فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

كورونا يضرب بقوة "ولايات جمهورية".. فماذا سيفعل ترامب؟

2020 أيار 13
فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة المدى

#الثائر

أظهرت إحصاءات عن تفشي فيروس كورونا في أميركا، أن ولايات جمهورية صوتت للرئيس دونالد ترامب في انتخابات 2016 الرئاسية، أصبحت تشكل بؤرا "ساخنة" للوباء على مستوى البلاد.

وكشفت البيانات الخاصة بالمقاطعات زيادة في معدلات الإصابة في المدن والمجتمعات الريفية في "الولايات الحمراء"، أي المؤيدة للحزب الجمهوري، مثل تكساس وتينيسي وألاباما وكنتاكي ونورث وساوث داكوتا.

واستعرض تقرير حصلت عليه شبكة "إن بي سي نيوز" الإخبارية الأميركية المناطق العشرة الأولى التي تشهد زيادة في انتشار فيروس كورونا على مستوي الولايات المتحدة.

وهذه المناطق هي ناشفيل في ولاية تينيسي، دي موين في أيوا، أماريلو في تكساس، راسين في ويسكونسن، جاردن سيتي في كانساس، سنترال سيتي في كنتاكي، وقد شهدت زيادة في الإصابات بنسبة 650 بالمئة على أساس أسبوعي.

ويشير الانتشار الجغرافي للنقاط الساخنة الجديدة إلى أن الفيروس يتقدم بسرعة خارج البلدات والمدن الساحلية الرئيسية، مثل نيويورك وسياتل، حيث أصبحت معدلات الإصابة الآن تتراوح بين الارتفاع والانخفاض.

تقع العديد من النقاط الساخنة الجديدة، سواء في المناطق الريفية أو الحضرية، في الولايات التي رفض فيها المحافظون فرض إجراءات الحجر المنزلي، متبعين بذلك ما يميل إليه الرئيس ترامب.

كما اتبع محافظون آخرون في هذه الولايات نصيحة ترامب بتخفيف قيود الإغلاق، على الرغم من تحذيرات منظمة الصحة العامة بشأن مخاطر القيام بذلك في ظل تفشي الوباء.

وسجلت الولايات المتحدة نحو مليون ونصف المليون إصابة بسبب فيروس كورونا، في حين تجاوز عدد الوفيات 83 ألف حالة، وهو أعلى رقم على الإطلاق في العالم.

وعلى خلاف النقاط الساخنة في ولايات عدة، هناك 16 ولاية فقط، بالإضافة إلى بورتوريكو وغوام، تشهد تناقصا في أعداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا .

وفي نبراسكا، حيث استقر عدد الحالات المسجلة على مستوى الولاية يوميا، فإن أربع مقاطعات فيها كانت معقلاً للجمهوريين لعقود، أصبحت تصنف الآن ضمن أسوأ النقاط الساخنة في البلاد.

ورفض حاكم نبراسكا، حيث فاز ترامب بما يقرب من 59 بالمئة من الأصوات عام 2016، إصدار أوامر لسكان الولاية بالبقاء في المنازل لكبح انتشار فيروس كورونا.

سكاي نيوز -

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إصابات كورونا تتجاوز عتبة الـ 8 ملايين عالميا والوفيات تزحف نحو 500 ألف
المزيد
ماذا جاء في التقرير اليومي لمستشفى الحريري؟
المزيد
خسارة 200 مليار دولار في يوم واحد.. بتكوين تسجل هبوطا حادا
المزيد
ناظم الخوري: صارحوا اللبنانيين إحتراماً لعقولهم ولكرامتهم!
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية