#‏انتخب_صح

مخيبر أعلن توقّفه عن خوض الانتخابات الراهنة: "لا بد للّيل أن ينجلي"

2022 آذار 26
#‏انتخب_صح

#الثائر

أعلن النائب السابق غسان مخيبر ، في بيان، توقّفه عن خوض الانتخابات الراهنة "مستمراً في العمل لخدمة الشأن العام الذي كنت بدأته منذ ما يناهز الثلاثين عاماً، قبل ولايتي النيابة وخلالها وبعدها"، قائلاً: "أحبائي في المتن وسائر أنحاء الوطن والانتشار، لبنان في مهب الأخطار ومصيره مجهول بعد انهيار الدولة فيه وإفلاسها وقهر مواطنيه وإذلالهم بفعل الفساد البنيوي للمنظومة السياسية الطائفية الحاكمة، وسوء إدارتها للشأن العام وارتهان أجزاء منها للخارج".

وأضاف: "لذلك كان لا بد لي أن أقف باكرًا إلى جانب الناس المنتفضين على هذا الواقع والرافضين له، وكان لا بد لي من أن ألبّي واجب الإنقاذ عبر الترشّح إلى الانتخابات لتغيير المنظومة الحاكمة، ولو جزئياً، بالرغم من مساوئ النظام الانتخابي النافذ، والسعي إلى خوض المعركة الانتخابية من موقعي السياسي المستقل مع شخصيات ومجموعات وأحزاب وقوى التغيير على أساس برنامج يحدّد أهدافاً واضحة لجهودها ويوحّدها بالرغم من خلفياتها المتنوعة".

وتابع: "لكن هذه الآمال بالاتحاد لم تتحقق كما كنت أتمناه ويتمناه غالبية اللبنانيين، لا على الصعيد الوطني ولا على صعيد المتن، بالرغم من الجهود الحثيثة التي بذلتها مع العديد من النشطاء والسياسيين الخيّرين، ذلك ما يهدّد جدوى وفعالية المعركة الانتخابية في مواجهة المنظومة الحاكمة وأحزابها ورموزها والشعبوية والزبائنية والمال والرشى الانتخابية".

وختم: "لا بد لي أن أشكر جميع الناخبين والأصدقاء الذين ايّدوا ترشّحي ودعموه، وكذلك القوى السياسية المختلفة والمرشحين الذين سعو للتعاون والتحالف معي. وأعاهد المتنيين وسائر اللبنانيين الاستمرار في وضع خبراتي السياسية والقانونية والتشريعية في العمل لإنقاذ وطننا الحبيب الجريح في ورشة التغيير ولإقامة دولة الحق والقانون والحريات، المدنية الفاعلة، الديمقراطية والسيدة والمستقلة، الكفيلة وحدها بإعادة لبنان على سكة التعافي، وذلك بالتعاون مع جميع القوى الخيّرة داخل المجلس النيابي وخارجه".

وأردف: "ثقوا معي أنّه لا بد للعمل المثابر المجدي والهادف أن يثمر النتائج المرجوّة، في الحلبة السياسية اليومية وفي دورات انتخابية نيابية مقبلة. فلا بد للّيل أن ينجلي!".

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تمارا كبًول في حلقة ميلادية جديدة عبر شاشة Mariam TV
المزيد
سامي الجميل: من المعيب الاستمرار في تهميش النساء
المزيد
إليكم سعر الدولار صباح اليوم!
المزيد
جثمان البطريرك أغاجانيان في طريقه الى بيروت
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية