رياضة

لبنان بطل العرب في كرة السلة ... والسياسيون يغرّدون مهنئين

2022 شباط 16
رياضة

#الثائر

أحرز لبنان بطولة العرب الـ 24 للمنتخبات في كرة السلة، بفوزه على تونس 72 - 69 في المباراة النهائية التي أجريت بينهما بعد ظهر اليوم في قاعة نادي النصر بدبي أمام جمهور حاشد من أبناء الجاليتين اللبنانية والتونسية.

وتعملق المنتخب اللبناني في الشوط الرابع الأخير بعدما تقدم بفارق ثلاث نقاط في نهاية الشوط الثالث، وتمكن من العودة الى مجريات المباراة بعد سيطرة تونسية في بداية الشوط الأخير. واستبعد الحكم عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة مدير المنتخبات الوطنية غازي بستاني في الشوط الرابع بسبب اعتراضه. وتقدم التونسيون في هذا الشوط بفارق 9 نقاط 66 - 57، الا ان اللبنانيين قلصوا الفرق الى ثلاث نقاط 65 - 68، ثم الى نقطة واحدة 67 - 68 قبل النهاية بـ 1:14 دقيقة عبر رميتين حرتين لوائل عرقجي. ومنح سيرجيو درويش التقدم لـ"منتخب الأرز" 69 - 68 قبل النهاية بـ 50:7 ثانية من رميتين حرتين. ثم سجل درويش رميتين أخريين رفع بهما الفارق الى 71 - 68، قبل النهاية بـ 18:5 ثانية.

وبذلك نجح لبنان في مباراته النهائية الثانية في أحراز اللقب العربي الذي افتقده، بعدما كان خسر أمام مصر في بيروت في نهائي 2010.

عون مهنئا: وتعليقا على الحدث الرياضي اللبناني الكبير، توالت تغريدات وتعليقات المسؤولين والسياسيين مهنئة، حيث غرد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عبر حسابه الخاص على تويتر: "مبروك لأبطال لبنان في كرة السلة إحرازهم بطولة العرب للمنتخبات في البطولة التي أجريت في دبي".

وميقاتي مباركا: كما بارك رئيس الحكومة نجيب ميقاتي للمنتخب اللبناني بفوزه ببطولة العرب.

وقال ميقاتي على "تويتر": "نهنئ المنتخب اللبناني على فوزه للمرة الاولى بالبطولة العربية للمنتخبات بكرة السلة. والى المزيد من النجاحات باذن الله . مبروك للبنان"

مولوي: وكتب وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي عبر تويتر:

"لبنان أحرزَ لقبَ بطولة العرب لكرة السلّة. هنيئاً للبنان ولشباب المنتخب اللبناني. نفتخر بكم والى الأمام دائماً بإذن الله "

وارفق مولوي تغريدته بهاشتاغ: ⁧‫#أبطالالعربيحرزون_اللقب.

جعجع: وبدوره، هنأ رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي المنتخب اللبناني بكرة السلة بعد فوزه بلقب البطولة العربية، وقال: "تهنئة كبيرة جداً ومن القلب لمنتخبنا الوطني في كرة السلّة، على الفوز الذي حققه اليوم في نهائي البطولة العربيّة للمنتخبات، بالرغم من كل الظروف الصعبة التي يمر فيها لبنان وبالرغم من عدم وجود الدعم المطلوب للمنتخب. هنيئاً للشعب اللبناني بهذا الإنتصار بانتظار الإنتصار الأكبر للبنان ككل..."..

عبد الصمد: وتعليقا على الحدث الرياضي اللبناني الكبير، غردت الوزيرة السابقة الدكتورة منال عبد الصمد نجد عبر حسابها على "تويتر": "ألف ألف مبروك لمنتخب لبنان فوزه بلقب البطولة العربية بكرة السلة. لبنان من أغنى شعوب العالم بأهله وكفاءاته ومواهبه".

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مصدر في مجلس إدارة الميدل ايست ردا على "هيئة التيار" عبر "مستقبل ويب": "عنزة ولو طارت"‏
المزيد
الحاج حسن: رفض الحوار يعني أن توفير النصاب غير متوافر لأي فريق
المزيد
العبسي في رسالة الميلاد : يسوع ولد في مغارة وهناك اليوم من يولدون في الشوارع
المزيد
... وبقيت الحقيقة تنتظر كشفها!
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية