Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد: قمنا بواجبنا الأخلاقي والوطني والقومي والشرعي - "سيدة الجبل": ننظر بعين القلق الى الوضع الخطير في المنطقة - مسدسات حربية داخل شاحنة اندلع حريق فيها لدى مرورها على المسلك الغربي للاوتوستراد بين البترون وكفرعبيدا - الكتائب ردا على الاعتداء على البيت المركزي: لن نمتنع عن المجاهرة بالحقيقة مهما تكررت هذه الممارسات الجبانة - بري معزياً الإمام الخامنئي بإستشهاد رئيسي وعبد اللهيان : نفقد معهما ثلة من القادة الطليعيين الذين واكبوا الثورة ثواراً وأئمة وقادة ثم شهداء - بوعاصي: لا دخل للمفوضية او غيرها بأي قرار سيادي و"المش عاجبو يفل" - السنيورة من بكركي: نحن بحاجة الى الاعتدال من خلال احترام الدستور ومنطق الدولة ونتوجه بالتعزية لايران ونتمنى أن تكون مناسبة لإزالة أسباب الخصام والتطرف - سلوم: ندعم وزير الداخلية في إجراءاته - إلغاء زيارة ولي العهد السعودي الرسمية لليابان في اللحظة الأخيرة هل الإلغاء له علاقة بحادث المروحية الإيرانية الدامي؟ - التيار: لا علاقة لباسيل بمنع دخول شخصية صناعية إلى أميركا وندعو وسائل الإعلام لتوخي الدقة وعدم التشهير بالناس - غارات على الناقورة وميس الجبل: قتلى واصابات وتدمير منازل - محمد مخبر رئيسًا موقتًا لإيران.. وعلي باقري كني وزيرًا للخارجية - بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي - بو حبيب استدعى فرايسن وأمهله حتى آخر أيار لتسليم داتا : لاعتبار الرسالة الى مولوي بحكم الملغاة - مسؤولون إسرائيليون: تل أبيب غير متورطة في حادث مروحية الرئيس الإيراني - الذهب يحلق لمستوى تاريخي جديد فوق 2440 دولارا للأونصة - "النافعة" تفتح طيلة الاسبوع.. لفك حجز الآليات - مُحاولة لحسم التشاور والتمهيد لجلسة الانتخاب وإشتباك حكومي أمميّ حول النازحين - الجيش الروسي دمّر 7 مسيّرات فوق مقاطعتي بيلغورود وكورسك - اغتيال ابراهيم رئيسي! كيف؟ ولماذا؟

أحدث الأخبار

- نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة - لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما - شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة - حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"

الصحافة الخضراء

علوم وتكنولوجيا

تغييرات ضخمة على واتساب في تحديثات قيد الاختبار

2022 نيسان 16 علوم وتكنولوجيا

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


يقوم واتساب (WhatsApp) بالتخطيط لتغييرات ضخمة في التطبيق من شأنها تغيير تطبيق الرسائل النصية بشكل جذري.
فقد كشفت سلسلة من الصور المسربة عن تحديثات رئيسية، بما في ذلك إضافة "مجموعات داخل المجموعات" وردود فعل على الرسائل.
هذه الميزات الجديدة تمامًا قيد الاختبار حاليا، ولكن تم الكشف عنها أثناء "التطوير" حيث لم يعلن واتساب صراحةً عن الميزات حتى تصبح جاهزة للبث المباشر.
لكن عملاء واتساب في موقع "وابيتا إنفو" (WABeta Info) وصلوا للإصدار التجريبي من التطبيق لاكتشاف ميزات جديدة لم تتوفر بعد على نطاق واسع للجمهور.
وكشف تقرير لصحيفة "ذا صن" (The Sun) البريطانية عن التغييرات الأربعة الأكثر إثارة من بين التغييرات التي يتم تطويرها على واتساب، وقد تصل هذه التغييرات إلى آيفون (iPhone) أو أندرويد (Android) هذا العام.



تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزات قيد الاختبار فقط، لذا يمكن تغييرها بشكل كبير أو تأخيرها أو إلغاؤها.

ملاحظات الرسائل

ربما يكون التحديث الجديد الأكثر إثارة هو إضافة ردود فعل على الرسائل.
إنها ميزة متاحة بالفعل على تطبيق "فيسبوك" (Facebook) المملوك لشركة ميتا (Meta)، ولكنها الآن قيد التطوير لواتساب أيضًا.
وقد تكون طريقة رائعة لتقليل عدد الرسائل النصية، لأنه يمكنك ببساطة "الرد" على الرسائل بدلاً من الاضطرار إلى كتابة الردود.
تحتوي الميزة قيد الاختبار على 6 ردود أفعال: مثل، الحب، الضحك، الصدمة، العين الدامعة، والصلاة (أو الكف العالية).

مجتمعات واتساب

ستكون مجتمعات واتساب واحدة من أكبر التغييرات على التطبيق، حيث يتيح لك بشكل فعال إنشاء مجموعات الوالدين للمحادثات الجماعية.
المجموعات هي إحدى الطرق الأكثر شيوعًا لإرسال الرسائل النصية داخل التطبيق المملوك لفيسبوك، لكن وجود مجموعات متعددة قد يكون في بعض الأحيان أمرا فوضويا ويصعب تتبعه.
بدأ واتساب في الواقع العمل على المجتمعات لتجميع المجموعات العام الماضي.
وسيكون المجتمع وسيلة للحفاظ على تنظيم المجموعات.
ربما يمكن أن يكون لديك مجتمع عمل يحتوي على الكثير من المجموعات الأصغر بداخله. أو ربما يكون لمنطقتك المحلية مجتمع ينقسم إلى مجموعات منفصلة للتعليم والتذمر من قضايا الحي.


استطلاعات للرأي

يعمل واتساب على طريقة يمكنك من خلالها سؤال الأصدقاء بسرعة عن آرائهم، وهي ميزة متاحة بالفعل على الخدمات المنافسة مثل تويتر (Twitter) وتليغرام (Telegram).
وتظهرالتسريبات أن الميزة الجديدة يمكنها السماح لك بإنشاء استطلاعات الرأي لمحادثات المجموعة. ويتضمن ذلك إضافة سؤال وما يصل إلى 12 خيارًا مختلفًا للإجابات.
وتتيح لك أداة الاقتراع الجديدة في واتساب الاطلاع على الإجابات، لكنها تظل كلها داخل المجموعة بما في ذلك النتائج.
وقد يكون الاستطلاع وسيلة للأصدقاء لاتخاذ قرار بشأن مطعم. أو ربما تستطيع شركة واتساب استطلاع رأي موظفيها حول حالة الطعام في كافيتريا المكتب.
ويمكنك حتى استطلاع رأي عائلتك حول أفضل مكان للعشاء الليلة أو طلب إبداء الرأي في ملابسك الجديدة.


الملفات الضخمة

ليست ميزة مثيرة تمامًا مثل التحديثات الثلاثة الأخرى، ولكنها مع ذلك مفيدة.
فواتساب يحدك حاليًا بحجم يبلغ أقصاه 100 ميغابايت لنقل الملفات، لكن التطبيق يختبر الآن القدرة على إرسال ملفات ضخمة يصل حجمها إلى 2 غيغابايت.
هذه النسخة التجريبية متاحة حاليًا فقط في التطبيق التجريبي، وفي الأرجنتين على وجه التحديد.
في النهاية، قد لا يكون من الشائع إرسال ملفات عملاقة عبر واتساب، لذلك إذا كنت تتوق إلى القدرة على إرسال ملفات عملاقة على واتساب، فقد ينتهي انتظارك تقريبًا.
اخترنا لكم
بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي
المزيد
كلُّ ذلكَ تحتَ عيونِ المنظومةِ!
المزيد
اغتيال ابراهيم رئيسي! كيف؟ ولماذا؟
المزيد
بالصور والفيديو- وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحيتهم
المزيد
اخر الاخبار
رعد: قمنا بواجبنا الأخلاقي والوطني والقومي والشرعي
المزيد
مسدسات حربية داخل شاحنة اندلع حريق فيها لدى مرورها على المسلك الغربي للاوتوستراد بين البترون وكفرعبيدا
المزيد
"سيدة الجبل": ننظر بعين القلق الى الوضع الخطير في المنطقة
المزيد
الكتائب ردا على الاعتداء على البيت المركزي: لن نمتنع عن المجاهرة بالحقيقة مهما تكررت هذه الممارسات الجبانة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قيومجيان: أعداد المسجلين السوريين لدى مفوضية اللاجئين غير دقيقة وليفتح نصرالله الحدود البرية
المزيد
حروب المستقبل.. روبوتات جيش بريطانيا تستعد للمعركة
المزيد
استطلاع يكشف نسبة تأييد الأميركيين حظر "تيك توك" الصيني
المزيد
إلغاء زيارة ولي العهد السعودي الرسمية لليابان في اللحظة الأخيرة هل الإلغاء له علاقة بحادث المروحية الإيرانية الدامي؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة
شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما
حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام