لبنان

بهاء الحريري ينفض يده من «صوت بيروت»؟

2022 تشرين الأول 19
لبنان الأخبار

#الثائر

زكية الديراني -

كانت حسابات بعض المتابعين للساحة الاعلامية في لبنان في مكانها الصحيح. فقد أجمعت التوقعات على أن يخفّ وهج منصة «صوت بيروت انترناسيونال» التي يديرها بهاء الحريري وخلفه جيري ماهر، مع إنتهاء الانتخابات النيابية التي أقيمت في الربيع الماضي. يومها، كان الجميع يتوقع أن ينفض الحريري يده من المنصة، بعدما إستغلّ شاشتها من أجل التحريض على رئيس الجمهورية ميشال عون وحلفائه، ناهيك بالهجوم الدائم على شقيقه رئيس الحكومة السابق سعد الحريري.

سخّر بهاء إمكانياته المالية للتعاقد مع مجموعة إعلاميين، وإستغل أزمة إرتفاع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية من أجل التعاون مع مروحة كبيرة من الاعلاميين، ودفع بداية رواتبهم بالدولار الاميركي ولاحقاً تدولرت معاشاتهم. عمل أولئك المقدمون على تولي مهام مادة ساخرة وأخرى سياسية من أجل تلميع صورته استعداداً لخوضه الانتخابات. من بين أولئك المقدمين كان هشام حداد الذي قدم برنامج HISHOW. كذلك تعاون مع مقدمين برامج ترفيهية وفنية من أجل تمرير الرسائل السياسية المبطّنة. كما خصص مروحة من البرامج السياسية التي كانت تعرض طيلة النهار.

لكن لم تمرّ أيام على إنتهاء الانتخابات النيابية، حتى بدأ الكلام عن أزمة مالية تعانيها «صوت بيروت انترناسيونال»، ووصلت إلى حدّ تجميد برامجها الفنية والترفيهية من دون سابق انذار وصرف الموظفين من دون أي تعويضات، على إعتبار أنّ جميع العاملين في «صوت بيروت» يعملون كـ «فري لانسر» (دوام حر) من دون أي عقود قانونية. كذلك عمدت المنصة إلى تقليص مشاريعها التلفزيونية، وتأخير دفع رواتب الموظفين لشهرين متتاليين. لم يكتف القائمون على المنصة بتلك الخطوات فحسب، بل تكشف المعلومات لـ «الأخبار» أن إدارة المنصة قررت تقليص رواتب جميع العاملين في «صوت بيروت» إلى النصف تقريباً. وتشير المصادر إلى أن الحريري قرر رفع يده عن المنصة بشكل شبه نهائي، بينما يتولى جيري ماهر التفتيش عن مصادر مالية لدفع الرواتب. وتلفت المعلومات إلى أن المنصة تراجع عدد متابعيها، وتكتفي حالياً ببعض البرامج السياسية التي لا تحتاج إلى ميزانية لإطلاقها من بينها البرنامج السياسي «صوت الناس» الذي يقدمه ماريو عبود.

يشبه البعض فشل بهاء في الاعلام بفشل شقيقه سعد الحريري الذي أغلق جميع وسائله الاعلامية بسبب ازماته المالية، وتحديداً «تلفزيون المستقبل» بعدما كان الشاشة الأبرز على الساحة الاعلامية في تسعينيات وألفين القرن الماضي.

الأخبار

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الجميل استقبل فرونتسكا: القضاء يتعرض للاعتداء ولا يمكن ان نسكت وندعم تحرك الاهالي في تحركهم
المزيد
البستاني: ‏نثني على كلام دياب ونحن في انتظار الخطة الاقتصادية
المزيد
قبل ساعات من التفجيرات... حزب الله سلّم أعضاءه أجهزة "بيجر" جديدة
المزيد
طوني فرنجية يغرّد عن "الدعم الفضفاض"... ما علاقة الصلاحيات والطائفية؟
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية