لبنان

فريد البستاني: المطلوب حكومة تقوم فورا بمحادثات مع صندوق النقد للحصول على تمويل خطة النهوض

2021 آذار 10
لبنان

#الثائر

أكد النائب الدكتور فريد البستاني في حديث تلفزيوني، أن "ارتفاع الدولار سياسي ومفتعل وإلا كيف نفسر الارتفاع في نهاية الأسبوع ومحلات الصرافة والمصارف مقفلة؟".

وأضاف: "هذه العملية كلها يقف وراءها الذين لا يريدون التدقيق الجنائي، وهي ضمن حملة على فخامة الرئيس (ميشال عون)، ومهما فعلوا فإن رئيس الجمهورية لا يمكن أن يسقط في الشارع".

وإذ أبدى البستاني "كامل التفهم للمطالب التي ينادي بها الناس"، تدارك بالقول: "ولكن الذين قطعوا الطرق هم أشخاص غير مسؤولين، وهم أقلية قامت بشل البلد، إذ كيف نفهم أن يقوم أولئك بحرق الإطارات المطاطية داخل الأحياء السكنية، بالقرب من المنازل حيث يعيش المصابون بكورونا على الاوكسيجين".

وأشار إلى "دول كثيرة تعثرت مثلنا، وتم إنقاذها بخطط إقتصادية مثل قبرص واليونان وأستونيا والأرجنتين، والمطلوب حكومة تقوم فورا بمحادثات مع صندوق النقد للحصول على تمويل من ضمن خطة واضحة للنهوض. ولي عتب على حكومة تصريف الأعمال التي لا تجتمع لمعالجة الأوضاع".

وقال: "أؤمن بالقضاء الذي يمكنه أن يفصل في قضية حاكم مصرف لبنان، لبنان خسر الكثير نتيجة الامتناع عن دفع اليوروبوند وكان على حكومة الحريري أن تقوم بالمحادثات اللازمة لجدولة الديون وليس أن ننتظر لموعد السداد لاتخاذ القرار".

وأوضح البستاني أن "موضوع ترشيد الدعم يتضمن إعطاء البطاقة التمويلية إلى عدد كبير من العائلات يتراوح عددها بين 600 و 800 ألف عائلة. وقبل البدء بوضع ترشيد الدعم موضع التنفيذ يجب أن تحصل العائلات التي هي في حاجة على البطاقة التمويلية".

اضاف "نحن مع الحياد إذا كان الحياد يؤمن استرجاع الأراضي المحتلة، وإذا كان يعيد اللاجئين والنازحين إلى بلدانهم، ويؤمن ثرواتنا".

وعن الحكومة العتيدة قال: "ثمة معالم جديدة وحس وطني لدى الرئيس المكلف (سعد الحريري) ليقدم تشكيلة تحظى برضى فخامة الرئيس، فالبلد على كف عفريت وليس الوقت مناسبا للاعتكاف، وعلى الرئيس حسان دياب أن يتحمل مسؤولياته إلى حين تشكيل حكومة جديدة".

وكشف عن "افتتاح أول قسم من مستشفى دير القمر الحكومي خلال صيف 2021"، وقال: "عقدنا آخر اجتماع للجنة المستشفى السبت الماضي، وشارك فيه عدد كبير من أطباء دير القمر والشوف ووضعنا الهيكلية للطاقم الطبي".

وختم: "موقعي الطبيعي هو في (تكتل لبنان القوي) الذي أنتمي إليه عن قناعة، وليس عن مصلحة انتخابية، فأنا أؤمن بالإصلاح وأسعى إلى التغيير".

اخترنا لكم
إسرائيل تصادق على التصعيد ضد لبنان: إجماع واسع
المزيد
غوتيريش حذر من تحول لبنان إلى غزة أخرى!
المزيد
رسالة من نصرالله الى خامنئي...هذا مضمونها
المزيد
قربانٌ على مذبحِ مَنْ؟
المزيد
اخر الاخبار
"سيدة الجبل" و"الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لمنع تدخّل إيران السافر في الشؤون اللبنانية الداخلية
المزيد
طوارىء الصحة: خمسون شهيدا وأكثر من ثلاثمئة جريح في حصيلة أولية للعدوان الاسرائيلي المتمادي
المزيد
إسرائيل تصادق على التصعيد ضد لبنان: إجماع واسع
المزيد
غوتيريش حذر من تحول لبنان إلى غزة أخرى!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سيلينا غوميز تطالب بتعويض 10 ملايين دولار من تطبيق ذكي
المزيد
الاقتصاد في قلب السياسة، كاتاسونوف يحمل على الأوليغارشية الروسية
المزيد
المرتضى من البلمند: العدالة تتعرض للسطو وهناك من يحاول تجنيب المرتكبين الفعليين الملاحقة والعقاب
المزيد
21 حالة وفاة بكورونا في الساعات الـ24 الماضية ... ماذا عن عدد الاصابات؟
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
"نهر القيامة الجليدي" في أنتاركتيكا ينذر بكارثة محتملة للكوكب
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر