متفرقات

العاملون في مستشفى الحريري أعطوا مهلة الى مساء الثلثاء: تنفيذ الوعود والا التوقف عن العمل وصولا الى أقسام كورونا

2020 حزيران 12
متفرقات

#الثائر

واصل مستخدمو ومتعاقدو واجراء مستشفى رفيق الحريري الجامعي تحركهم الاحتجاجي، اعتراضا على اوضاعهم المتردية جدا - القديمة والجديدة - التي يعيشها العاملون في المؤسسة بسبب حرمانهم من أبسط حقوقهم وتأخير جزء كبير من دفع مستحقاتهم، فنفذوا قبل ظهر اليوم اعتصاما امام البوابة الرئيسية في المستشفى، محذرين من "ذهابهم الى التصعيد، واعلنوا يوم الثلثاء المقبل آخر مهلة لادارة المستشفى ووزارة الصحة لاعطائهم حقوقهم واحالة ملفهم الى وزارة الصحة ومن ثم الى وزارة المال والا سيعلنون التوقف عن العمل صباح الاربعاء المقبل وصولا الى وقف العمل في أقسام الكورونا".

وشرح بسام العاكوم باسم اللجنة اوضاع العاملين "في ظل الظروف السيئة التي تمر بها البلاد، اضافة الى الاستهتار بهم من ادارة المستشفى وكل المعنيين من مجلس الوزراء مجتمعا" مشيرا الى "أن لا احد يتحرك لانصاف عاملين ضحوا بكل ما يملكون لحماية وطنهم وشعبهم في حين يمارس الجميع وعلى رأسهم الادارة العامة للمستشفى سياسة التسويف والتضييق عليهم وعدم تطبيق القوانين والقرارات التي تعطيهم حقوقهم".

وقال العاكوم: "تكثر الاشادات بموظفي المستشفى وبطاقمه الطبي والتمريضي وتكثر الوعود من رئيس الحكومة ووزير الصحة بالاستجابة بعد سلسلة اعتصامات قمنا بها وبعد ان اشاد بنا وبكل المستشفيات الحكومية الجميع، الا اننا ما زلنا نصطدم بادارتنا وبسياستها المعتمدة بتمييع الوقت لتضييع الحقوق".

وأوضح العاكوم " ان الوزير حمد حسن أعلن في مؤتمر صحافي وعد الرئيس دياب بانهاء معاناة الموظفين عبر تقديم مساهمات مالية تغطي سلسلة الرتب والرواتب وتغطي المستحقات المهملة منذ سنوات، اذ اننا حرمنا من تطبيق السلسلة منذ اقرارها الا ان هذا الامر لم يحصل اضافة الى درجات المتعاقدين ودرجات الترقية"، مشيرا الى "وجود 32 موظفا يعملون منذ 15 عاما وهم محرومون من الدرجات ولا يزالون حتى اليوم يصطدمون بموضوع التوصيف الوظيفي".

واتهم العاكوم ادارة المستشفى بـ"اتخاذ قرارات أدت الى الازمة المالية التي تمر بها"، شارحا "ان نسبة الاشغال كانت تشكل حوالي الـ 90 في المئة. اما اليوم وبسبب هذه القرارات باتت نسبة الاشغال تشكل 30 في المئة فقط". كما اتهمها بـ"المماطلة في احتساب قانون سلسلة الرتب والرواتب وبالتالي ارسالها الى الجهات المختصة". وقال:"ادارة مستشفى الحريري هي الادارة الوحيدة التي لم تعرف كيفية احتساب السلسلة".

واعلن العاكوم " اننا ذاهبون باتجاه التصعيد ونعطي الادارة والوزارة مهلة تنتهي مساء يوم الثلثاء المقبل لانهاء ملفنا واعطائنا حقوقنا ومستحقاتنا والا سنضطر الى التوقف عن العمل صباح الاربعاء وسيتدرج هذا التوقف وصولا الى وقف العمل في أقسام الكورونا".

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فرنجية: اذا سمح الظرف سأكون رئيسا للجمهورية
المزيد
"اكشفوا عن نيَّاتِكمْ يا معطِّلي الجلساتِ"..!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 5 تموز 2024
المزيد
جمالي: وزير الاقتصاد نقض كلام دياب عن رياض سلامه
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية