محليات

الثائر وحقيقة اللحوم الفاسدة

2020 آب 03
محليات

#الثائر

جويل سليم داود

رائحة الفساد النتنة في كل مكان تنفث سمومها هنا وهناك، ما وفرت مؤسسة كبيرة كانت ام صغيرة الا وعششت فيها. فمن المسؤول؟ ولماذا التغاضي عن هذه التجاوزات كلّها؟

علمًا أنّ هذه الامور كلّها تعود سوءًا على المواطن، والمواطن فقط، فمن يأبه له، أليس هذا دور الدولة؟

تكاسل الدولة، وغض الطرف عن الامور الأساسية، فتح مجالاً للفاسدين بالتموضع ناعمين براحة البال وفقدان الضمير.

حتى وصل الفساد إلى الطعام اليومي وبات يهدد صحة المواطن. فقضية اللحوم الفاسدة وما تبعها من معطيات وأخذ ورد، من دفاع وهجوم لم تنتهِ بعد. فماذا ينفع المواطن الاستماع إلى الدفاع عن أصحاب معملٍ يتاجرون بصحته، ليخسر بعدها أو قبلها نفسه!

لقد تأخرت الدولة للقيام بهذه المهمة لكنها فعلتها أخيرًا رغم التساؤل كيف لهذه المواد أن تتنقل على كافة الأراضي اللبنانية دون حسيبٍ او رقيب، والحيرة تكمن في تاريخ العملية وتوقيتها، تكمن في الإضاءة عليها فجأةً والتحدث عنها من الباب الواسع، وطمسها كما والتستر المفاجئ كما بدأت.

فالبداية مفاجئة كالنهاية التي ليست نهاية، والمواطن بانتظار ما أسفرت عنه هذه المداهمة. شاهدنا المداهمات لكننا لم نشهد توقيفات، بل شهدنا على بعض المواقع ومنها موقع الثائر مقالات تهدف إلى الدفاع عن النفس او بالحري تبرير العمل وتسليط الضوء على عمل السلطة الناقص، وكأن المخطئ يرمي خطأه على الآخرين ويجد تبريرًا لعمله، والأكثر غرابة ان تصدق الدولة هذه التبريرات فنتج عن هذه العملية توقيف الدجاج الفاسد. القاء القبض على اللحوم العفنة وفرار الجاني وإقفال الملف.

ومن سخرية القدر ان اصحاب هذه الشركة لا يتوانون في الدفاع عن عملهم مؤكدين ان الدولة ظلمتهم ولم تظهر إلى الرأي العام المنتجات الصالحة لديها. فإذا كان الأمر كذلك، لماذا لم تكشفوا أنتم عن هذه المخازن التي تتحدثون عنها؟ لماذا تجاهرون بالكلام فقط؟ اكشفوا ما لديكم بالدليل القاطع او فعدم الكلام افضل، لا بل انتظار المحاكمة كان الأفضل ولكن لا محاسبة ولا رقابة.

فهل من تواطؤ بين الطرفين؟ اي بين السلطة الحاكمة وأصحاب هذه القضية؟ من حق المواطن أن يسأل ومن حق الدولة ان تقدم له الإجابة.

واذا لم تقم هذه الدولة بواجبها فلنطرح السؤال على من طرح مقال الدفاع عن النفس. فلنسأل القييمين على موقع الثائر هل تستطيعون الحلول مكان الدولة؟ هل تملكون الاجابات الشافية؟

إن صحة المواطن ليست للعب.

الصحافة ليست عن عبث السلطة الرابعة، فإذا تقاعست الدولة فلتحل مكانها، وهي حتمًا تحظى بثقةٍ أكبر بعد فقدان الثقة بالدولة.

فالجرأة هي لواء الصحافة فإذا توفرت المعلومات التي عجزت الدولة عن طرحها لسبب او لآخر نحن على ثقة انكم لن تتوانوا، وانتم المعروفون بالجرأة والصدق والمناقبية على كشفها حرصًا منكم على سلامة كل مواطن. وفي حال عدم توفر تلك المعلومات، لا بأس، يكفي انكم طرحتم ما عجز عن طرحه الآخرون، وتابعتم الأمر بكل مناقبية في محاولةٍ للوصول إلى خواتم سعيدة ولن تتوقفوا عن متابعة البحث والتقصي عن مجمل الحقائق التي من شأنها ان تبرد دم كل مواطن خائف على صحته لم يرَ احدًا ممن سببوا له بكل هذه الامراض يحاكم بل يُستمع إلى تبريراتهم، وتهريبهم علنًا إلى سوريا حيث قد تتوفّر لهم حمايةً من محاكمة يستحقونها !

- " ملف الدجاج الفاسد "

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السنيورة من دار الفتوى يشدد على المشاركة في الانتخابات: لا يجوز أن تصبح بيروت سائبة يتولى كل واحد محاولة تزوير إرادتها
المزيد
برق ورعد وامطار.. ما جديد الطقس في لبنان ؟
المزيد
عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل أسرى
المزيد
وفد عسكري يزور سفينتي خفر السواحل الأميركية في قاعدة بيروت البحرية
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية