متفرقات

قرطبا تودع شهداءها الثلاثة بـ "عرس أبيض"... تكريم شربل ونجيب حتي وشربل كرم من "إطفاء بيروت"

2020 آب 17
متفرقات

#الثائر

بعد أسبوعين من الانتظار واللوعة وحرقة القلب، استقبلت بلدة قرطبا شهداءها الثلاثة، أبطال فوج إطفاء بيروت، الرقيب شربل حتي والاطفائيين نجيب حتي وشربل كرم الذين قضوا في انفجار مرفأ بيروت إثناء قيامهم ورفاقهم السبعة بواجب إطفاء النار المشتعلة في العنبر 12. ووصلت الجثامين الثلاثة الى ساحة بلدة قرطبا، حيث تم انزال النعوش المغطاة بالعلم اللبناني وحملها على الاكتاف الى كنيسة السيدة في البلدة، على وقع الاسهم النارية ونثر الورود والارز، حيث أقيمت الصلاة لراحة انفسهم في الرابعة بعد الظهر، ترأسها راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون.

وقال المطران عون في وداع شهداء قرطبا: "ليس فقط قرطبا تبكي شهداءها إنما كل اللبنانيين، لأن شربل حتي ونجيب حتي وشربل كرم ماتوا مع رفاق لهم وكثر من الضحايا وهم يقومون بواجباتهم ولكن في الوقت نفسه ماتوا نتيجة الاهمال وعدم الاهتمام بالانسان وعدم تحمل المسؤولة وبالمطلق نتيجة الفساد وكلنا مدعوّون لمحاربته في وطننا".

وكان ذوو الشهداء الثلاثة الذين تجمعهم صلة الدم والروابط العائلية وصلوا في الصباح الباكر الى مستشفى رفيق الحريري الحكومي لمرافقة أبنائهم في طريق عودتهم في سيارات إسعاف فوج إطفاء بيروت من مهمتهم الأخيرة الى مثواهم الأخير في مسقط رأسهم قرطبا، معرجين في محطة أولى على مركز فوج الإطفاء في الكرنتينا حيث تلقفهم رفاق الواجب حاملين نعوشهم على الأكف.

وتقدمت النعوش الثلاثة التي لفت بالعلم اللبناني تسعة أكاليل من الزهر قدمت للشهداء من قبل قيادة فوج بيروت، ضباطا ورقباء وعناصر إطفاء وإسعاف، ومن محافظ بيروت القاضي مروان عبود، فيما علا التصفيق وصدحت أصوات الأسهم النارية وأبواق الآليات تحية الى الشهداء الأبطال من الرفاق الذين اصطفوا في جانبي الباحة التي زينت بصورهم.

وتخللت يوم عرس الشهداء محطات تكريمية في جونية، نهر ابرهيم، فتري، عين الدلبة، علمات، مدخل قرطبا، حجرتا، ساحة قرطبا، حارة التحتا- الشميس ومنها سيرا على الأقدام باتجاه كنيسة سيدة الحرزمانية حيث ستقام الذبيحة الإلهية لراحة أنفس الشهداء.

إشارة الى أن شربل كرم تطوع في الفوج في العام 2008 ورقي الى درجة رقيب أول بعد استشهاده، أما الإطفائيان شربل ونجيب حتي فتطوعا في الفوج في 2018 ورقيا الى رتبة عريف بعد استشهادهما، ولا يزال البحث جاريا عن جثة الشهيد العاشر الإطفائي جو بو صعب، التي يرجح أنها لا تزال تحت الأنقاض.

المركزية

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نداء عاجل من مستشفى عين وزين، ماذا جاء فيه؟
المزيد
الطبش: ندعو الشعب اللبناني للوقوف خلف جيشه في حربه المستمرة ضد الإرهاب
المزيد
تخبُّطٌ.. ولكنْ منْ يُحاسبُ؟
المزيد
جعجع: المطلوب من حكومة تصريف الأعمال اتخاذ قرار فوري بالإغلاق التام والشامل والكامل والصارم
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية