متفرقات

التيار المستقل: لم نر من الحكومة بعد شهر من تشكيلها سوى الخطابات والوعود الواهية

2021 تشرين الأول 12
متفرقات

#الثائر

عقد المكتب السياسي في "التيار المستقل" اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس "التيار" اللواء عصام ابو جمرة واصدر بيانا، اشار فيه الى انه "على قاعدة، ان تحوز البراءة خير لك من الإستقواء بالحصانة ، فمن يستقوي بالحصانة أمام هول الكوارث هو حتما مدان، ودليل واضح أن في عرقلة التحقيق في ملف تفجير مرفأ بيروت شبهات متعددة. والا ما هو مانع مثول مسؤول سياسي امام قاضي التحقيق العدلي؟ والادلاء بإفادته خدمة للعدالة. خاصة إن كان واثقا من براءته، وألا فتهربه من التحقيق مباشرة او بواسطة رئيس حزبه، دليل على خوفه من كشف حقائق تدينه".

وتوقف المجتمعون امام "رفع الدعم عن المحروقات الذي الهب جيوب المواطنين برفع الاسعار اضعافا مضاعفة؟ حتى باتت فواتير المولدات بالملايين تضاهي اضعاف الحد الادنى للاجور، وتدفع أصحاب هذه المولدات الى التمرد على وزارة الطاقة بزيادة الف ليرة على السعر الذي حددته لهم للكيلو وات". واستغربوا في هذا الظرف "بدعة حيازة الترخيص لتركيب الواح الطاقة الشمسية على اسطح المنازل، مع ما تتضمنه من تكاليف وتعقيدات، والسلطة نفسها شجعت المواطنين منذ سنوات على استخدامها لتحقيق الطاقة التي عجزت وما زالت عاجزة عن تامينها".

وحذروا من "مغبة دخول بعض الدول عبر بوابات اقتصادية لفرض سياسات مشبوهة تؤدي لهيمنة حزبية مناطقية محورية تعيد الفتنة بين الطوائف والمناطق، بعيدا عن المساواة وتكافؤ الفرص ولبنان على ابواب انتخابات نيابية هامة". ودعوا إلى "تطبيق القوانين وسلوك القواعد الرقابية السليمة في اتجاه حياد لبنان رأفة بما تبقى، وحفاظا على الامن والاستقرار".

وفي موضوع الاداء الحكومي حذر المجتمعون من "التلهي بالظواهر، قبل الانتخابات النيابية لأن اللبنانيين والدول المانحة لم يروا من سابقاتها سوى الاخطاء الهامة التي نذكر منها اهمال ضبط اسعار العملة وفشل ادارة الاقتصاد الى العجز في انتاج الكهرباء الى عدم اخراج المتفجرات الخطرة من مرفأ بيروت حتى انفجرت المرفأ ومحيطه في بيروت، الى الخطأ في مرسوم الحدود البحرية رقم 6433 وعدم اغلاق معابر التهريب الى سوريا، ورغم انذارات الدول المانحة لم نر منها بعد شهر من تشكيلها سوى الخطابات والوعود الواهية".

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرئيس سليمان يسأل...هل من مجيب؟
المزيد
مصرف لبنان: هذه الوثيقة مزوّرة !
المزيد
قائد الجيش عرض مع رويار وشابيل علاقات التعاون بين الجيشين اللبناني والفرنسي
المزيد
قطر خارج الصفقة: الكلمة لـ"توتال"
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية