متفرقات

الأب عبود في تسليم وتسلم في رابطة كاريتاس البترون: نحن جنود الكنيسة وجازها الفعال

2021 شباط 28
متفرقات

#الثائر

نظمت رابطة كاريتاس لبنان - اقليم البترون حفل تسليم وتسلم بين الهيئتين الاداريين السابقة والجديدة في الاقليم في صالون رعية مار اسطفان في البترون، في حضور رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود ، مسؤول الأقاليم الأب رولان مراد، مرشد كاريتاس اقليم البترون الخوري فرنسوا حرب، ورئيس اقليم البترون ايلي السمراني والأعضاء.

السمراني

ورحب السمراني بالحضور، ثم عرض للمراحل السابقة والانجازات التي تحققت منذ تسلمه رئاسة الرابطة منذ عامين، حيث كان العمل من خلال مجموعة واحدة وتمكننا خلالها من أن نكون فعالين وأقوياء على صعيد القضاء وتحملنا كافة المسؤوليات التي توجبت علينا وكان لنا تعاون وثيق ومميز مع الأبرشيتين المارونية والكاثوليكية ومع باقي الكنائس في المنطقة. وتمكنا من بناء علاقات مميزة مع طلاب وادارات المدارس والأديرة ومع مختلف المؤسسات على صعيد المدينة والوسط وصولا الى الجرد. وانطلقنا في دعم 120 عائلة ورفعنا الرقم الى 250 عائلة على الرغم من الظروف الصعبة، ومن ثم بفضل تعاوننا مع مجموعات محلية ودولية ومن خلال كاريتاس المركزية تمكننا من تغطية 1500 عائلة وفي النهاية تبقى أهدافنا العمل على مساعدة الفقراء والعائلات المحتاجة" .

أضاف:" من أهدافنا المستقبلية افتتاح مركز جديد للرابطة ومركز صحي وآخر لدعم الانتاج والمونة اللبنانية".

حرب

ثم كانت كلمة المرشد الخوري حرب الذي "شكر الرب على نعمه في زمن كثرت فيه الخطيئة والجوع "، ودعا" للعمل على تنظيم مختلف الأمور بمحبة وبراءة وبساطة، وإننا من عائلة الرب وعلينا جميعا أن نتعاون معا ضمن جو من المحبة والتسامح والتقوى" .

عساف

أما مسؤول الشبيبة في اقليم البترون ايلي عساف فأشاد "بما حققته كاريتاس البترون حتى يومنا هذا، رغم كل الظروف الصعبة والتحديات، ويبقى هدفنا أن تتوسع قواعدنا لنتمكن من العمل على مساعدة اكبر عدد من العائلات المحتاجة".

وكانت كلمات لعدد من أعضاء الرابطة شددت "على شكر الرب ونعمه ومحبته وعلى أهمية مبادرتهم وعملهم الانساني لمسح دمعة انسان حزين وهو في النهاية يبقى للخدمة العامة فقط ".

عبود

وفي الختام دعا الأب عبود إلى "العمل على تنظيم الذات والتزام العطاء"، وقال : "لسنا مرتبطين بجماعات أو بأحد واختصاصنا هو كل فقير ومحتاج وكل من يقرع بابنا، نحن ملزمون به، وبدعمه ونحن جنود الكنيسة وجازها الفعال. اليوم تم اختياركم لتتحملوا المسؤوليات ولتتابعوا المسيرة وهذه من ضمن رسالتنا في كاريتاس ويجب عليكم تأمين المشاريع الانتاجية وكيفية مساعدة كل محتاج وطرح وايجاد الأفكار المناسبة".

وأعلن "افتتاح حملة تبرعات كاريتاس التي من خلالها تتم مساعدة كل انسان على عمل الخير ومساعدة كل محتاج" .

ثم أعلن اسماء اللجنة الجديدة لكاريتاس البترون وهم: المهندس ايلي السمراني رئيسا ، المحامية جورجينا عسال نائبة للرئيس، جيزال شاهين أمينة للسر، بطرس زعيتر أمينا للصندوق، كارلوس شاهين مسؤول النشاطات، المحامي يوسف البدوي مسؤول اغاثة ، المقدم السابق شربل أنطون ووداد حرب وسامياأبي خطار مستشارين ، هند طربية مسؤولة العلاقات العامة، ايلي عساف مسؤول الشبيبة، سيلين الدحداح مستشارة اجتماعية ، تيريز نخول سكرتير والأب فرنسوا حرب مرشدا روحيا .

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اللواء عباس إبراهيم في زيارة سريعة الى العراق... ماذا في التفاصيل؟
المزيد
أبي اللمع: 17 تشرين حق للبنانيين
المزيد
سلام: “صندوق النقد” وضع خارطة الانهيار للسنوات الـ 4 المقبلة إذا لم تنفذ الإصلاحات
المزيد
كيف افتتح سعر الدّولار صباح اليوم؟
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية