متفرقات

"حزب الله" ينعى رسمياً نبيل قاووق وعلي كركي

2024 أيلول 29
متفرقات

#الثائر

نعى حزب الله رسميا رسمياً كل من نائب رئيس المجلس التنفيذي نبيل قاووق والقيادي في "الحزب" علي كركي.

كركي: وصدر عن حزب الله البيان التالي: "بكل فخر واعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الى أهل المقاومة والشهداء، القائد الجهادي الكبير الحاج علي كركي (أبو الفضل)، الذي أستشهد مع كوكبة من إخوانه المجاهدين في الغارة الصهيونية الإجرامية على حارة حريك برفقة حسين عصرنا وأكبر شهدائنا وأعظم قادتنا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، ويا له من شرف عظيم، ويا لها من شهادة مباركة قل نظيرها.

لقد تولى الحاج أبو الفضل قيادة مجاهدي المقاومة الإسلامية في الجنوب منذ الاجتياح الصهيوني عام 1982، وقاد وشارك في كافة المواجهات البطولية مع العدو الصهيوني وصولاً إلى دوره التاريخي في تحرير عام 2000، والنصر الإلهي في تموز 2006، وكان مسؤولاً بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب بكافة محاورها ووحداتها في جبهة الاسناد منذ الثامن من تشرين الأول عام 2023 حتى شهادته المباركة.

نتقدم بالعزاء من مولانا صاحب العصر والزمان عليه السلام ومن سماحة القائد الامام الخامنئي ومن جميع المجاهدين وعوائل المجاهدين والشهداء بشهادة هذا القائد الكبير، ونتوجه خصوصاً لعائلته الشريفة بالعزاء وأن يمنّ عليهم بالصبر الجميل وحسن ثواب الدنيا والأخرة".

قاووق: كما صدر بيان عن "الحزب" جاء فيه: "بسم الله الرحمن الرحيم، مِنَ المُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا صدق الله العظيم. تزف قيادة حزب الله إلى شعب المقاومة وأمة المجاهدين، وإلى الحوزات العلمية في لبنان والخارج سماحة العلامة المجاهد الشيخ نبيل قاووق الذي نال وسام الشهادة الإلهية الرفيع أثر غارة صهيونية غادرة في منطقة الشياح.

لقد تولى سماحة الشيخ الشهيد العديد من المسؤوليات التنظيمية في وحدات حزب الله المختلفة جديرا بالأمانة التي حملها، عالماً رسالياً ومجاهداً كبيراً وكان موجوداً بشكل دائم في ساحات الجهاد قريباً من المجاهدين في الخطوط الامامية وقضى عمره الشريف في ميادين الجهاد والعطاء والتضحية.

نتقدم بالعزاء من صاحب العصر والزمان ومن سماحة السيد القائد الامام الخامنئي ومن عائلته الشريفة الصابرة المحتسبة أن يمن عليهم بالصبر الجميل وحسن ثواب الدينا والاخرة".

اسرائيل: وكان جيش العدو الإسرائيلي، أعلن الأحد، تصفية عضو المجلس المركزي في حزب الله، نبيل قاووق، في ضربة استهدفته السبت.

وفي بيان رسمي لجيش العدو، الأحد، تم الإعلان عن القضاء على نبيل قاووق، مسؤول وحدة الأمن الوقائي وأحد أعضاء المجلس المركزي التابع لحزب الله.

وقال جيش العدو إن الضربة تمت عبر طائرات حربية تابعة للجيش.

وكان قاووق يُعتبر مقربا من أبرز قيادات منظمة حزب الله، و"تورط بشكل مباشر في الترويج على مخططات إرهابية ضد إسرائيل ومواطنيها حتى في الأيام الأخيرة"، وفقا للبيان.

وكان قاووق قد انضم إلى حزب الله خلال ثمانينيات القرن الماضي، وعمل سابقا نائب مسؤول منطقة الجنوب بالنيابة عن المجلس التنفيذي، ومسؤول منطقة الجنوب ونائب رئيس المجلس التنفيذي.

وقال مسؤول أميركي إن قيادة حزب الله وسيطرته في حالة من الفوضى الشاملة بعد مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، يوم الجمعة.

وأضاف المسؤول لشبكة "أيه بي سي" الإخبارية الأميركية أن الولايات المتحدة وإسرائيل تعتقدان أنهما قضتا على حوالي 30 من قادة حزب الله خلال الأسابيع القليلة الماضية مما أدى إلى إضعاف المجموعة.

اخترنا لكم
الراعي أبو حسن والـ"أف 35" وزيادة منسوب الكراهية
المزيد
البطريرك الراعي: في الحرب كلنّا خاسرون ونشدد على تعميق وحدتنا
المزيد
حزب الله وإسرائيل وحسابات المعركة الحاسمة!
المزيد
3 أمناء عامِّين لـحزب الله: أولهم أُبعد... واثنان اغتالتهما إسرائيل
المزيد
اخر الاخبار
"المعلومات" توقف مطلقَي رسالة مفبركة لإخلاء مبنى في الطريق الجديدة وتحذر من فبركة هكذا رسائل
المزيد
سعد يدين استهداف المدنيين في عين الدلب
المزيد
كل ما تبقى منه.. حقيقة صورة "خاتم" حسن نصرالله المكسور
المزيد
قائد الحرس الثوري: اغتيال نصرالله سيُحدث تغييرًا بالعالم الإسلامي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزارة الداخلية تحذر من استخدام "تسهيل مرور" و"تراخيص تنقل" و"بطاقات تعريف" لتفادي "المفرد والمجوز"!
المزيد
حضور حاشد بحفل توقيع رواية نيرفانا للإعلامية هند خليفات
المزيد
سحب شوكولاتة شهيرة من الأسواق.. تحتوي على "الزجاج"
المزيد
جنبلاط: تطبيق الـ 1701 على جانبي الحدود يوقف التصعيد
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
إعصار "جون" يحدث دمارا واسعا في المكسيك
IUCN welcomes Patricia Ricard as Patron of Nature
"نهر القيامة الجليدي" في أنتاركتيكا ينذر بكارثة محتملة للكوكب
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي