محليات

العماد عون: الجيش سيبقى الضامن لأمن لبنان.. وسيصمد

2023 شباط 15
محليات

#الثائر

زار قائد الجيش العماد جوزاف عون اليوم فوج الهندسة في الوروار حيث التقى الضباط والعسكريين بحضور عناصر الفوج الذين كانوا في عداد البعثة اللبنانيّة التي نفّذت مهمة بحث وإنقاذ في المناطق المنكوبة في الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية.

وألقى قائد الجيش كلمة أثنى فيها على أدائهم المميز، ولا سيّما الذين شاركوا في بعثة الإنقاذ متسلحين بإرادتهم الصلبة واحترافهم على الرغم من الإمكانات المتواضعة وبيئة العمل الشديدة الخطورة، معتبرًا أن ما فعلوه هو قمة العطاء، وأن اندفاعهم نابعٌ من إنسانيتهم وإيمانهم ببلدهم وبزتهم وبالقضية التي يعملون من أجلها، شأنهم في ذلك شأن رفاقهم في سائر الوحدات. كما لفت إلى أن الإنسان يفقد إنسانيّته بغياب الإيمان والأمل، أمّا بوجودهما، فتهون جميع الصعوبات، لذا ستبقى المؤسسة العسكرية محط آمال اللبنانيين وتعزز إيمانهم بالوطن.

وتوجه إليهم بالقول: "إنني أرى الإيمان والإرادة في عيونكم. لقد حققتم خلال مهمة البحث والإنقاذ إنجازات لاقت صدى إيجابيًّا لدى كل مَن عايشها وشاهدها، وسوف تُسجّل في تاريخ الفوج، وهي وسام على صدر الجيش ولبنان".

وأضاف: "مثّلت السنوات الثلاثة الماضية تجربةً بيّنت القدرة الحقيقة للجيش الذي بلغت إنتاجيتُه خلالها أكثر من أي وقت مضى، لأن كفاءة الجيوش تَظهر في ظروف مماثلة. صحيح أنّ جيشنا يفتقر إلى الكثير من المقومات المادية، لكنه غني بالعزيمة والإرادة اللذين تكمن فيهما القوّة الفعلية بما يتخطى قوة السلاح والعتاد، فالحروب تُخاض بالسلاح لكنّ الانتصار فيها يكون بالرجال. أقول لكم أن المرحلة السابقة فخر لكم ولنا وللبنان. لولا عزيمة الجيش التي هي من عزيمتكم لكان وطننا في وضع أصعب بكثير تحت وطأة الأحداث والأزمات المتلاحقة من التحرّكات الشعبيّة الواسعة في العام 2019 إلى انتشار جائحة كورونا وانفجار مرفأ بيروت، وصولًا إلى التدهور الاقتصاديّ الراهن. كل ذلك بالتوازي مع التصدي للعدو الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية حيث يقف عناصرنا ثابتين أمام هذا العدو على الرغم من إمكاناته، ويحبطون مخططاته وأطماعه. لو مرّ جيش آخر بهذه التجربة لما صمد كما صمدتم، فاللبنانيين جميعًا يقدّرون تضحياتكم، ويعلّقون عليكم آمالًا كبيرة. القيادة تفتخر بكم. لبنان يفتخر بكم".

وختم معربًا عن ثقته في أن الجيش سيبقى الضامن لأمن لبنان، وسيصمد متمسكًا بإرادة لا تلين مهما عظمت التحديات.

اخترنا لكم
فيروز تغرد للبنان بعد الغارات الإسرائيلية عليه
المزيد
مسيرات "الحزب" قصفت جنوب حيفا!
المزيد
الأبيض: عدد الضحايا بلغ 558.. وهناك الكثير من الأشلاء!
المزيد
"همروجةٌ"!
المزيد
اخر الاخبار
فيروز تغرد للبنان بعد الغارات الإسرائيلية عليه
المزيد
مسيرات "الحزب" قصفت جنوب حيفا!
المزيد
أبو فاعور تفقد مراكز النازحين في راشيا: نقوم كحزب بما يمليه علينا ضميرنا الوطني
المزيد
لبنان القوي: الحرب تستهدف لبنان بأكمله وحمايته تكون بالدولة المكتملة الشروط وانتخاب رئيس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فياض: لا نريد أن نطفئ المحطات ولا أن نغلق مؤسسة كهرباء لبنان
المزيد
جعجع: الناخب سيحصد ما سيزرعه في صندوق الاقتراع
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء 09-09-2020
المزيد
ستريدا جعجع: لن نتراجع عن مسعانا لإيصال رئيس جريء هاجسه الأول تطبيق الدستور
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
IUCN welcomes Patricia Ricard as Patron of Nature
"نهر القيامة الجليدي" في أنتاركتيكا ينذر بكارثة محتملة للكوكب
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية