Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الاستخبارات الأميركية والبريطانية: نضغط بقوة لوقف النار في غزة - طوارئ الصحة: ثلاثة شهداء وجريحان من الدفاع المدني اللبناني في حصيلة أولية لاستهداف العدو في بلدة فرون - إسرائيل تعلن اغتيال قيادييْن عسركييْن في "الجهاد الإسلامي" - الآلاف يحتجون في فرنسا بعد تعيين بارنييه رئيسا للوزراء - مجموعة "كاليبر" تحذر من سحب الملف من دائرة مدعي عام جبل لبنان: الشعب اللبناني سيكون بالمرصاد هذه المرة! - "الشرعي الأعلى": لا يمكن الانتقال من حال التعثر إلى الاستقرار دون انتخاب رئيس - لبنان يردّ على الرسالة الإسرائيلية المتعلّقة بتطبيق القرار 1701 - ناظم الخوري ... ‏يشكك! - لقاء قريب يجمع جنبلاط وأرسلان لإرساء المصالحة وإحباط الفتنة - خيارات مفتوحة لتجنّب رسوم التسجيل - زلزال قوي يضرب جنوب تركيا! - بعد تهديدات نصر الله لقبرص: لقاءات سرية وتواصل مباشر بين نيقوسيا والحزب - قاووق: المقاومة في لبنان وفلسطين واليمن دخلت مسار النصر الاستراتيجي - الولايات المتحدة تحبط هجوماً إرهابياً ضد يهود في نيويورك - لماذا تقرّر تحريك الملف الرئاسيّ في هذا التوقيت بالذات؟ - محاولات لاختراق "واتساب".. هل لإسرائيل علاقة؟ - التوتر يتصاعد جنوباً.. الحزب يقصف مواقع إسرائيلية وهاليفي: نستعد للهجوم على لبنان - باسيل: "التيار" مع الدفاع عن لبنان ضد إسرائيل لكنه ليس مع ربطه بحروب ليس له مصلحة فيها - أينَ يذهبُ الأهالي؟ - هل تجنّب جعجع ذكر "الطائف"؟

أحدث الأخبار

- بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين - دراسة تظهر ارتباط زراعة الأشجار بانخفاض التهابات الجسم - تحقيق اكتشاف "مذهل" أثناء دراسة مدينة قديمة مغمورة تحت الماء - اكتشاف آثار "متطابقة" لديناصورات في إفريقيا وأميركا الجنوبية - ماذا يعني تحول الصين للسيارات الكهربائية بالنسبة للنفط؟ - 6 نصائح لتعزيز إنتاج الفيتامين “د” في الجسم - 13 قتيلا و4,5 مليون متضرر من فيضانات بنغلادش - يزبك عن مكب كفرحزير: صحة اللبنانيين في خطر - غابة حقيقية.. الفئران والثعابين والدبابير تغزو روما - اكتشاف طبيعة ومصدر الكويكب الذي قضى على الديناصورات - إعصار "إرنستو" يجتاح برمودا ويتسبب في انقطاع الكهرباء وتحذير من فيضانات - إفريقيا تسجل أكثر من 18700 حالة جدري قردة محتملة في 2024 - شراكة إقليمية بين جمعية أصدقاء الطبيعة في لبنان والمركز الوطني للبحث والتطوير في الأردن

الصحافة الخضراء

محليات

بدران لطلاب "اللبنانية": استمروا في التطلع إلى التميز

2024 تموز 26 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


احتفلت كلية العلوم الطبية بتخريج مجموعة جديدة من طلابها (دفعة 2023 – 2024)، وذلك في احتفال نُظّم في قاعة المؤتمرات بمدينة رفيق الحريري الجامعية – الحدث، بحضور رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران وعميدة كلية العلوم الطبية الدكتورة سعدى علامة ونقيب أطباء لبنان الدكتور يوسف بخاش وعمداء ومدراء عدد من الكليات والمعاهد ومجموعة من الأساتذة والإداريين وأهالي الخريجين.

بعد الافتتاح بالنشيدين الوطني ونشيد الجامعة وكلمة الخريجين، ألقت العميدة علامة كلمة شكرت فيها "الرئيس بدران ومجلس الكلية ورؤساء الأقسام والمديرين وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين على جهودهم التي ضمنت بقاء كلية العلوم الطبية ركيزةً للتميّز"، لافتة الى" الانجازات التي حققتها الجامعة اللبنانية لا سيما في تصنيف QS العالمي".

وأشارت بالأرقام إلى" الحضور النسائي البحثي العالمي ودعم الغرب للمرأة في هذا المجال، مشيرة في هذا السياق، إلى أن" الجامعة اللبنانية داعمة لهذا التوجه ومن ضمنه اختيار الرئيس بدران لطبيبة لتكون عميدة لكلية العلوم الطبية ما يؤكد سعي الجامعة الى تحقيق هدف المساواة بين الجنسين".

وكشفت علامة أن "حفل التخرج يضم 125 طالبًا وطالبة 58% من الإناث"، لافتة إلى أن "الطبيبات أثبتن كفاءتهن وجدارتهن في جميع المجالات الطبية وفي البحث العلمي وتطوير الرعاية الصحية".

وأعلنت" تأسيس مكتب لخريجي كلية العلوم الطبية بهدف التواصل بين الطلاب والخريجين والتعاون والمساعدة للانخراط في عالم الاختصاص والبحث العلمي في أرقى الجامعات الأوروبية والأميركية".

وأشارت إلى أن "كلية العلوم الطبية تعمل للحصول على الاعتماد الأكاديمي التزاما منها بأعلى المعايير الدولية للتعليم الطبي، وهي في ورشة عمل دائمة لتطوير برامجها بما يتماشى مع كل جديد في عالم العلوم الطبية ودمج التطورات الحديثة في التعليم الطبي".

وأعلنت"تنشيط مختبر (simulation lab) الخاص بالكلية التي بدأت دمج الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية وتخطط لتوسيع هذا المختبر وإنشاء مركز (OSCE) في الحرم الجامعي واستئناف الدبلوم الجامعي في أساسيات الجراحة بالمنظار".

وأملت أن "تتمكن الكلية خلال العام المقبل البدء بدورات (BLS) و (ACLS) المعتمدة في الحرم الجامعي لجميع الطلاب والمقيمين، وإنشاء شهادة جامعية في جراحة الحرب (Disaster)، إضافة إلى إعادة تنشيط مختبر التشريح".

وتوجهت إلى الخريجين بالقول: "أنتم سفراء كلية العلوم الطبية والوجه المشرق للجامعة اللبنانية. وتخرجكم اليوم يمثل بداية جديدة لرحلة طويلة من العطاء والإبداع في مجال الطب. لديكم القوة لتشكيل مستقبل الرعاية الصحية ونحن نثق بقدرتكم على القيام بذلك".

بدران: من جهته، توجه بدران إلى الخريجين بالقول: "لقد اجتزتم تجارب واختبارات صعبة وتحديات أكاديمية وشخصية في ظروف يعرفها الجميع، واليوم تكافئون على مثابرتكم وإصراركم على النجاح. لقد اكتسبتم معارف ومهارات وخبرات تمكنكم من إحداث فرق كبير في عالم الطب. وهذا ما يشهد لجميع الأطباء الذين سبقوكم في لبنان وبلاد الإنتشار، وهم من خريجي الجامعة اللبنانية ذات السمعة المهنية والأكاديمية الأولى في تصنيفات QS 2025"

أضاف: "لابد في هذه المناسبة من توجيه الشكر لأساتذتكم الذين بفضل إحاطتهم وصبرهم وكفاءتهم لم يكتفوا بنقل معارفهم وخبراتهم إليكم بل تعلمتم منهم القيم الأساسية لمهنة الطب والمتمثلة بالتعاطف والأخلاق والرحمة. وهم بذلك ساهموا في إعداد الإنسان إضافة إلى الطبيب الكفوء".

وتابع : "أيها الأطباء الجدد، اليوم نعلن انضمامكم إلى الجيش الأبيض، وهذا يحملكم مسؤولية متابعة التعلم والتكيف مع ميدان عمل في تطور مستمر. ستواجهون حتما مواقف صعبة وأحيانا معقدة، لكن تذكروا دائما السبب الذي من أجله اخترتم هذه المهنة النبيلة، وهو "المساعدة والعناية والرعاية الصحية للآخرين".

وختم بدران: "أهنئكم على تخرجكم، فكونوا فخورين بما أنجزتم على مقاعد كلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية، وحافظوا على تواضعكم واستمروا في التطلع إلى التميز، فالعالم بحاجة إلى أطباء شغوفين ومخلصين لمهنتهم".
اخترنا لكم
خيارات مفتوحة لتجنّب رسوم التسجيل
المزيد
باسيل: "التيار" مع الدفاع عن لبنان ضد إسرائيل لكنه ليس مع ربطه بحروب ليس له مصلحة فيها
المزيد
التوتر يتصاعد جنوباً.. الحزب يقصف مواقع إسرائيلية وهاليفي: نستعد للهجوم على لبنان
المزيد
غادة عون: مستعدة للتوجه الى مكان توقيف سلامة لاستجوابه على أمل ان تصفو النوايا وينتصر العدل
المزيد
اخر الاخبار
الاستخبارات الأميركية والبريطانية: نضغط بقوة لوقف النار في غزة
المزيد
إسرائيل تعلن اغتيال قيادييْن عسركييْن في "الجهاد الإسلامي"
المزيد
طوارئ الصحة: ثلاثة شهداء وجريحان من الدفاع المدني اللبناني في حصيلة أولية لاستهداف العدو في بلدة فرون
المزيد
الآلاف يحتجون في فرنسا بعد تعيين بارنييه رئيسا للوزراء
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم الأثنين 24 كانون الثاني 2022
المزيد
ناظم الخوري ... ‏يشكك!
المزيد
مجلس الوزراء التأم برئاسة عون وأقر مشروع موازنة 2020 ورفع بدل النقل للقطاعين العام والخاص ولبى وعوده لعاملي القطاع التربوي وعين هيئة مكافحة الفساد
المزيد
RT اللغة عربية والهوى عبري!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟
IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’
نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص
بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا!
عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة
ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية