متفرقات

خطّار شارك في لقاء عن السلامة المرورية

2022 نيسان 17
متفرقات

#الثائر

شارك المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار في لقاء نظمته جمعية أندية الليونز الدولية في لبنان، عن موضوع السلامة المرورية، الرابعة من بعد ظهر اليوم في المركز الخيري الليونزي في سن الفيل- شارع فتال، بحضور حاكمة المنطقة 351 (لبنان، الاردن، فلسطين) عايدة قعوار ورئيسة الإقليم في أندية الليونز الدولية للمنطقة 351 السيدة رين رحال جبور والمسؤولة عن برنامج السلامة المرورية في أندية الليونز اللبنانية الدكتورة رانيا عبود ملحم وعدد من أعضاء جمعية أندية الليونز الدولية.

استهل اللقاء بالنشيد الوطني ونشيد المملكة الأردنية الهاشمية. بداية رحبت عريفة الحفل السيدة رحال جبور بالحضور. ثم ألقت الدكتورة عبود ملحم كلمة أوضحت من خلالها ان ثمة "نقصا في التثقيف على السلامة المرورية وعلى التصرف الصحيح عند وقوع أي حادث"، لافتة الى "غياب هذه المسألة عن مناهجنا التعليمية"، مثنية على مبادرة المديرية العامة للدفاع المدني للإعلان عن تقديم دورات تدريبية مجانية للمدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني.

تلتها كلمة للحاكمة قعوار، شددت من خلالها على "الحاجة الماسة للتوعية المرورية وضرورة الإلتزام بالقوانين في وطننا"، مؤكدة أن "جمعية الليونز تهدف إلى خفض معدلات حوادث السير عن طريق التعريف بالقوانين والأنظمة والتوعية على حسن التصرف عند وقوع حادث سير".

خطار

ثم ألقى العميد خطار كلمة بالمناسبة، عرض من خلالها إحصاءات عمليات الإسعاف لمصابي حوادث السير المرتفعة جدا، مؤكدا أهمية "تدريب المواطنين على تقديم الإسعافات الأولية لمصابي حوادث السير، بالتوازي مع تدريب العناصر تحت إشراف مدربين أجانب على أسس الإسعاف الأكثر حداثة"، لافتا إلى مشروع ال moto ambulance الذي أطلق قبل قرابة الثلاث سنوات، والذي ساهم بإنقاذ العديد من المصابين.

ثم انتقل الحضور لمتابعة مناورة نفذها عناصر من الدفاع المدني حول فرضية وقوع حادث سير وكيفية تقديم الإسعافات الأولية للمصابين. وتم بعدها توزيع الإفادات على أعضاء جمعية الليونز إثر مشاركتهم في ورشة العمل التوعوية من حوادث السير.

اخترنا لكم
مسيرات "الحزب" قصفت جنوب حيفا!
المزيد
الأبيض: عدد الضحايا بلغ 558.. وهناك الكثير من الأشلاء!
المزيد
"همروجةٌ"!
المزيد
إسرائيل تصادق على التصعيد ضد لبنان: إجماع واسع
المزيد
اخر الاخبار
مسيرات "الحزب" قصفت جنوب حيفا!
المزيد
أبو فاعور تفقد مراكز النازحين في راشيا: نقوم كحزب بما يمليه علينا ضميرنا الوطني
المزيد
لبنان القوي: الحرب تستهدف لبنان بأكمله وحمايته تكون بالدولة المكتملة الشروط وانتخاب رئيس
المزيد
"الوطني الحر" يشكل لجنة طوارئ طبية مركزية لدعم المتضررين من الغارات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 1/12/2021
المزيد
جعجع يعلن مرشح "القوات" الماروني في بعبدا اليوم
المزيد
هجوم واسع وسيطرة على بلدات.. حصيلة عاشر أيام الحرب بأوكرانيا
المزيد
الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
IUCN welcomes Patricia Ricard as Patron of Nature
"نهر القيامة الجليدي" في أنتاركتيكا ينذر بكارثة محتملة للكوكب
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية