صحة

بيضة "كيندر" تقلق بريطانيا.. تسبب السالمونيلا!

2022 نيسان 06
صحة

#الثائر

أصدرت شركة تصنيع الشوكولاتة Ferrero اعتذارا بعد استدعاء دفعات من Kinder Eggs (بيض كيندر) في نهاية هذا الأسبوع، قبل أسابيع فقط من عيد الفصح.

وتوصل تحقيق أجرته وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة وغيرها من منظمات الصحة العامة الوطنية، إلى وجود صلة بين بيض Kinder Surprise وتفشي السالمونيلا مؤخرا في جميع أنحاء البلاد، والذي أفادت التقارير بأنه أثر على ما يقرب من 50 شخصا، بمن فيهم الأطفال الصغار.

كما أشار المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) والهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية، إلى أن منتجات الشوكولاتة كانت سببا لتفشي الأمراض التي تنقلها الأغذية في بلدان متعددة. وأصدر نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف إخطارا يحذر من اكتشاف حالات السالمونيلا في فرنسا وألمانيا والسويد وهولندا؛ ولكن تم حذف هذه الرسالة منذ ذلك الحين من العرض العام مع استمرار التحقيقات.

وردا على ذلك، أعلنت Ferrero، التي تمتلك Kinder، أنها ستستدعي على الفور مجموعات مختارة من Kinder Surprise كإجراء احترازي أثناء استمرار التحقيقات. وعلى وجه التحديد، تقوم الشركة بسحب Kinder Surprise 20 غرام بيضة و20 غرام × 3 عبوات منتجة في بلجيكا مع تاريخ انتهاء صلاحية بين 11 يوليو و7 أكتوبر من هذا العام.

وفي الوقت نفسه، صرحت Ferrero أنه لا توجد منتجات أخرى من Kinder تم طرحها في السوق من هذا المصنع، أثبتت حتى الآن أنها إيجابية بالنسبة للسالمونيلا، ولم يتم تقديم أي شكاوى من المستهلكين.

وشددت Ferrero أيضا في بيان على أنه "إذا اشتريت المنتج أعلاه، فلا تأكله". وحُثّ المستهلكون على الاتصال بخدمة عملاء Ferrero للحصول على رد الأموال بالكامل.

وأصدرت وكالة معايير الأغذية في المملكة المتحدة تحذيرا بشأن ذلك يوم السبت، توصي فيه الأشخاص بالامتناع عن شراء أو تناول عناصر Kinder Surprise مع تواريخ انتهاء الصلاحية هذه، محذرة من أنها قد تكون ملوثة بالسالمونيلا، والتي تسبب أعراضا مثل الحمى والإسهال والتشنجات البطنية.

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السنيورة يحذر من توسيع الحرب ويعلق على رفع اسم "حزب الله" عن لوائح الإرهاب
المزيد
حبشي: غجر غير موجود ولا يرد على التساؤلات
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 8 آب 2024
المزيد
أفكار مبتكرة لقضاء عيد حب أكثر رومانسية داخل المنزل في زمن كورونا
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية