Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الراعي يلتقي كنعان ويطلع منه على خريطة طريق لكسر الفراغ الرئاسي - "مشروع إسرائيل تدميري وإلغائي"... قاسم: نحن أمام خطر شرق أوسط جديد - المكاري إلى وسائل إعلام أجنبية: مرافقة صحافييكم جيش "الاحتلال" اعتداء على سيادة لبنان - ميقاتي: لتنفيذ اتفاق الطائف وبسط سيادة الدولة على أراضيها ولا سلاح سوى سلاح الشرعية - جو سلوم يكشف...هل مخزون الدواء بخطر؟ - شري ينفي وجود عناصر من "حزب الله" في مناطق مدنية - ماذا طلبت إسرائيل من واشنطن قبل أيام من مقتل نصرالله؟ - مكتب نتنياهو: نستمع الى واشنطن ولكن نحن نقرر - إيران: لم نزوّد روسيا بصواريخ باليستية - ارتفاعٌ في أسعار المحروقات! - بعد شائعة اغتياله.. أول ظهور لإسماعيل قاآني قائد "فيلق القدس"؟ - الذهب يستقر - سلام: المساعي العربية لانتخاب رئيس لاتزال مستمرة رغم التناحر الداخلي - الناتو لبوتن: لن تنفذ ما تريد - هذه هي أهداف جولة وزير الخارجية الفرنسي في المنطقة...ما حصة لبنان منها؟ - الملف الرئاسي في دائرة التشاؤم! - نص مشروع القرار الأميركي – الفرنسي بشأن وقف الحرب الإسرائيلية على لبنان - "ضربات كبيرة يجري التمهيد لها".. تحذير من الهدوء الخادع في الضاحية الجنوبية! - ملايين "الإسرائيليين" إلى الملاجئ - غوتيريش طالب بنزع سلاح حزب الله ورفض أممي واسع لطلب نتنياهو إبعاد اليونيفيل عن الخط الأزرق

أحدث الأخبار

- اكتشاف ما قد يكون أقدم كنيسة مسيحية في العالم - هل أنت ممن ينسون أشياء فكروا فيها للتو؟ إليك الحل بنصائح علمية - أيهما جاء أولا الدجاجة أم البيضة؟ العلماء يحسمون الجدل أخيرا - في حادثة لن تتكرر قبل 80 ألف عام.. مذنب عملاق يقترب من الأرض خلال أيام - علماء: التوهجات الشمسية القوية لم تؤثر على مذنب "تسوتشينشان" - دراسة تكتشف كيف استغل النمل الكويكب "قاتل الديناصورات" قبل 66 مليون سنة - "العلامات الحيوية" للأرض تبلغ مستويات متطرفة قد تؤدي إلى كارثة مناخية - محمية الملك سلمان تنضم لـ "القائمة الخضراء" الدولية - "محمية الوعول" بالرياض.. أول محمية سعودية تستوفي المعايير وتنضم للقائمة الخضراء الدولية - هذا ما يفعله فيروس كورونا بجذع الدماغ الذي "يتحكم في الحياة" - مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً - السعودية.. نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ يكشف عن أبرد وأحر مدينة ويوضح السبب - نزوح كبير من ولاية أميركية - الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تستضيف مؤتمرًا إقليميًا حول "التنوع الحيوي والتكيف مع المناخ" في محمية غابات عجلون - أعلان حال الطوارىء في فلوريدا مع اقتراب عاصفة جديدة - بحجم طروادة.. "اكتشاف مهم" من العصر الحجري في المغرب - فيروس "ماربورغ" المرعب يتسبب في وفاة 8 أشخاص في رواندا ... والصحة العالمية تحذر! - إعصار "جون" يحدث دمارا واسعا في المكسيك - IUCN welcomes Patricia Ricard as Patron of Nature - "نهر القيامة الجليدي" في أنتاركتيكا ينذر بكارثة محتملة للكوكب

الصحافة الخضراء

صحة

جو سلوم يكشف...هل مخزون الدواء بخطر؟

2024 تشرين الأول 15 صحة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعلن نقيب الصيادلة جو سلوم أن كل صيدلية بحسب إمكاناتها قدّمت أدوية ووُزّعت على مراكز إيواء النازحين.

وقال عبر صوت لبنان:" تحية الى الصيادلة الصامدين الذين يؤمّنون الدواء لمرضاهم ومئات الصيدليات سواء في الضاحية او البقاع او الجنوب بفعل التهجير والنزوح توقفت عن العمل والعشرات دُمّرت وبعضها صامد ويتعرّض للخطر وبالأمس استشهد صيدليان".

ولفت الى ان النقابة حاولت أن تساعد الصيادلة النازحين بالايواء وثمة مساعدات من داخل موازنة النقابة للصيادلة المتضررين.

واذ لفت الى ان الدواء موجود في مناطق مركزية، اعتبر ان خطة الطوارئ يجب ان تلحظ كيفية توزيع الادوية على مناطق الخطر.

وحذّر سلوم من ان بقاء مخزون الدواء في الصيدليات المعرّضة للخطر يهدّد مخزون الأدوية في لبنان وقال:"من واجباتنا ان نسلّط الضوء ولا يمكن ان نجامل بصحة المريض ومئات الصيدليات مقفلة في مناطق واسعة وأهلها نزحوا الى مناطق محصورة لذلك يجب سحب الدواء منها".

أضاف:" مخزون الصيدليات المقفلة يخرج من مخزون الدواء في حال تعرضت للقصف والتدمير او اي نوع من التلف وخروج الصيدليات يؤثر على مخزون الدواء ومن الضروري ان تكون أولوية في المطار وغيره لاستيراد الادوية" كاشفا انه يجري اتصالات مع عدة مرجعيات لتأمين سحب الدواء من الصيدليات حيث التوتر بشكل آمن .

وأشار سلوم الى ان الادوية لا تزال تصل الى لبنان ولكن هناك بعض الدواء مقطوع بسبب الازمة وتفاقم الوضع ومن الضروري الا تتفاقم الازمة وان يكون استيراد الدواء أولوية .

ورأى ان مرضى السرطان والتصلب اللويحي لا يتلقون أدويتهم بشكل دوري لذلك وضع هؤلاء يجب ان يكون أساسا في أي مؤتمر للمانحين .

اخترنا لكم
الراعي يلتقي كنعان ويطلع منه على خريطة طريق لكسر الفراغ الرئاسي
المزيد
جو سلوم يكشف...هل مخزون الدواء بخطر؟
المزيد
المكاري إلى وسائل إعلام أجنبية: مرافقة صحافييكم جيش "الاحتلال" اعتداء على سيادة لبنان
المزيد
هذه هي أهداف جولة وزير الخارجية الفرنسي في المنطقة...ما حصة لبنان منها؟
المزيد
اخر الاخبار
الراعي يلتقي كنعان ويطلع منه على خريطة طريق لكسر الفراغ الرئاسي
المزيد
المكاري إلى وسائل إعلام أجنبية: مرافقة صحافييكم جيش "الاحتلال" اعتداء على سيادة لبنان
المزيد
"مشروع إسرائيل تدميري وإلغائي"... قاسم: نحن أمام خطر شرق أوسط جديد
المزيد
ميقاتي: لتنفيذ اتفاق الطائف وبسط سيادة الدولة على أراضيها ولا سلاح سوى سلاح الشرعية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"اللقاء الديمقراطي": للتمديد لقيادتي الجيش وقوى الأمن
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 10-04-2021
المزيد
لافروف: الغرب يوظف حقوق الإنسان للتدخل في شؤون الدول
المزيد
سلامه: شعبنا طائفي إلغائي فلنعترف
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اكتشاف ما قد يكون أقدم كنيسة مسيحية في العالم
أيهما جاء أولا الدجاجة أم البيضة؟ العلماء يحسمون الجدل أخيرا
علماء: التوهجات الشمسية القوية لم تؤثر على مذنب "تسوتشينشان"
هل أنت ممن ينسون أشياء فكروا فيها للتو؟ إليك الحل بنصائح علمية
في حادثة لن تتكرر قبل 80 ألف عام.. مذنب عملاق يقترب من الأرض خلال أيام
دراسة تكتشف كيف استغل النمل الكويكب "قاتل الديناصورات" قبل 66 مليون سنة