مقالات وأراء

انتحار جماعي!

2020 آب 28
مقالات وأراء

#الثائر

- " فادي غانم "

يقود المسؤولون اللبنانيون لبنان وشعبه إلى الزوال، كما صرّح وزير الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان ، في حديث لإذاعة آر تي أل حين قال: الخطر اليوم هو اختفاء لبنان، لذا يجب اتخاذ هذه الإجراءات. في إشارة واضحة إلى ضرورة تشكيل حكومة إنقاذ وتنفيذ الإصلاحات اللازمة .

استقالت حكومة حسان دياب ، لكن المسؤولين عندنا لم يتفقوا على شيء، ولم يفعلوا أي شيء، سوى الشحن المذهبي وشد العصب، وتبرئة أنفسهم من المسؤوليات عما وصلت إليه البلاد .

كمن يرقص في احتفالات «عباد الشيطان» فوق جثث المواطنين، التي لم يُستكمل انتشالها بعد، من تحت أنقاض مرفأ بيروت، إلى اشتباكات السلاح المتفلّت في عدة مناطق، إلى الجوع الذي بات يهدد آلاف العائلات، تتعالى قهقهات المسؤولين في حفل انتحار جماعي للبنان وشعبه .

إطلالات وبيانات ومؤتمرات صحافية ونشر للكراهية والعنصرية والبغضاء، هذا ما يُتحفنا به قادة الوطن العظام. الكل يبرّئ نفسه ويتهم الآخرين، ولا أحد يريد أن يتحمل المسؤولية، فأي قادة أنتم وأية ثقة تستحقون؟ .

ثروات طائلة وحسابات بمليارات الدولارات لدى كل مسؤول، فمن أين لكم هذه الأموال؟ الكلام كثير والحجج كثيرة ولكن كذب السياسيين في لبنان أكبر من كل شيء .

ينادون بالعلمانية ويتمسكون بالطائفية وحقوق طوائفهم، ينادون بالمحاسبة ومكافحة الفساد ويفسدون كل شيء ويسخرون القضاء والقضاة لغاياتهم الشخصية، ينادون بالديمقراطية وحرية الرأي ويقمعون أي رأي حر يخالفهم، ويمارسون أبشع أنواع الدكتاتورية والاستبداد داخل أحزابهم وطوائفهم .

أي جنس من البشر أنتم؟ تقولون الشيء وعكسه، تمارسون الدعارة وتدّعون العفة، تقولون أنكم حريصون على الوطن ومصالحه وأنتم تسرقونه وتقتلون شعبه، تدّعون وتدّعون وتدّعون، وكل ما تقولون دهاء ورياء

.

قاتلكم الله ولعنكم، أيها الحمقى كفوا عن المتاجرة بلبنان وشعبه وطوائفه .

لمرة واحدة دعوا أنانيتكم واتفقوا على حكومة رجال مخلصين ووطنيين حقيقين صالحين، أمّنوا لها الدعم اللازم لتكن قادرة على إنقاذ لبنان مما صنعت أياديكم به وبشعبه، فلم يعد هناك من وقت للترف والمناكفات .

الخيار واحد فقط، إمّا تحمّل المسؤولية والسير في طريق الإصلاح وبناء الدولة، وإمّا السقوط إلى قعر الهاوية وزوال لبنان، وعندها لن يبقى لكم شيئاً، وستذهبون إلى مزبلة التاريخ، وستجرفكم ثورة الحقيقة، ونقول لكم ارحلوا أيها الفاسدون فلم يعد لنا أمل أو ثقة بإي واحد منكم .

اخترنا لكم
كل التفاصيل عن مادة PETN وطريقة تفجير إسرائيل لأجهزة البيجر في لبنان!
المزيد
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
اخر الاخبار
مواجهة مفتوحة وتصعيد مستمر وحسابات معقدة على الجبهات
المزيد
كل التفاصيل عن مادة PETN وطريقة تفجير إسرائيل لأجهزة البيجر في لبنان!
المزيد
4 تحوّلات لـ"جبهة الإسناد"... ولبنان يخشى المرحلة الخامسة
المزيد
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم الجمعة 28--08-2020
المزيد
فتّوش يُقاضي لبنان في أميركا: نصف مليار دولار... وإلّا!
المزيد
سيول: كوريا الشمالية قتلت مسؤولا كوريا جنوبيا بعد عثورها عليه في مياهها
المزيد
مخزومي: لحكومة مصغرة ذات صلاحيات استثنائية تضم وزراء من المستقلين الأكفاء
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية