متفرقات

الراعي استقبل اعضاء لائحة المجلس التنفيذي للرابطة المارونية

2022 آذار 15
متفرقات

#الثائر

إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بعد ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، اعضاء لائحة " تجذر وصمود " لانتخابات المجلس التنفيذي للرابطة المارونية برئاسة السفير خليل كرم الذي القى كلمة قال فيها :"نزور هذا الصرح - صرحنا- ونقف تحت هذا السقف الذي يجمعنا، لنلتمس بركتكم الابوية، ونسير بهدي الثوابت المارونية، بعيد اعلان لائحتنا، لائحة "تجذر وصمود" التي تخوض انتخابات الرابطة المارونية، بمن تضم من وجوه مؤمنة بوطنها، ودينها وطائفتها. سلاحها الأخلاق والعلم والكفاءة والاندفاع في سبيل الخير العام، بعيدا من التجاذبات السياسية. وجوه اجتمعت على خدمة لبنان من بوابة "الرابطة المارونية" بما تمثل من عراقة وتاريخ نضالي، أعطاها الصفة والحق في التربص قانونا بكل قضية تطاول مصلحة لبنان العليا، وحقوق المسيحيين ولاسيما الموارنة، بضرر او خطر.

صاحب النيافة والغبطة

أعلنا بالامس بيان ترشحنا وبرنامج عملنا. وجئنا اليوم لنؤكد أن خط بكركي هو خطنا، وتوجهها هو توجهنا، وانتم تعرفون من نحن. وكلنا ثقة انكم تنظرون إلى جميع المرشحين نظرة الاب لأبنائه، وتعاملونهم بمعيار واحد، من دون تفرقة بين مرشح وآخر. وثقوا اننا من جانبنا نعتبر هذا التنافس داخل الرابطة هو دليل حيوية وتنوع، لا يمكن أن يفسد في الود قضية. ونتمنى أن تكون للآخرين النظرة نفسها للاستحقاق لنتمكن من النهوض معا بطائفتنا المارونية.

صاحب النيافة والغبطة

هواجسكم الوطنية والمسيحية هي هواجسنا، سنبقى الى جانبكم للعمل معا من اجل وطن متعافٍ، وطائفة فاعلة من اجل خير ابنائها وسلامة لبنان. لن نقول اكثر لأنكم تعرفوننا حق المعرفة، وانتم خير العادلين.

اننا لرابطة مارونية قوية ، تحمل رسالة التجذر في الارض، والصمود في مواجهة الرياح العاتية التي تريد اقتلاعنا بتغيير هوية لبنان وديموغرافيته. كما تحمل رؤية متجددة للبنان جديد، سيد، حر، مستقل، منفتح على العالم لا يتخندق ولا ينعزل ولا يتمحور، بل يبقى عزيزا ممتنعا، يصوغ دوره على إيقاع مصلحته العليا. ويتعزز ذلك بالقيام بتحرك عالمي واسع النطاق، تسخر فيه كل الامكانات والطاقات لتحييده عن الصراعات الدولية والاقليمية التي تصيب منه مقتلا، وتقوض مقوماته السيادية، وتمزق نسيجه الوطني، وتعبث بتنوعه، وتحوله من مصدر ثراء حضاري إلى ساحة تصادم وتنافر.

سلام عليكم ولكم، وعلى لبناننا وله، وليبق لواء مجد وطن الارز معقودا لبكركي، ودمتم.

البطريرك راعي رحب بالوفد وتمنى لهم التوفيق ، منوها بروح التنافس الديمقراطي في انتخابات المجلس التنفيذي للرابطة المارونية، واكد ان هناك اهدافا يجب العمل عليها ليس فقط من اجل مصلحة المسيحيين بل من اجل مصلحة لبنان لانه لا يمكننا الفصل بين لبنان والمسيحيين.

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ضاهر: أين القضاء من تقارير الفساد التي نشاهدها يوميًا على الـLBCI؟
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 23-07-2020
المزيد
لقاء افتراضي بين عبد الصمد وحسن وشنقيطي والبزري واتفاق على إدراج الإعلاميين على أولى لوائح التلقيح
المزيد
تضامن سنّي لبناني مع دياب وتحذير من ابتزاز مقام رئاسة الحكومة
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية