متفرقات

ترايسي شمعون: عهد الرئيس عون الأسوأ..

2021 شباط 08
متفرقات

#الثائر

قالت سفيرة لبنان السابقة في الأردن ترايسي شمعون للجديد ان الوضع في لبنان خطير على كافة الاصعدة.

قالت سفيرة لبنان السابقة في الأردن ترايسي شمعون عن كلامها الأخير بأن الرئيس عون لا يمثلها: "لقد عينت سفيرة منذ 3 سنوات، وقد وعدنا بالإصلاح، الأمر الذي لم يحصل وذهبنا الى الأسوأ، مشيرة الى ان من وعدنا بالإصلاح يشارك بالفساد والإنهيار، وبعد انفجار المرفأ، رأيت الفشل ولم أستطع التحمل".

وأوضحت شمعون في مداخلة عبر "الجديد" أن "رئيس الجمهورية لا يتحمل وحده مسؤولية ما حصل في لبنان، لكنه من 4 سنوات هو الرئيس وهذا عهده فنحن ليس لدينا حكومة، سائلة: "من أحمل المسؤولية" ؟

وردت شمعون، على الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له واتهامها بعدم الوفاء والسير بخط والدها الشهيد داني شمعون، قائلة: "من الجيد أنهم تذكروا والدي الذي استشهد في وقت ترك سياسيون غيره وطنهم"، موضحة ان الرئيس عون ذهب الى السفارة الفرنسية بقدميه، ونحن دفعنا ثمنا كبيرا جدا، وكثير من الناس طلبوا من والدي ترك لبنان لكنه لم يفعل لأنه يحب هذا البلد.

وردا على من شتمها، اكدت شمعون أن "هناك جيشا الكترونيا يعمل وهو مندس ومدفوع وهو موجود بمركز التيار الوطني الحر في ميرنا الشالوحي، واضافت: "أسامح العونيين لأنهم لا يدرون ماذا يقولون والوضع سيئ على الجميع".

وعن اغتيال الناشط السياسي لقمان سليم، أكدت أن "لبنان مميز بكيانه لأنه بلد ديمقراطي فيه حرية تعبير، وإن كنا نواجه باغتيال من يعبر عن رأيه الكترونيا وفعليا، وهي رسالة أن هناك خطوطا حمراء، مفادها أن هناك أناسا خائفين بسبب تمسكهم بالسلطة وقد يقومون بأي شيء لحماية أنفسهم والبقاء.

واشارت شمعون الى ان الوضع خطير جدا اقتصاديا وصحيا وامنيا، محذرة من اننا سندخل في مرحلة فوضى وسرقة وخطف، اي ان لبنان يسير باتجاه الفوضى الكاملة .

وعن طرح البطريرك الراعي مؤتمرا دوليا لحل ​الأزمة​ اللبنانية قالت: "يجب ان يُطرح من خلال الخارج الذي عليه ان يعرف ان الشعب اللبناني في خطر"، داعية الى حوار للخروج من الازمة.

وعن الحراك الفرنسي المتجدد بشأن الحكومة قالت: "المشكلة داخلية وهناك قناعة بعدم التشكيل فالخارج في حالة ضياع لانهم يجهلون الطريقة التي يجب الدخول فيها لانقاذ لبنان".

ورأت ان جبران باسيل هو من. يعرقل الحكومة بسبب العقوبات التي فرضت عليه من الخارج، معتبرة ان الحكومة الحالية فصّلت على قياس من هم في السلطة، فلماذا يغيّرونها؟

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
غيتس يحذر من توفير علاج "كورونا" فقط لمن "يدفع أكثر"
المزيد
لجنة الاعلام والاتصالات اجتمعت بحضور القرم وكريدية وبحثت في اختراقات شبكات الهاتف
المزيد
صفي الدين: محاولات منع المقاومة من الحصول على السلاح الاستراتيجي فشلت
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24-04-2020
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية