عربي ودولي

هجوم الكونغرس.. إيقاف أفراد من الشرطة والتحقيق مع آخرين

2021 شباط 19
عربي ودولي

#الثائر

أوقفت شرطة الكونغرس الأميركي 6 من عناصرها عن العمل، في حين تقوم بالتحقيق مع ما يقرب من 30 آخرين، بشأن أفعالهم في مواجهة أعمال الشغب العنيفة، خلال هجوم أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب، على مبنى الكابيتول في السادس من يناير الماضي.

وقال مكتب المسؤولية المهنية في شرطة الكابيتول في بيان، الخميس، إن "الرئيسة بالإنابة يوغاناندا بيتمان، وجهت بأن أي عضو في إدارتها لا يتوافق تصرفه مع القواعد السلوكية للقسم، سيواجه الإجراء التأديبي المناسب".

وتحدثت شبكة "سي إن إن" عن التحقيق مع أفراد شرطة الكابيتول وعددهم 35، مضيفة أنه قد يتم إجراء المزيد من التحقيقات، بينما تبحث السلطات في منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي وادعاءات بأن بعض أفراد الشرطة ربما تورطوا بالمشاركة في أعمال الشغب نفسها.

يأتي ذلك وسط تدقيق متزايد في رد شرطة الكونغرس على هجوم أنصار ترامب، الذي قتل فيه عدة أشخاص وسط الفوضى، من بينهم براين سيكنيك، أحد أفراد شرطة الكابيتول، إضافة إلى شرطيين آخرين توفيا منتحرين بعد أن استجابا لأعمال الشغب.

وأكدت شرطة الكابيتول في الأيام التي أعقبت الهجوم الشهر الماضي، أنها تحقق في تصرفات بعض أفرادها. وقالت بيتمان في بيان آنذاك، إن القسم يراجع مقاطع فيديو ومواد أخرى "لبعض أفراد شرطة الكونغرس ومسؤولين يبدو أنهم انتهكوا لوائح وسياسات القسم".

وأضافت أن مكتب المسؤولية المهنية "سيقوم بالتحقيق في هذه السلوكيات، لاتخاذ إجراءات تأديبية قد تصل إلى أو تشمل إنهاء الخدمة"، مؤكدة أن "بعض أفراد الشرطة قد تم إيقافهم عن العمل بانتظار نتيجة التحقيقات معهم".

وتولت بيتمان منصب القائم بأعمال رئيس القسم، بعد أن أعلن رئيس شرطة الكابيتول السابق، ستيفن سوند، أنه سيستقيل، وسط ضغوط من المشرعين في اليوم التالي لخرق مبنى الكابيتول.

والشهر الماضي، قال النائب الديمقراطي عن ولاية أوهايو، الذي يرأس لجنة التمويل التي تشرف على شرطة الكابيتول، إن أحد عناصر الشرطة الموقوفين شوهد وهو يلتقط صورة سيلفي مع أحد مثيري الشغب، بينما ارتدى آخر قبعة تحمل شعار "لنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى"، وهو شعار الحملة الانتخابية لترامب، ويعطي توجيهات للحشد المهاجم.

سكاي نيوز -

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ميقاتي: الحكومة ستتألف لكن أشك في أن تكون هناك مقومات لنجاحها
المزيد
"ارتفاع" في سعر صرف الدولار عصرا... اليكم ما سجله!
المزيد
درغام للمطالبين بالعفو العام: قتلة الجيش كانوا في السجون وخرجوا والناس تعبت والوضع لا يحتمل الخفة في التعاطي
المزيد
الطبش عن رحيل عطوي: لوضع حد للسلاح المنتشر بطريقة عشوائية وغير شرعية
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية