#‏انتخب_صح

إعلان لائحة "الحرية قرار" من منزل فارس سعيد في قرطبا

2022 نيسان 03
#‏انتخب_صح

#الثائر

أعلن من منزل رئيس لقاء سيدة الجبل النائب السابق فارس سعيد في قرطبا ولادة لائحة "الحرية قرار" لخوض الانتخابات النيابية المقبلة وستطلق رسميا الاسبوع المقبل من دارة النائب السابق منصور البون في كسروان - الفتوح، وتضم عن قضاء جبيل: فارس سعيد، الفنان أسعد رشدان والمحامي مشهور حيدر، وعن كسروان - الفتوح وجبيل: منصور غانم البون، موسى زغيب وبهجت سلامة، في حضور عدد من رؤساء البلديات والمخاتير في قضاءي كسروان - الفتوح وجبيل وحشد من الفاعليات.

سعيد

بعد النشيد الوطني، ألقى سعيد كلمة أشار فيها الى ان "كل قرى قضاء جبيل الجنوبي بأكملها ترحب بأعضاء اللائحة الذين رغبوا ان تكون أول إطلالة لهم من قضاء جبيل ومن قرطبا بالتحديد"، مؤكدا ان "جرد جبيل هو منزلهم".

وقال: "هذه اللائحة هي لائحة شفافة صادقة ومتحررة من كل القيود، فمنصور البون هو رفيق درب وإنسان صادق وهو ركن من أركان هذا الجبل وموسى زغيب ابن بلدة حراجل العريقة التي نفتخر بها وتضم رجالا يمكن الاتكال عليهم ولعائلته مساهمات انمائية واجتماعية كبيرة في قضاء كسروان -الفتوح والفنان اسعد رشدان هو مرشح حرية التعبير على هذه اللائحة، اعتدي عليه من خلال وضع ملصقات على منزله وهذا لا يجوز ومرفوض، فيمكن ان يكون الانسان منتمي الى أي حزب وأي سياسي ولكن لا يحق لاحد ان يمنع الآخر من التعبير عن آرائه السياسية في هذه المنطقة".

وأضاف: "بهجت سلامة هو رفيق درب منذ ان أسسنا معا لقاء سيدة الجبل ومعا في المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان، فهو ثابت سياسيا ووجوده في اللائحة تأكيد على اننا لا نتطلع إلا الى الامام والى مستقبل الشباب".

واعتبر ان "وجود المحامي مشهور حيدر على اللائحة يكرس مفهوم العيش المشترك في بلاد جبيل، واننا وابناء الطائفة الشيعية في هذه المنطقة عائلة واحدة ولا شيء يفرقنا عن بعضنا، نخوض هذه الانتخابات معا من اجل كرامة بلاد جبيل واهلها ليبقى رأسنا مرفوعا في بيئة كل واحد منا".

حيدر

وتوجه حيدر الى سعيد بالقول: "اللقاءات المشتركة ليست بجديدة على هذا المنزل العريق، الذي تعود أبا عن جد لان يكون مركز لقاء لكل ابناء المنطقة بكل طوائفها ومذاهبها ورجالها، ووجودي هنا من اجل ان نكرس العيش المشترك بمعزل عن كل وجهة نظر وسياسة، فهذا قدرنا وليس خيارنا، ان نعيش سويا، وكل واحد منا مسؤول عن هذه المنطقة بأمنها ومجتمعها ومستقبلها وطموحاتها وكل من موقعه معني بهذا الموضوع".

ودعا الى "نسيان السياسة والتفاصيل ولاننا نتفق على الاساس لذلك انا موجود في هذه اللائحة".

وفي الختام تم التقاط الصورة التذكارية.

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الصراف: لم ولن أدفع الاموال لأحصل على أصوات وأستغل سوء الأحوال
المزيد
نصف مليون دولار طارت في التجارة الرقمية... والفاعل طالب ثانوي!
المزيد
مكتب الادعاء في نقابة المحامين فند العيوب في مسارات التحقيق الداخلي والخارجي في جريمة مرفأ بيروت
المزيد
الصراف: سقط القناع عمن يستغل لقمة اللبناني ودواءه ووجعه
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية