متفرقات

اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان يكرّم الأب بطرس عازار الأنطوني

2021 أيار 21
متفرقات

#الثائر

نظّم اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان لقاءًا يوم الخميس 20 أيار 2021 برعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب الذي افتتح الحفل بكلمة شدّد فيها على مزايا الأب بطرس عازار والسنين الطويلة التي أمضاها في خدمة التربية.

وأمل بأن يتمكّن لبنان من إتمام العام الدراسي الحالي رغم كل الصعاب. أمين عام المدارس الإنجيلية د. قسطه ألقى كلمة الإتحاد وتضمّنت بالاضافة إلى شكر الأب عازار والتنويه بالدور الأساسي الذي لعبه خلال السنوات التي مضت في مجال التربية، والترحيب بمنسّق الاتحاد المنتخب حديثا الأب جان يونس. كما طرح على المسؤولين والحضور عددًا من الأسئلة منها: هل سيواكب لبنان انتقال العالم من مرحلة العلامةِ التي تُقرّرُ نجاحَنا ورسوبَنا كما يحصلُ في الإمتحانات الرّسميّة إلى مرحلة تقييم المكتسبات؟ هل سننتقلُ إلى مرحلة التّعلُّمِ المستمرِّ والتطوّر؟ هل سينتقل لبنان نحنُ نُريدُ الإنتقالَ من مرحلةِ إدارةِ الشأنِ التّربوي شكلاً ومضموناً إلى مرحلة إدارةِ العمليّةِ التّربويّة لوجستيّاً وإداريّاً، فيما نتركُ إدارةَ الشأن التّربوي إلى مجموعةِ خبراءٍ برعاية وزارة التّربية ورئاستِها دون سواها؟ هل سيُعطي المسؤولون مجالاً للخُبراءِ لكي يُبدعوا في مرحلةِ إنهاضِ لبنانَ من الحضيض، إلى مرحلةٍ عاشها لبنانُ قبلَ عشراتٍ من السّنين؟ هل يُمكنُ جَمعَ كلِّ هذه الخبُراتِ تحت مظلّةٍ واحدةٍ لها صلاحياتُ الحوكمة Governance، ربّما نُسمِّيها "مجلسَ حوكمةٍ للتربية" مع صلاحياتٍ تقنيّة، يتعاون من خلالِها معَ وزارة التربية والمركزِ التربوي للبحوث والإنماء؟ وكانت كلمة لسيادة المطران حنّا رحمة، رئيس اللجنة الأسقفية للمدارس الكاثوليكية، أهمّ ما جاء فيها ليكون للبنان استراتيجية قادرة أن تنهض بالجسم التربوي وتوحّده وتخلّص لبنان من محناته المتوالية. بدوره شكر الأب عازار الاتحاد على مفاجأته بتكريمه وعلى الدرع التذكاري وشكر معالي وزير التربية على ثنائه له وشكر كل الحضور وتمنى أن يبقى الاتحاد كما كان منذ تأسيسه، أي أسرة واحدة متضامنة تمثل لبنان بتعدد أديانه وطوائفه وهمّا الأوحد هو مصلحة التلامذة وخدمتهم وبالتالي خدمة الوطن. حضر الحفل التكريمي أيضًا عددًا من أصحاب الشأن والتربويين لاسيّما النائب إدغار طرابلسي ومدير عام وزارة التربية الاستاذ فادي يرق، ونقيب المعلمين رودولف عبّود، وأعضاء الاتحاد، بالاضافة إلى عدد من مدراء المدارس.

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قرطبا "خالية من كورونا"...البلدية: ننتظر تحقيق وزارة الصحة بخصوص التضارب بالنتائج
المزيد
ميقاتي تابع أحداث خلدة مع قائد الجيش: لضبط النفس حقنا للدماء وعدم الانجرار الى الفتنة والاقتتال
المزيد
المهلة تنتهي ليلا...14 طعناً أمام "الدستوري"
المزيد
درباس: "الحزب" يتحمّل نسبة تسعين في المئة من إنهيار الوضع
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية