#‏انتخب_صح

الرياشي: لبنان لا يعالج بالمهدئات بل بعلاج جذري هو الحياد

2022 آذار 06
#‏انتخب_صح

#الثائر

لبى مرشح "القوات اللبنانية" عن المقعد الكاثوليكي في دائرة المتن الشمالي ملحم الرياشي ، دعوة مصالح "القوات" إلى لقاء في مركز "لقاء" في الربوة.

افتتح اللقاء بكلمة للأمين العام المساعد لشؤون المصالح نبيل أبو جودة، ثم ألقى الرياشي كلمة عرض فيها بداية "تاريخ القوات اللبنانية ومراحل نضالها، والصعاب والمحطات التي مرت بها"، مشبها إياها ب "السلحفاة التي تسير بتماسك وثبات من أجل الوصول إلى أهدافها، رغم فوضى الأرانب من حولها". وقال: "المشهد اليوم بات على الشكل التالي: قوتان صلبتان في لبنان، القوات اللبنانية من ناحية، وحزب الله من ناحية ثانية. أما القوى الأخرى فمشتتة بكل أسف. لذلك سوف يتجه الناخب للاختيار على هذا الأساس، وبالتالي أي لبنان يريد. فالمعركة أسود أو أبيض، لا مكان للرمادي فيها. الأمور باتت مصيرية واستثنائية، ولكن هذا لا يعني أن عدم حصول القوات على كتلة من خمسين نائبا تكون قد خسرت المعركة، ولكن حصولها على كتلة من 30 إلى 25 نائبا يشكلون مع الحلفاء، بعد الانتخابات النيابية، جسما صلبا في المجلس النيابي، عندئذ تستطيع القوات توجيه البوصلة إلى الأمام".

أضاف: "نمر بأيام صعبة تتعرض فيها صورة القوات إلى محاولات تشويه فاشلة كالعادة. لذلك نريد في لبنان عدالة واقتصاد وتجارة وصناعات ثابتة من أجل أن يعود أهلنا إلى وطنهم. الصورة الوحيدة الثابتة هي صورة شابات وشباب وشيوخ وأمهات في القوات اللبنانية على وجوههم تعب العمر وعلى تجاعيد جبينهم بطولات هذا العمر، وهؤلاء هم خميرة العجين وهم اليوم يدفعون ثمن طيبتهم أمام الخبث في التعاطي معهم".

وتابع: "المفارقة الوحيدة لنعيد بناء البلد هي التغيير الجذري بطريقة تفكيرنا، والتغيير الجذري لا يأتي بوعد الناس بالزفت والوظائف في دولة مفلسة، بل علينا العمل من أجل مشروع استراتيجي واحد اسمه حياد لبنان، وهو حياد الشجعان وليس حياد الجبناء، وعدم التدخل بشؤون الآخرين لئلا يتدخلوا بشؤون لبنان. الحياد في لبنان ليس مشروعا صعبا، وهو مرتبط بقرار دولي، وحصل مثله العام 1860 إثر احداث جبل لبنان في عهد المتصرفية، فعاش لبنان 50 عاما من الاستقرار، وكان هناك اول مستشفى ومرفأ ومدرسة، وتم استقدام الإرساليات وشهدت المرحلة نهضة فكرية وأدبية، لذلك كانوا يقولون "نيال اللي عندو مرقد عنزة بجبل لبنان".

وشدد على أن "لبنان لا يعالج بالمهدئات، بل بعلاج جذري، وهو الحياد الفاعل من أجل تحييد لبنان عن المشاكل، ولئلا تعمد أي فئة من الشعب الى تبني حروب الآخرين على أرضنا، وعندئذ يصدأ حديد السلاح ليقوم مكانه حديد البنيان وجسور التواصل، فرسالتنا كما وصفها البابا يوحنا بولس الثاني هي جسر بين ثقافة وثقافة، وبين حضارة وحضارة".

وختم: "أنا مرشح القوات اللبنانية، ومرشح الحياد البطريركي الذي تبناه سيدنا البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، ومن يحب أن يسمع صوتي فليعطني صوته".

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نقيب مستوردي السيارات المستعملة ينقل أخباراً إيجابيّة مع عودة النّافعة إلى العمل
المزيد
دريان يشدد على أن لا مكان للفتنة: إنقاذ الوطن بتغيير من يصمون ضمائرهم عن بؤس الشعب
المزيد
لبنان يردّ على الرسالة الإسرائيلية المتعلّقة بتطبيق القرار 1701
المزيد
الصايغ: على اللبنانيين أن يهلعوا لغياب أي تصور جدي للحلول والمعالجات
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية