محليات

قائد الجيش تفقد غرفة الطوارىء في بيروت: لتضافر جهود اللبنانيين وتكاتفهم لتجاوز تداعيات هذه الكارثة

2020 آب 15
محليات

#الثائر

تفقد قائد الجيش العماد جوزاف عون قبل ظهر اليوم، غرفة الطوارىء المتقدمة في مركز محافظة بيروت، حيث اجتمع إلى محافظ بيروت القاضي مروان عبود ورئيس البلدية المهندس جمال عيتاني ورئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير ونقيب المهندسين في بيروت جاد تابت.

وتمحور الاجتماع حول آلية العمل المتبعة في معالجة تداعيات انفجار المرفأ، وسبل تفعيل هذه الآلية بما يتناسب مع احتياجات المواطنين المتضررين وكيفية الإسراع في تلبيتها.

وعرض رئيس غرفة الطوارىء المتقدمة العميد الركن سامي الحويك المعايير التي تتبعها الغرفة في تقديم الخدمات التي يحتاجها المواطنون، والتنسيق القائم بين الغرفة ومحافظة بيروت وبلديتها، إضافة إلى الجمعيات المحلية والمنظمات غير الحكومية.

وألقى العماد عون كلمة تحدث فيها عن "حجم الكارثة التي أصابت لبنان واللبنانيين في الصميم، والتي لم يشهد لبنان مثيلا لها"، متوجها بالتعزية الى أهالي الشهداء الذين فقدوا أحبتهم، متمنيا الشفاء للجرحى.

وأشار إلى أن "الجيش تدخل فور وقوع الانفجار انطلاقا من مسؤوليته الوطنية وواجبه تجاه أهله"، موضحا أن "إعلان حالة الطوارىء جاء بهدف توحيد جهود الأجهزة والإدارات، وإيجاد آلية عمل مشتركة لتنسيق العمل في مواكبة ما أحدثه هذا الانفجار من خراب ودمار في مناطق عدة من بيروت" .

وقال: "المأساة كبيرة والوجع أكبر. ما يؤلم شعبنا يؤلمنا أيضا. نتفهم معاناة المواطنين، ونقف إلى جانبهم. لديهم ثقة بنا وسنكون على قدر هذه الثقة. مسؤوليتنا اليوم كبيرة، وعلينا توحيد جهودنا للخروج من هذه الأزمة كطائر الفينيق".

ولفت إلى أن "الجيش خسر في الانفجار ثمانية شهداء من خيرة ضباطه وعناصره وأكثر من 300 جريح، كما تضررت العديد من ثكناته ومقاره العسكرية، وهذا إن دل على شيء فهو يدل على وحدة الدم بين الجيش والشعب"، وأكد أن "المرحلة الآن تحتاج إلى تضافر جهود جميع اللبنانيين وتكاتفهم في سبيل تجاوز تداعيات هذه الكارثة التي ألمت بوطننا".

وتحدث العماد عون عن "ضرورة إنجاز العمل بسرعة ودقة، وخصوصا مع اقتراب فصل الشتاء، ما يستدعي حشد الجهود في سبيل مساعدة العائلات المتضررة على العودة إلى منازلها بعد ترميمها ولملمة آثار الانفجار".

وختم بتوجيه الشكر إلى الدول الشقيقة والصديقة التي سارعت إلى دعم لبنان في محنته، والوقوف إلى جانبه وإرسال المساعدات وفرق الإنقاذ والمتخصصين الذين وضعوا خبراتهم بتصرف لبنان ومساعدته، مضيفا أن الجيش "كان وسيبقى محط ثقة اللبنانيين والعالم"، مشيرا إلى أن "كل المساعدات التي تصل سوف تذهب إلى أهلنا المتضررين بكل أمانة".

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حب الله: مئتا فرصة عمل نعلن عنها اليوم في مجالات مختلفة والانتاج أساس في تحريك عجلة الاقتصاد
المزيد
قوى الامن حذرت المواطنين من الوقوع ضحية أعمال احتيالية من خلال إعلانات ترويجية لصرف شيكات مصرفية وعملة أجنبية
المزيد
الجيش: اسقاط طائرة مسيرة معادية فوق عيتا الشعب
المزيد
بري: كان هناك مؤامرة باستقالة نواب من المجلس ..!
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية