محليات

الكتائب: المنظومة تستنزف 20 مليون دولار يوميا لدعم الليرة في أكبر رشوة انتخابية من اموال المودعين

2022 نيسان 05
محليات

#الثائر

رأى المكتب السياسي الكتائبي في بيان اثر اجتماعه برئاسة رئيس الحزب سامي الجميل ، أن "كلام نائب رئيس الحكومة عن إفلاس الدولة ومصرف لبنان لا يضيف جديدا على حقيقة يعرفها الجميع وتتعامى عنها المنظومة للهروب من المسؤولية، إلا أن الأخطر من الكلام الذي قيل هو محاولات الهروب منه وتحميله تفسيرات لا تغير في الواقع شيئا إن عبر بيانات المصرف المركزي أو تصريحات رئيس الحكومة".

ولفت إلى أن "حال الإنكار التي تعيشها هذه الطبقة تشكل أكبر خطر على اللبنانيين الذين تم إبلاغهم صراحة، أن أموالهم تبددت في سياسات عشوائية وأنهم لن يستعيدوا جنى عمرهم ما دام في السلطة مجموعة ترفض الإقرار بعجزها وارتكاباتها وهي أكثر فشلا من أن تتفق على خطة تنقذ ما يمكن إنقاذه، لا بل تستمر في دفن رأسها في الرمال".

وأشار الى أن "أهل السلطة لا يترددون بالإمعان في سرقة أموال الناس، فكل يوم يتم استنزاف أكثر من 20 مليون دولار مما تبقى من احتياطي في المصرف المركزي لحماية نفسه من تبعات تدهور سعر الصرف، بهدف تخدير الناس على أبواب الانتخابات في أكبر رشوة انتخابية تدفع من أموال المودعين المحجوزة".

وحذر المكتب السياسي من "العراقيل التي تخلق تباعا لتعطيل الانتخابات في الخارج عبر مطالبة المغتربين بالاستحصال على أوراق ثبوتية جديدة العهد للتصويت"، مؤكدا "الإصرار على ضرورة اتخاذ القرارات اللازمة لمنحهم حق التصويت بالأوراق التي يملكونها والتي على أساسها تم تسجيل أسمائهم للاقتراع"، معتبرا "المطالب التعجيزية التي توضع أمامهم محاولة مكشوفة للحد من تأثير أصواتهم الحرة على نتيجة الانتخابات".

ورفض "الحجج التي تحاول المنظومة الترويج لها لتعطيل الانتخابات في الداخل، وآخرها عدم القدرة على تأمين الكهرباء في مراكز الاقتراع، وهي حجة أكثر من واهية هدفها إحباط اللبنانيين"، مطالبا "المجتمع الدولي بمواكبة الانتخابات النيابية عن كثب ومراقبة مناورات السلطة حفاظا على الديمقراطية في لبنان وحق اللبنانيين في اختيار ممثليهم بحرية".

وشدد على أن "محطة 15 أيار مصيرية ويتوقف عليها إنقاذ لبنان من براثن مجموعة أمعنت في سرقة اللبنانيين وتجويعهم وإذلالهم وتسليم أمرهم إلى ميليشيا أخذتهم رهائن وتسعى لمقايضتهم على طاولة المفاوضات الخارجية"، داعيا "اللبنانيين في يوم الانتخاب، إلى القيام بمراجعة شاملة واختيار وجوه موثوقة وكفوءة تشكل درعا صلبا وتكون قادرة على استرداد سيادة البلد ووضعه على سكة التعافي قبل فوات الأوان".

اخترنا لكم
إسرائيل تصادق على التصعيد ضد لبنان: إجماع واسع
المزيد
غوتيريش حذر من تحول لبنان إلى غزة أخرى!
المزيد
رسالة من نصرالله الى خامنئي...هذا مضمونها
المزيد
قربانٌ على مذبحِ مَنْ؟
المزيد
اخر الاخبار
"سيدة الجبل" و"الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لمنع تدخّل إيران السافر في الشؤون اللبنانية الداخلية
المزيد
طوارىء الصحة: خمسون شهيدا وأكثر من ثلاثمئة جريح في حصيلة أولية للعدوان الاسرائيلي المتمادي
المزيد
إسرائيل تصادق على التصعيد ضد لبنان: إجماع واسع
المزيد
غوتيريش حذر من تحول لبنان إلى غزة أخرى!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الراعي ترأس السيامة الأسقفية لأنطوان بو نجم: كسبت محبة الناس وهم يفرحون معك لدعوتك الجديدة
المزيد
الوفاء للمقاومة: تشكيل الحكومة مدخل حصري لمعالجة التداعيات الناجمة عن الأزمة الحادة في البلاد
المزيد
بشأن الرسائل النصية المشبوهة.. بيان هامّ من "الإتصالات"!
المزيد
النيابة العامة: التحقيق في قضية انفجار المرفأ يجري في قصر العدل
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
"نهر القيامة الجليدي" في أنتاركتيكا ينذر بكارثة محتملة للكوكب
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر