محليات

النور يفيض من قبر المسيح.. والشعلة المقدسة تصل بيروت

2023 نيسان 15
محليات المركزية

#الثائر

وصلت الى مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت مساء اليوم شعلة النور المقدس من كنيسة القيامة في القدس. وكان في استقبالها في صالون الشرف بالمطار النائب غسان حاصباني وعدد كبير من ممثلي الكنائس والمؤمنين وفعاليات رسمية وسياسية.

وقد ضم الوفد اللبناني الذي تسلم الشعلة المقدسة من الوفد الاردني: امين عام اللقاء الارثوذكسي النائب السابق مروان ابو فاضل، النائب السابق نقولا نحاس، ممثل البطريرك يوحنا العاشر يازجي الارشمندريت اريميا (عزام)، ممثل المتروبوليت الياس عوده المتقدم في الكهنة نكتاريوس (خيرالله). وممثلان عن اللقاء الأرثوذكسي هما جريس سمعان وطوني سعاده والنائبان السابقان نقولا نحاس ومروان ابو فاضل .

وفور نقل الشعلة الى صالون الشرف تهافت عدد من المؤمنين لاضاءة شموعهم منها، بعد ذلك اقيمت مراسم الصلاة على النور المقدس، ثم القى النائب السابق مروان ابو فاضل كلمة قال فيها :

"لا بد من شكر الجميع فرداً فرداً ونحن فرحون جداً لأننا استطعنا هذا العام ايضاً ان نحضر شعلة النور التي تضيء هذه الظلمة التي يعاني منها لبنان حالياً. ونحن ندعو هذا النور ان ينير عقول المفروض بهم ان ينزلوا الى مجلس النواب لكي ينتخبوا الرئيس وننتهي من هذا الوضع، لأننا بتنا في وضع متأزم، والذي لا يعرف كيف ينتخب الرئيس عليه ان يجلس جانباً وان ابناء هذا النور يعرفون كيف عليهم ان يأتوا بالرؤساء".

اضاف: "الأمر الآخر الذي اود قوله هو ان ما قامت به اسرائيل خلال هذا الأسبوع واليوم بالذات ضد الذين حضروا لأخذ هذا النور المقدس هو أمر غير مقبول ابداً، والذي يقومون به ضد المصلين بالمسجد الاقصى هو ايضاً أمر غير مقبول، بالله كلنا سنذهب يوماً الى القدس ولن يكونوا هم هناك وستكون القدس مدينة مفتوحة للجميع ولكل الأديان ولن تكون هناك دولة مهيمنة على الأديان التي هي سماوية".

وختم: اتمنى للشعبين الارثوذكسيين اللذين ما زالا يتعذبان، واعني بالشعبين الروسي والاوكراني، ان تنتهي تلك الجلجلة وآلامهم ولا نقبل ان يقول احد لنا انه يريد ان يقيم دولة اسرائيل ثانية في المنطقة ولا يأخذ سلاح من اسرائيل ليقتل على يدهم الأرثوذكس. وحتماً سنبقى نقول المسيح قام."

ومن المطار انطلقت شعلة النور لتوزع على كل الأبرشيات والكنائس، وقرابة العاشرة مساء، وصلت الى كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأورثوذكس في وسط بيروت، حيث كان في استقبالها حشد كبير من المؤمنين.

فيديو للحظة فيض النّور المقدّس في كنيسة القيامة

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الهند: 78 ألفا و761 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة
المزيد
إسرائيل تحذر علماءها النوويين: غيروا مساراتكم وتجنبوا الطرود
المزيد
مخزون الطحين يكفي ليومين!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 15-09-2020
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية