متفرقات

التيار المستقل: لتشكيل حكومة من العسكريين الاختصاصيين قادرة على ضبط الحدود والامن في الداخل وتحرير القضاء

2021 آب 10
متفرقات

#الثائر

اكد التيار المستقل، في بيان أصدره اثر الاجتماع الدوري لمكتبه السياسي إلكترونيا برئاسة رئيس التيار اللواء عصام أبو جمرة ، "خطر انزلاق بعض القوى المقاومة في لبنان من جديد باتجاه الحرب مع العدو الاسرائيلي، نتيجة التفرد بقرار بدء الاشتباك معه بمعزل عن رأي متولي الحكم في لبنان، وجنوح بعض عناصرها الى توجيه الاهانات بوسائل الاتصال الى احد كبارالمقامات الروحية في لبنان، على طروحات ومساع اطلقها لخير ومصلحة لبنان وجميع اللبنانيين".

ودعا الى "تشكيل حكومة عسكرية انتقالية من الاختصاصيين قادرة على الامساك بزمام الامور وفرض الامن والاستقرار بضبط الحدود بين لبنان واسرائيل تنفيذا للقرارالدولي 1701، وبين لبنان وسوريا تنفيذا للقرار 1559 لمنع التهريب والعبور غير القانوني، فلا يبقى تهريب للمحروقات وللمواد الغذائية والمخدرات...، حكومة قادرة على ضبط الامن في الداخل: فلا سلاح غير شرعي متفلت يعرض الامن لاهتزازات تكاد تطال وتشعل المنطقة بأسرها. حكومة عسكرية قادرة على الالتزام بالقرارات والمواثيق الدولية تعطي الثقة لهذه الدول لانطلاقها بمنح لبنان المساعدات التي تمكنه من الخروج من الازمات الاجتماعية الخطرة التي وضعته في قعر قائمة البلدان المعدومة والفقيرة. حكومة عسكرية من الاختصاصيين يكون دورها الابرز انتشال اللبنانيين من قعر الازمات الحياتية، بتحرير القضاء ودفعه لتنتشر العدالة ويعود الحق الى نصابه وتستعاد الاموال المنهوبة ويزج السارقون في السجون لينالوا العقوبات الرادعة تطبيقا للقوانين النافذة".

واشار الى ان "اللبناني بات محروما من البنزين والمازوت والكهرباء والغذاء والدواء وابسط الخدمات، مع دولار في السوق السوداء يتحكم بمن لا يملكونه ويحلق صعودا ليجعلهم عاجزين عن شراء الغذاء لابنائهم، فيما المسؤولون مالكو الملايين من الدولارات يلهون شهورا بتاليف الحكومة بهدف التفرد بالسلطة حتى يصلوا الى مبتغاهم في الاختيار للتحكم بالقرار".

وكرر المجتمعون "مطالبتهم بدعم القاضي طارق بيطار برفع الحصانات حتى تنجلي حقائق تفجير مرفأ بيروت، فيتم وضع حد لتمادي البعض في غيهم وفي العبث في مقدرات لبنان وتحويل اللبنانيين الى فريسة لنزواتهم".

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قاطيشا: ‏يستحيل على أية منظومة حكم أن تنقذ شعبها من الهلاك إذا استمر مسؤولوها في تقاذف مسؤولية الفشل
المزيد
تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان
المزيد
مجلس البطاركة طالب بحكومة إنقاذ قادرة على القرار والعمل: مع إعلان حياد لبنان الناشط والملتزم وضرورة الحوار لتنقية ذاكرة اللبنانيين
المزيد
آخر إبداعات الحكومة: اقتراح إلغاء الدعم عن المحروقات والخبز
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية