لبنان

المطران العمار: ما حصل في بريح الشوفية بات وراءنا

2023 كانون الثاني 12
لبنان

بلدية بريح: المصالحة في البلدة مكرسة رئاسيا وسياسيا وكنسيا

#الثائر

اعتبر راعي ابرشية صيدا المارونية المطران مارون العمار  في بيان، "ان ما حصل في بلدة بريح الشوفية اخيراً بات وراءنا ووراء اهالي البلدة الذين يؤمنون كما نؤمن ايماناً عميقاً بالمصالحة التاريخية التي أرساها البطريرك مار نصرالله بطرس صفير مع القيادات الدرزية وفي مقدمتهم الزعيم وليد جنبلاط ولا مجال ابداً للعودة إلى الوراء او للانجرار بأي شكل من الاشكال الى أي فتنة لا برسوم من هنا ولا بكتابات من هناك".

واكد ان" العيش المشترك بين أبناء الجبل المسيحيين والموحدين الدروز هو عيش كريم وحر وواعد لن ينجح المصطادون بالماء العكر أن يشوّشوا عليه، وان حكمة الاهالي ووعي القيادات كفيلان برسم خط أحمر امام أي محاولة لدس الدسائس ولهز الاستقرار والسلم الاهلي".

وختم :"إن هذه القضية باتت بعهدة الاجهزة الامنية التي نثق بها وبعملها وندعو البعض الى الابتعاد عن التحليلات والتكهنات وترك الامر لأجهزة الدولة خدمة للحق والحقيقة".

ومن جهة ثانية أصدرت بلدية بريح المطيلة - الشوف البيان الاتي:"تفاجئنا بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بين الحين والآخر بتقارير اقل ما يقال في تعابيرها انها تثير النعرات الطائفية وترهب أبناء البلدة والجوار، وعن سابق تصور وتصميم، وكأننا في حالة حرب أهلية مهرولين نحو الملاجئ الآمنة.

ان ما حصل من رسوم شيطانية كما استساغت تسميتها بعض وسائل الاعلام، هي في عهدة القوى الأمنية منذ اليوم الأول ولنا ملء الثقة بما تقوم به من تحقيقات لمعرفة ما اذا كان عملا مفتعلا المقصود منه زعزعة السلم الاهلي والعيش المشترك، ام هي أعمال لا تعدو كونها صبيانية لا تمت إلى الأمن بصلة كي يبنى على الشيء مقتضاه، ويعاقب ايا كان وراء هذا العمل مهما علا شأنه، كما أكدت لنا مرارا القوى الأمنية وكافة الاحزاب المتواجده في البلدة. ليعلم كل من لا يريد أن يعلم، ان المصالحة في بريح مكرسة رئاسيا وسياسيا وكنسيا، ولا يظن احد أكان من الداخل او من الخارج ان بإمكانه زعزعة الاستقرار الذي تعيشه بريح نظرا للوعي والادراك لدى كافة مكونات البلدة.

لنا ملء الثقة بأبناء بلدتنا، واننا لن نعود إلى الوراء ولن نتأثر بتقرير من هنا وتصريح من هناك الهدف منه إثارة البلبلة وزعزعة الاستقرار. ونطلب من كافة وسائل الإعلام، في الدرجة الأولى احترام المهنة والأصول الاعلامية لنقل الخبر، وايضا احترام عقول البشر.

كما نرجو من كل من لديه الرغبة في الاهتمام باستقرار البلدة والحفاظ على السلم الاهلي، العودة إلى المجلس البلدي او إلى القوى الأمنية لتقصي الحقائق وعدم نقل الاخبار الكاذبة والتي لا تمت إلى الحقيقة بصلة. دعونا نعيش بسلام".

اخترنا لكم
إنتبهوا..!
المزيد
لبنان على حافة الهاوية: الأمم المتحدة تحذّر من انهيار كارثي!
المزيد
بعد جولة على المسؤولين.. بارو من قصر الصنوبر: نحضّ حزب الله وإسرائيل على وقف عاجل للنار
المزيد
إسرائيل تشن أولى غاراتها في قلب بيروت وترفض وقف النار ومجزرتان في الهرمل.. وإطلاق 25 صاروخاً باتّجاه نهاريا
المزيد
اخر الاخبار
4 ألوية احتياطية اسرائيلية إضافية الى الحدود اللبنانية...!
المزيد
إردوغان: سيتم وضع حد لإسرائيل "عاجلا أم آجلا"
المزيد
نداء للتعامل مع الأزمة… ياسين: هذه آلية توزيع الاموال
المزيد
الأشقر بعد إشكال فندق البريستول: استباحة الأملاك الخاصة صورة غير مستحبة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
باسيل: موقف متقدم لوزير الخارجية السعودية يؤكد وقوف المملكة إلى جانب لبنان
المزيد
فضيحة برسم "المعنيين": انتخاب نقيب للأطباء البيطرييّن من الجنسيّة السوريّة
المزيد
معلومات اوروبية.. داعش يتحرك في الشمال اللبناني!
المزيد
الرئيس عون التقى بو حبيب والبستاني وزوارا: ما يقال عن التنازل في التفاوض عن حقوق لبنان ليس صحيحا والنقاشات ستحفظ حقوقه وثروته
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
إعصار "جون" يحدث دمارا واسعا في المكسيك
IUCN welcomes Patricia Ricard as Patron of Nature
"نهر القيامة الجليدي" في أنتاركتيكا ينذر بكارثة محتملة للكوكب
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي