يريد أن يعتدي على بيروت، ويأخذها رهينة غاياته السياسية. وهو ثار يستصرخ ضمائر البيروتيين، للوقوف إلى جانب الحق والدفاع عن كرامتهم وحقوقهم.

لقد عبّر قباني عن ألم كل اللبنانيين، الموجوعين المتألمين المقهورين، على ما حل بهم وبوطنهم، نتيجةسياسات فاسدة، ومناكفات عقيمة، أوصلت البلد إلى الحضيض، و سياسيين يحاولون اليوم محاربة من يسعى إلى مساعدة الناس، والوقوف إلى جانب أهل بيروت في مواجهة الفساد والمفسدين.

نعم هي صرخة حق صادقة، وسيبق خالد قباني الأصدق والأنزه، والأكثر تعبيراً عن مشاعر الناس وطموحاتهم، ويمثّل أملاً لكل الوطنيين اللبنانيين.

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
البابا فرنسيس في رسالة لميقاتي: أتمنى حلول بركة الرب على لبنان
المزيد
نداء من اليازا .... حول فضيحة الاشارات الضوئية!
المزيد
التيار الوطني الحر: نحذر من إستغلال الأزمة السياسية لتأزيم الوضع إقتصادياً ومالياً وأمنياً
المزيد
غانم: مطلوب تحرّك سريع عسانا ننقذ ما تبقى!
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية