لبنان

بخاري في استقبال طائرتي مساعدة سعوديتين: نحن دائما إلى جانب لبنان ونسعى إلى أمنه واستقراره

2020 آب 07
لبنان

وصلت ظهر اليوم إلى مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت، طائرتان أتيتان من المملكة العربية السعودية، وعلى متنهما مساعدات طبية وغذائية وصحية. وكان في استقبالهما في المطار السفير السعودي وليد البخاري، الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، المدير العام للطيران المدني المهندس فادي الحسن، رئيس جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط، قائد سرية قوى الأمن الداخلي في المطار العقيد علي طه، رئيس مصلحة الأمن العام في المطار العميد وليد عون، سلام الأشقر من وزارة الخارجية، ومدير مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية فهد القناص.

وقال السفير السعودي: "حسب توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتسيير هذا الجسر الجوي لإغاثة ومواجهة كارثة التفجير الذي حصل في بيروت، في رسالة واضحة ووقفة تضامنية مع الشعب اللبناني في هذه الظروف القاسية المأساوية. والملفت حقا وبكل فخر، فان مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية، بادر منذ الساعات في الميدان لإنقاذ الجرحى والوقوف على الإحتياجات الأساسية، وشارك بالاسعافات المتوفرة في ذلك الوقت. وبعد ذلك، بتوجيه من صاحب السمو وولي العهد، حرصنا على تشكيل فريق عمل للمشاركة في حصر الأضرار، لذلك عندما وجه خادم الحرمين الشريفين لهذا الجسر، وصلت اليوم طائرتان الأولى تحمل أكثر من 120 طنا، وهي باعتقادي من أميز المساعدات التي تقدم، سواء أكانت في الجوانب الصحية أو الغذائية، والأهم اليوم هو الاحتياج الغذائي العاجل وهو الطحين، ومن التمور والحليب والمواد الغذائية الأساسية للانسان".

أضاف: "أنا أقدم عبارات التعازي لذوي الشهداء، وان شاء الله أن يمن الله بالشفاء العاجل لكل الجرحى والمصابين، وسوف نعمل ليل نهار للتعاون مع الجهات المعنية، وهذا توجيه بأن نظل في الميدان، بشكل مباشر مع الشعب اللبناني الشقيق، وسوف تتوالى المساعدات وفق تسيير الرحلات".

وختم: "نحن دائما إلى جانب لبنان، ونسعى إلى أمنه واستقراره، ونقف دائما إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حريص على توثيق وتمتين هذه العلاقة التاريخية والأخوية الممتدة، واليوم نشاهد هذا الحضور، وهو أكبر دليل على هذه الاستراتيجية وعلى التوجيه المباشر من قبل خادم الحرمين الشريفين".

بدوره أثنى الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة على "الجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، ووقوفها إلى جانب لبنان ومساندته في الظروف القاسية التي يمر بها".

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اليكم سعر الدولار صباح اليوم
المزيد
آلان عون: أهمية ما يحصل في لجنة المال هو أن يخرج الجميع بمقاربة موحدة
المزيد
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة"
المزيد
ترزيان: جلسة لجنة الشباب والرياضة كانت مميزة اليوم والسبب مشاركة اصحاب الاختصاص
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية