متفرقات

التيار المستقل هنأ بعيد الجيش واستذكر 4 آب: لحكومة عسكرية انتقالية

2021 آب 03
متفرقات

#الثائر

عقد المكتب السياسي في " التيار المستقل " اجتماعه الدوري إلكترونيا برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء السابق اللواء عصام أبو جمرة ، وأصدر بيانا، توجه فيه المجتمعون بـ"أصدق التهاني إلى قائد الجيش العماد جوزاف عون في عيد الجيش الذي كان وسيبقى الدرع الواقي لشعب لبنان من عواصف الشر والحصن المنيع في الحفاظ على سيادة لبنان واستقلاله".

وتوقف المجتمعون إجلالا وحزنا "أمام ذكرى فاجعة 4 آب التي مهما تأخر لفظ الحكم بها، تبقى تطال المسؤولين في ادارة هذه الدولة، الذين تبلغوا ووافقوا على ادخالها وتخزينها في احد عنابر مرفأ بيروت طيلة السبع سنوات، بدلا من اخراجها الفوري من لبنان، خصوصا ان المانيفست المرفق بها تصدرته عبارة"مواد متفجرة".

واعتبروا أن "الخفة التي يتعامل بها المسؤولون المولجون تشكيل الحكومات في العهد الحالي، شبيهة بنتائجها بالاستخفاف بخطر خزن نيترات الامونيوم في المرفأ، حيث لا يزال تنازع المحاصصة في الحقائب لتقاسم المغانم والصفقات معتمدا ولو تأخر التأليف لسنوات وانشلت معه ادارة البلد وقتلت شعبه الازمات الحياتية الوقحة والمدمرة".

واستنكر المجتمعون "تباطؤ النجدة من الحرائق الكبرى التي اندلعت في محيط قرى جبلية عرفت بخزان المؤسسة العسكرية، كعكار والبقاع والشوف، حيث لم تسرع آليات الدفاع المدني وطائرات إطفاء الحرائق في التدخل لانقاذ الثروة الطبيعية الحرجية من النيران الهائلة في زمن الازمات الاجتماعية والمالية والاقتصادية الكبرى".

ودانوا "تقاعس نواب الامة عن تعديل قوانين الحصانات على مختلف مستوياتها، تسهيلا لسير التحقيقات في جريمة المرفأ، فيتحول التقاعس الى جريمة مضافة، هدفها ليس سوى وضع العصي في دواليب العدالة وعرقلة التحقيقات وحجب هوية مرتكبي ثالث أكبر تفجير في العالم".

وأسفوا "لما آلت إليه التوترات الامنية بتحولها الى اشتباكات مسلحة على طرقات صيدا - بيروت ومحيطها وسقوط عدد من القتلى والجرحى، روعت أهالي المنطقة والمارة حتى بسط الجيش سلطته وما يزال"، وتمنوا "اليوم الذي يصبح فيه الجيش الحامل الوحيد للسلاح على الارض اللبنانية، وتتولى الحكم فيه حكومة عسكرية انتقالية تتم بادارتها الانتخابات النيابية ورئاسة الجمهورية المقبلة".

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حماده: الشركات التي ستدقق في حسابات المركزي لن تجد أي أمر فاضح
المزيد
فضيحة جديدة داخل المصارف اللبنانية !
المزيد
كيف توزّعت الإصابات الجديدة بكورونا بحسب المناطق؟
المزيد
"اندبندنت" الفارسية: معظم الإيرانيين يعارضون تمويل حزب الله
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية