محليات

غانم وريالات يبحثان قضايا إعلامية ومشروع التعاون المشترك

2022 كانون الثاني 11
محليات

#الثائر

زار رئيس اللجنة الوطنية للأتحاد الدولي لصون الطبيعة ورئيس مجلس إدارة المركز الاعلامي؛ "الثائر"، "المغرّد" و"غدي نيوز" فادي غانم الأردن، ولبّى دعوة رئيس تحرير صحيفة الدستور الأردنية مصطفى ريالات ، إلى لقاء، عُقد في مكتبه في عمان. وحضر اللقاء معالي الدكتور طاهر الشخشير ، الذي بحث فيه قضايا اعلامية، ومسألة التعاون المشترك، وضرورة تطويره وتفعيله بين الجانبين، ليشمل كافة الدول العربية أيضاً.

ريالات

بداية تحدث ريالات: فرحّب بالسيد غانم وبالدكتور الشخشير في "الدستور"، وعرض لأهم نشاطات ومحطات وإنجازات الصحيفة، مشدداً على حفاظها وتمسّكها بالقيم الأخلاقية والإنسانية والمهنية في رسالتها الإعلامية. وأشار إلى انتشارها الواسع في الأردن والعالم العربي، وقال: أن الموقع الإلكتروني للصحيفة أصبح في مكان متقدّم، ويدخل إليه عدد جيد من المتصفحين ومتابعي الموقع، ويتم فيه استخدام أفضل التقنيات والطرق الحديثة، لإيصال الخبر وخدمة القراء والمتابعين.

غانم

تحدث غانم، شاكراً ريالات على دعوته الكريمة، وأشاد بصحيفة "الدستور" التي تُمثّل منبراً إعلامياً راقياً، ليس على مستوى الأردن وحسب، بل على مستوى المنطقة ككل. ثم شرح غانم أهمية العمل في الموقع البيئي "غدي نيوز"، والذي هو أول موقع متخصص في الدول العربية، وتحدّث أيضاً عن الانتشار السريع الذي حققه موقع "الثائر" في لبنان والمنطقة، وعن استخدام التقنيات والوسائل الحديثة، وتقديم خدمات جديدة للقراء، كخدمة "الاستماع إلى الخبر أو المقال" و"الثائر" هو أول موقع إلكتروني يُقدّم هذه الإمكانية للمتابعين. وشرح أيضاً عملية التطوير الجارية في موقع "المغرّد"، والتعاون القائم مع عدة مواقع عربية، في مصر والأردن والعراقي والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وأشار غانم إلى المركز الإعلامي الجامع 365ONN (Online News Network) الذي بدأ العمل فيه، وسيتم إطلاقه قريباً ليشكل مركزاً إعلامياً جامعاً ورائداً في لبنان والمنطقة.

الشخشير

وتحدث الدكتور طاهر الشخشير عن المشاريع الهامة والإنجازات العديدة التي تم تنفيذها بالتعاون وزارة البيئة الاردنية وجمعية غدي، وأثنى على النشاط البيئي والإعلامي للمجموعة الإعلامية، وعلى أهية التعاون الإعلامي. كما اعتبر الشخشير أن التعاون معه ما زال مستمراً، وأبدى استعداده للمساعدة مستقبلاً في تحقيق وتنفيذ كافة المشاريع الهامة، التي تخدم لبنان والأردن والمصلحة الإنسانية.

وفي الختام تم الاتفاق على استمرار التشاور والتعاون، وتحديد موعد جديد للقاء سيتم فيه الإعلان بشكل رسمي، عن وضع خطة التعاون الإعلامي بين الدستور والمركز الإعلامي. وقدّم ريالات لكل من غانم والشخشير نسخة عن العدد الأول لصحيفة الدستور كعربون شكر وتقدير لزيارتهم.

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كارلوس غصن يكشف: مجبر على البقاء بلبنان والتخطيط للهروب استغرق أسابيع
المزيد
وزيرة الاعلام أعلنت استقالتها من الحكومة
المزيد
13 طنا من المواد الغذائية والطبية والاغاثية للبنان من الأردن
المزيد
قرار لمصرف لبنان يتعلق بمساعدة المتضررين من انفجار مرفأ بيروت... ماذا طلب من المصارف؟
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية