لبنان

جعجع: التشكيلة الحكومية متأخرة وهذا أمر قدرناه منذ اللحظة الاولى انطلاقا من طبيعة المجموعة الحاكمة وسعيها الى مصالحها الخاصة

2021 كانون الثاني 08
لبنان

#الثائر

أعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أنه " كان من الصعب أن يبقى ساكتا تجاه مواقف الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله من صواريخ المقاومة وقوله لولا هذه الصواريخ لا أحد يسمع بلبنان ويهتم به، لأن مواقفه ليست في السياسة بقدر ما هي نقطة تتعلق بوجودنا وتاريخنا وكياننا وتتناقض مع التاريخ والجغرافيا ".

ولم ير في حوار صحافي في تغريدة رئيس الجمهورية ميشال عون وبيان التيار الوطني الحر من تصريحات قائد سلاح الجو الايراني إستفاقة ومحاولة للانسحاب من تفاهم مار مخايل بل " إستفاقة لفظية اعلامية لأسباب شعبوية فقط لا غير"، معتبرا " أن التيار هو الوحيد الذي يستطيع تغيير المعادلة في الوقت الحاضر"، وسائلا " ماذا لو فصل التيار نفسه عن حزب الله الآن ؟ ماذا يصبح حجم حزب الله السياسي؟".

وأكد جعجع أنه طالما الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي يقومون بتأدية مهامهم نحن بألف خير وسلامة، وقال عن بقاء الجيش الجيش مكتوف اليدين في 7 ايار/مايو " في المرحلة الماضية فإن الجيش من دون أن أعرف لأي سبب كان يعتمد نظرية ألا نتدخل في الشؤون الداخلية حتى لو كانت أمنية لأن الجيش ينقسم.أما في الوقت الحاضر فنرى أن الجيش يعتبر نفسه مسؤولا عن الأمن الداخلي قدر مسؤوليته عن الأمن الخارجي".

ورأى" أن التشكيلة الحكومية متأخرة وهذا أمر قدرناه منذ اللحظة الاولى انطلاقا من طبيعة المجموعة الحاكمة وسعيها الى مصالحها الخاصة بالرغم من كل ما يحدث في لبنان"، معربا عن اعتقاده "أن الموضوع لا علاقة له بتسلم الرئيس جو بادين من عدمه".وأكد أن "من يطرح انتخابات رئاسية مبكرة لا يطرح خطوة إنقاذية على الاطلاق، بل يطرحه إما فشة خلق وإما لغاية في نفس يعقوب لايصال مرشح معين في هذه الظروف"، لافتا الى " أن انتخابات رئاسية مبكرة هي ذر الرماد في العيون في الوقت الذي أعود للقول لسنا متمسكين ولا لحظة ببقاء الرئيس عون".

وفيما استبعد حصول حرب في المنطقة، رأى في الاستعدادات العسكرية " رسائل تحذيرية كي لا تقدم ايران على أي خطأ وتقوم بأي عمل عسكري لا تحمد عقباه".ورحب بالمصالحة الخليجية بين السعودية وقطر، مشيرا الى " أن عودة لبنان الى أحضان الدول العربية تتطلب منا فقط أن نعود الى سياسة الحياد التقليدية لأن كل مصالحنا هي مع المحور العربي".

اخترنا لكم
بوحبيب: لبنان يعيش أزمة تهدد وجوده.. ولتطبيق الـ1701
المزيد
اصرار إسرائيلي على التصعيد ورفض مزدوج لوقف النار!
المزيد
الحلبي: تعليق الدروس في المدارس الخاصة إلى 7 تشرين الاول وتوافق على تمديد دعم تقاعد المعلمين
المزيد
ياسين: عدد النازحين تراوح ما بين 150 و200 الف شخص وتم وضع 24 مليون دولار للاستجابة لأعمال الإغاثة والدعم
المزيد
اخر الاخبار
إطلاق صاروخ باليستي من اليمن باتجاه تل أبيب.. القحوم: القادم أعظم!
المزيد
بوحبيب: لبنان يعيش أزمة تهدد وجوده.. ولتطبيق الـ1701
المزيد
اصرار إسرائيلي على التصعيد ورفض مزدوج لوقف النار!
المزيد
شينكر: حزب الله هو المشكلة وهو "يغش" لأنه لن يطبق القرار 1701
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحاج حسن من بعلبك: الأميركيون يتدخلون في تفاصيل الوضع اللبناني
المزيد
زيلينسكي: الحرب عادت إلى روسيا
المزيد
ضاهر لبري: لجلسة طارئة للمجلس النيابي
المزيد
اصرار إسرائيلي على التصعيد ورفض مزدوج لوقف النار!
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
IUCN welcomes Patricia Ricard as Patron of Nature
"نهر القيامة الجليدي" في أنتاركتيكا ينذر بكارثة محتملة للكوكب
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية