متفرقات

اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام تطرح تساؤلات حول مواد أكثر خطورة من نيترات الأمونيوم وتطلب جلاء الحقائق وتحديد المسؤوليات

2020 آب 06
متفرقات

#الثائر

اكدت اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام ان الخراب الذي حصل في بيروت حصل نتيجة الاهمال الفاضح للدولة والتنصّل من المسؤوليات من خلال الكشف عن مراسلات شكلية لم تبلغ درجة الحسم والقرار الحازم بإخراج سريع لمادة " نيترات الأمونيوم" الخطرة من مرفأ بيروت، في وقت ترتسم علامات إستفهام كبيرة حول سبب إفراغ هذه المواد في المرفأ ولمصلحة من طيلة هذا السنوات؟ وسألت ما اذا كان هناك مواد مخبّأة لأغراض عسكرية وأكثر خطورة من " النيترات " تسبّبت بتفجير هذه المواد كما أظهرت لقطات الفيديو ؟ الامر الذي تسبّب بكارثة وطنية كبيرة تتحمّل مسؤوليته الطبقة السياسية غير المتحرّرة فسقط عدد ضخم من الضحايا وتهاوت أبنية وحلّ الدمار في مختلف نواحي بيروت وخصوصاً في تلك الأحياء التي صمدت طيلة فترة الحرب وتحدّت كل العواصف الأمنية والعسكرية.

وطلبت اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام جلاء الحقائق وتحديد المسؤوليات بشكل واضح من دون مواربة والاجابة على تساؤلات مشروعة مع الاستعانة بخبراء دوليين للوصول الى تحقيق شفّاف وغير مضلّل، وفي طليعة هذه التساؤلات مَن كان يغطّي وجود هذه المواد المخبّأة وتلك الشديدة الانفجار في المرفأ ؟ وهل ما حصل هو نتيجة خطأ مزعوم ناجم عن احتكاك كهربائي أم نتيجة عمل تخريبي من الداخل أم نتيجة ضربة اسرائيلية؟.

وحيّت، اللجنة المبادرات الانسانية للدول الشقيقة والصديقة ، معتبرة ان زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فرصة كي يعي المسؤولون اللبنانيون مدى حرص بعض الدول على مصلحة لبنان العليا الذي يتخطّى حرصهم،وتحمّل مسؤولياتهم التي سبق للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أن دعاهم اليها وفي طليعتها فك الحصار عن الشرعية وتطبيق القرارات الدولية وإعلان حياد لبنان، وإلا فما عليهم سوى الرحيل وترك الشعب اللبناني يقرّر مصيره.

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
زهران: خيوط عن شبكة تهريب تنقل أفراداً من السودان إلى لبنان لدخول الأراضي المحتلة للعمل
المزيد
كورونا لبنان: 2479 إصابة جديدة و60 حالة وفاة
المزيد
مجلس النواب يستكمل انتخاب لجانه.. وهؤلاء هم رؤساؤها ومقرروها
المزيد
سعر صرف الدولار في السوق السوداء بعد ظهر اليوم
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية