منوعات

"قرية أشباح" من القرون الوسطى مغمورة تحت المياه تطفو إلى السطح

2020 حزيران 01
منوعات

#الثائر

يبدو أن "قرية أشباح" من القرون الوسطى غمرتها المياه في قاع بحيرة في أربعينيات القرن الماضي، على وشك الظهور مجددا.

وتأسست القرية الإيطالية Fabbriche di Careggine من قبل مجموعة من الحدادين في القرن الثالث عشر وأصبحت مشهورة بإنتاج الحديد.

ولكن في عام 1947 تم بناء سد كهرومائي ونُقل السكان إلى بلدة Vagli di Sotto القريبة. ثم "فقدت القرية الجميلة إلى الأبد" عندما غمرت بالمياه لإنشاء بحيرة Vagli الاصطناعية.

وما تزال المباني الحجرية للقرية، مقبرة، وجسر وكنيسة باقية تحت الماء. ومنذ إنشاء السد، تم تفريغ البحيرة أربع مرات فقط لأعمال الصيانة: في 1958، و1974، و1983، و1994. وفي كل مرة، مع تصريف المياه، يبدأ مخطط القرية المخيف بالظهور ببطء.

وآخر مرة ارتفعت فيها القرية من الأعماق كانت في عام 1994 وتوافد الآلاف من الناس على Fabbriche di Careggine للمشي على طول شوارعها.

وتظهر الصور التي التقطت في ذلك الوقت منازلها الحجرية التي لا تزال قائمة، والمقبرة، والجسر، وكنيسة سانت ثيودور، مع برج الجرس المدمر.

وقالت "إنيل" (ENEL)، المؤسسة التي تمتلك السد، في بيان إن هناك إمكانية لتفريغ البحيرة مرة أخرى، على الأرجح في عام 2021، وفقا لموقع "لونلي بلانيت".

View this post on Instagram

Il lago di Vagli si trova nel comune di Vagli di Sotto, in provincia di Lucca, sulle Alpi Apuane. Contiene circa 35 milioni di metri cubi d'acqua ed è di origine artificiale. Si è formato, infatti in seguito allo sbarramento del Torrente Edron e alla costruzione della diga idroelettrica, iniziata nel 1941. Interrotti a seguito degli eventi bellici, i lavori della diga terminarono nel 1947 innalzando lo sbarramento a 65 mt prima, a 95 mt poi. Le acque del lago, salendo di livello, arrivarono a nascondere del tutto i borghi di Pantano, Piari e Fabbriche di Careggine, e gli abitanti furono costretti ad abbandonare le proprie case. In caso di manutenzione necessaria, il lago viene svuotato e riaffiorano le rovine di Fabbriche di Careggine, il "paese fantasma" costituito nel 1270, in epoca medievale. Un tempo era un borgo di fabbri ferrai provenienti da Brescia, che lavoravano il ferro estratto dal Monte Tambura. Si narra che nei periodi in cui il lago viene svuotato e il paese riemerge, gli antichi abitanti facciano ritorno alle proprie dimore. L’ultimo svuotamento risale al 1994. 🔸 La foto è di @manuele_gigli 🔸🔸🔸🔸🔸🔸🔸🔸🔸🔸🔸 🔸 🖋🖋🖋🖋 🔸 🔸 @iltirreno seguite la nostra galleria di immagini 🔝🔝🔝 e segnalateci scatti da selezionare 📸📸 🔸 🔸 🔸 🔸 🔸 🔸 #careggine #vagli #lago #fabbrichedicareggine #paesefantasma

A post shared by Il Tirreno (@iltirreno) on

كما أشارت لورنزا جيورجي، ابنة عمدة بلدية Vagli di Sotto السابق، في منشور على "فيسبوك" إلى أن البحيرة ستفرغ العام المقبل. وكتبت: "أبلغكم من مصادر مطلعة، أنه سيتم تفريغ بحيرة Vagli في العام المقبل، 2021".

وأفادت التقارير أن شركة "إنيل" التي تمتلك السد قالت إنها تفكر في تصريف المياه كوسيلة لتعزيز السياحة في المنطقة.

المصدر: ميرور + RT

اخترنا لكم
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
"شُحنَت في صيف 2022".. شركة "البايجر" وهمية؟
المزيد
اخر الاخبار
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
بزشكيان: ندعو إلى وحدة المسلمين لوقف المجازر الإسرائيلية
المزيد
تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة اللاسلكي
المزيد
الحزب ينعى مؤسّس قوة الرضوان ابراهيم عقيل وهيئة أركانها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب
المزيد
شباط "اللبّاط".. كيف سيكون الطقس في الأيام المقبلة؟
المزيد
رياض سلامة يتآمر على الاستقرار: هل انطلق الانفجار الاجتماعي من طرابلس؟
المزيد
أمين الجامعة العربية: نهاية تركيا لن تكون طيبة لأنها تهدد دولة كبرى مثل فرنسا
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية