لبنان

رئيس بلدية الغبيري يرد على يعقوبيان: تسعى للحصاد الانتخابي صيفا وشتاء

2020 تموز 15
لبنان

#الثائر

رد رئيس بلدية الغبيري معن خليل على النائبة بولا يعقوبيان حول "أمره بإزالة بيت من بيوت الفقراء مؤلف من ربع غرفة" بالقول إن "بلدية الغبيري تقوم بتقديم الخدمات لكافة السكان منذ اربعين عاماً في منطقة الجناح والسان سيمون والسان ميشال وكافة احياء البلدة.

وأضاف: "اليوم قامت "الممثلة عالشعب" بوليت يعقوبيان بعرض حلقة جديدة من مسلسل تشتيت الرأي العام لغايات انتخابية والتسويق لمخالفة القانون ورفض الاوامر الصادرة عن قوى الامن الداخلي وقد تناست واجبها النيابي وبدأت بالترويج لوضع قوانين تشرع من خلالها الفوضى والتعدي على الاملاك العامة تحت عنوان إعادة الحقوق المسلوبة للفقراء بدل ان تسعى لتعيد المهجرين إلى قراهم وإعطائهم التعويضات للانتقال الى عيش كريم حيث الماء والكهرباء والصرف الصحي المنظم".

ودعا يعقوبيان للتقدم بمشروع للسماح بالبناء على الأملاك العامة لجميع الفقراء دون تراخيص ودون تنظيم مدني وعندها لن تقف القوى الأمنية والبلديات أمام الاستعراض الإعلامي "للنائبة" لمنع التعديات.

وقال: "نحن اليوم قمنا بمؤازرة بناء على طلب قوى الأمن الداخلي لإزالة مخالفة مثلها مثل العشرات من المخالفات التي تقوم البلدية بإزالتها شهريا حفاظا على الأملاك العامة والخاصة"، لافتاً الى أن "العقارات في منطقة الجناح والسان سيمون تعود لبلديات حارة حريك والشياح والغبيري وتقع عقاريا ضمن الغبيري ودور البلدية كان ولازال خدمة جميع الناس من دون تمييز".

وتابع: "في الصيف تحضر "النائبة" بوليت لتشجيع التعدي على الأملاك الخاصة وفي الشتاء تأتي لتقف أمام البيوت من خطر أمواج البحر التي ساهمت بوجودها في الصيف، فهي تسعى للحصاد الانتخابي صيفا وشتاء على حساب القاطنين هناك وكسبا للترويج الاعلامي والتحامل على القانون".

وكانت النائبة بولا يعقوبيان قد تضامنت مع السيدة التي ازالت البلدية غرفتها المخالفة. واكدت يعقوبيان ان المنطقة كلها مخالفة والسيدة لا مدخول لها ولا معيل لها وهي ستبيت في العراء جراء ازالة المخالفة.

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم الأثنين 13-09-2021
المزيد
حاصباني يُذكّر بوجوب الشروع بإجراء الانتخابات قبل انتهاء ولاية البلديات الحالية
المزيد
الجيش اللبناني يحبط رحلة جديدة لـ"قوارب الموت"
المزيد
في أي مناخ يزداد انتشار "كوفيد-19"؟
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية