أمن وقضاء

"التيار الوطني الحر" استنكر إعطاء نقابة المحامين الاذن بملاحقة المحامي وديع عقل: لن نستكين الا بعد معاقبة كل من ساهم في افقار الشعب اللبناني العظيم

2023 أيار 15
أمن وقضاء

#الثائر

استنكر "التيار الوطني الحر" في بيان، "ما صدر عن مجلس نقابة المحامين في بيروت بموضوع اعطاء الاذن بملاحقة المحامي وديع عقل، بناء على شكوى جزائية مقدمة ضده من رئيس مجلس الوزراء المستقيل السيد نجيب ميقاتي، بجرائم القدح والذم واثارة النعرات الطائفية".

وقال: "ان القاصي والداني يعلم بأن لهذا المحامي صولات وجولات بملفات تفوح منها رائحة الفساد، ومنها على سبيل المثال، ما يتعلق بمجلس الانماء والاعمار وبنك انترا والميدل ايست والنافعة وكازينو لبنان وغيرها وغيرها".

أضاف: "ان المحامي عقل تولى مهام ملاحقة الفاسدين، سواء في لبنان ام في الخارج، وكان له دور اساسي في تحريك القضاء الاجنبي الذي يجري تحقيقاته اليوم مع حاكم مصرف لبنان ومنظومته. ولا يخفى على احد بأن تحريك الشكوى الجزائية المقدمة من السيد ميقاتي الهدف منه التهويل للحد من حركة وحماس المحامي عقل وعلى من يقف بجانبه او على من يرغب او لديه النية بسلوك مسلكه في مكافحة الفساد ومواجهة الفاسدين، سياسيين كانوا ام غير سياسيين".

وتابع البيان: "ان نقابة المحامين هي الحامية الاساسية للحريات العامة ومصدر حصانة كل محام يقوم بواجب الدفاع عن موكليه، فكيف بالحري اذا كان موكله هو الشعب اللبناني الذي سرقت امواله من هؤلاء الفاسدين".

وأردف: "ان التيار الوطني الحر يرفض ما صدر عن نقابة المحامين ويصر على متابعة مسيرته في مكافحة الفساد مهما غلت التضحيات ولن يكون لشكوى السيد ميقاتي اي تأثير على مساره ويعلن دعمه للمحامي وديع عقل في جميع الاجراءات القضائية المتاحة للطعن بقرار النقابة، وفقا للاصول امام المرجع القضائي المختص، ويدعو كل من يريد الانضمام الى حملته بمكافحة الفساد مواكبة تحركاته الهادفة الى متابعة جميع الملفات، وفي طليعتها ملف انفجار مرفأ بيروت".

وختم البيان: "ان التيار الوطني الحر لن يستكين الا بعد معاقبة كل من ساهم في افقار هذا الشعب اللبناني العظيم. وللمواقف تتمة".

اخترنا لكم
الراعي أبو حسن والـ"أف 35" وزيادة منسوب الكراهية
المزيد
البطريرك الراعي: في الحرب كلنّا خاسرون ونشدد على تعميق وحدتنا
المزيد
حزب الله وإسرائيل وحسابات المعركة الحاسمة!
المزيد
3 أمناء عامِّين لـحزب الله: أولهم أُبعد... واثنان اغتالتهما إسرائيل
المزيد
اخر الاخبار
"المعلومات" توقف مطلقَي رسالة مفبركة لإخلاء مبنى في الطريق الجديدة وتحذر من فبركة هكذا رسائل
المزيد
سعد يدين استهداف المدنيين في عين الدلب
المزيد
كل ما تبقى منه.. حقيقة صورة "خاتم" حسن نصرالله المكسور
المزيد
قائد الحرس الثوري: اغتيال نصرالله سيُحدث تغييرًا بالعالم الإسلامي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دياب بحث مع سلامة في الوضع المالي
المزيد
"الغارديان" تنشر تقريرا خطيرا عن تفشي وباء نيباه الفتاك
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 22 آب 2024
المزيد
بيان توضيحي للمكتب الإعلامي لميقاتي بشأن الكتابين اللذين وجههما لمولوي
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
إعصار "جون" يحدث دمارا واسعا في المكسيك
IUCN welcomes Patricia Ricard as Patron of Nature
"نهر القيامة الجليدي" في أنتاركتيكا ينذر بكارثة محتملة للكوكب
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي