إقتصاد

مبادرة أميركية تستثمر ملايين الدولارات لتمكين النساء حول العالم

2020 أيلول 08
إقتصاد

#الثائر

قالت إيفانكا ترامب ، مستشارة الرئيس ترامب، إن المبادرة العالمية لتنمية وازدهار المرأة التي يقودها البيت الأبيض ستستثمر 122 مليون دولار إضافية في شكل منح للنساء في جميع أنحاء العالم.

وقد أعلنت عن الاستثمارات الجديدة في حدث مع كل من نائب وزير الخارجية ستيفن بيغون ، ومستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، ونائبة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بوني غليك، والسفيرة المتجولة لقضايا المرأة العالمية كيلي كوري.

تعمل المبادرة العالمية لتنمية وازدهار المرأة، التي أطلقها الرئيس ترامب في أوائل العام 2019، على تمكين المرأة اقتصاديًا من خلال تعزيز ركائزها الثلاثة: ازدهار النساء في القوى العاملة، ونجاح النساء كرائدات أعمال، وتمكين النساء في الاقتصاد.

قالت إيفانكا ترامب في 11 آب / أغسطس، “إن صندوق المبادرة العالمية لتنمية وازدهار المرأة استثمر في أكثر من 60 دولة حول العالم” في أول عامين له، “وحفز أكثر من 400 مليون دولار من خلال أكثر من 450 شراكة مع القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والمنظمات المحلية، وكذلك … الحكومات.”

لقد أفادت جهود المبادرة العالمية لتنمية وازدهار المرأة في عامها الأول 12 مليون امرأة. وهدفها هو الوصول إلى 50 مليون امرأة بحلول العام 2025.

وسرد بيغون عدة أمثلة لنساء تلقين منحًا من المبادرة العالمية لتنمية وازدهار المرأة في العام الماضي وتمكنّ من تحويل أعمالهن إلى الأفضل.

أدجو أساري، الرئيسة التنفيذية لشركة ملابس في غانا وخريجة برنامج وزارة الخارجية، حولت عملها في مجال الأزياء إلى خط إنتاج لمعدات الحماية الشخصية بعد أن ضرب كوفيد19 مجتمعها، بفضل منحة من المبادرة العالمية لتنمية وازدهار المرأة.

وقال بيغون، “لقد أنتجت الشركة حتى الآن 720 ألف كمامة قطنية و10 آلاف سترة طبية و18 ألف غطاء للرأس.” وأضاف أن “هذه رؤية ريادية رائعة يجري إنجازها بالفعل.”

وأعلنت إيفانكا ترامب عن شراكات جديدة لصندوق المبادرة العالمية لتنمية وازدهار المرأة بين الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وشركات وولمارت ومايكروسوفت وماستركارد وويكونكت إنترناشونال وريلاينس فاونديشن التي ستدعم الفرص الاقتصادية للنساء.

ففي كولومبيا، على سبيل المثال، تساعد شركة ماستركارد رائدات الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية في المراحل المبكرة من خلال منحهن إمكانية الوصول إلى الأسواق والشبكات.

وسيخصص جزء من التمويل لجهود المبادرة العالمية لتنمية وازدهار المرأة المتعلقة بحقوق المرأة في ملكية الأراضي، والتي تساعد النساء على تعزيز أو إصلاح قوانين الأراضي في ملاوي وموزمبيق وغانا وزامبيا والهند.

وقال بيغون “من خلال تمكين النساء في البلدان الأخرى، تستفيد أميركا من الاستقرار والازدهار اللذين يجلبنهما إلى مجتمعاتهن وبلدانهن.”

ShareAmerica

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
صحيفة تفجر مفاجأة من العيار الثقيل.. رونالدو يخطط لفسخ عقده مع النصر السعودي
المزيد
هزة ارضية جديدة قرب شواطئ اللاذقية
المزيد
أديب: أعتذر عن متابعة مهمة تشكيل الحكومة!
المزيد
شهيب: لكميل زيادة الديموقراطي الهوى الرحمة
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية