Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته - طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين - الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل! - ياسين: لبنان أمام كارثة بيئية في المخيمات - تحذيرات من "المال الأسود" في الاردن - بالأرقام والصور - حصيلة التدابير الأمنية خلال شهر نيسان 2024 - بوتين: العلاقة بين الصين وروسيا عامل "استقرار" في العالم - سهيل عبود: اطرد غادة عون! - الصادق: توصيات البرلمان زورت وقرار الحرب في الجنوب إيراني - العدوان الإسرائيلي على غزة يتصدر جدول اعمال قمة المنامة اليوم - "الخُماسية" بلا بيان أو صورة: إنجاز المشاورات في نهاية أيار - 107 آلاف وفاة في أميركا في 2023 جراء جرعات زائدة من المخدرات - الجيش ينفذ عمليات دهم في منطقة شاتيلا لتوقيف تجار مخدرات ومخلين بالأمن - "إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول! - تشريع المليار في حقيبة ميقاتي بعد "تبادل التفاهم" حول النازحين - اوراقٌ طائرةٌ! - غارات إسرائيلية عنيفة على قرى بمحيط بعلبك - المخابرات الأميركية: ثلاث دول تهدد الانتخابات الرئاسية - صواريخ "وحدة الساحات" تُواكب توصيتين متناقضتين! - طلاب هارفرد أنهوا احتجاجهم بعد موافقة الجامعة على بحث أسئلتهم عن صراع الشرق الأوسط

أحدث الأخبار

- راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية

الصحافة الخضراء

متفرقات

ديسمور: انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة تتمتع بصلاحيات كاملة يتطلبان التزامًا حقيقيًا من القادة السياسيين في لبنان

2023 حزيران 07 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أقامت سفيرة السويد في لبنان والقائمة بالاعمال في سوريا الدكتورة آن ديسمور حفل استقبال مساء أمس بالعيد الوطني ال 500 لمملكة السويد، في خان الافرنج الأثري في صيدا، شمل معرضا فنيا من اللوحات الفنية والصور التي توضح معالم مهمة من تاريخ السويد، في حضور الوزراء في حكومة تصريف الاعمال الصحة فراس الابيض، الطاقة وليد فياض، سفراء: الاتحاد الاوروبي ، المانيا، الدنمارك، رومانيا، تركيا، بلجيكا، النروج، بلغاريا تشيكيا هولندا، فنلندا، اسبانيا، اوستراليا وسلوفاكيا، والنواب فؤاد مخزومي،غادة ايوب، بولا يعقوبيان، غسان سكاف، طوني فرنجيه، بلال الحشيمي، ياسين ياسين وفراس حمدان.

كما حضر رئيس جهاز أمن السفارات في قوى الامن الداخلي العميد موسى كرنيب ممثلا اللواء عماد عثمان، رئيسة الكونسرفتوار الوطني الدكتورة هبة قواص، نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد فواز كبارة، وعدد من السفراء والقناصل والشخصيات السياسية والاقتصادية والاكاديمية والاجتماعية.


ديسمور

بعد النشيدين الوطني اللبناني والسويدي عزفاً من فرقة من الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية والمغنية السويدية اللبنانية ناتاشا نصار، القت السفيرة ديسمور كلمة رحبت فيها بالحضور، وقالت: أشكركم جميعًا على انضمامكم إلينا اليوم للاحتفال باليوم الوطني السويدي. لقد احتفلنا العام الماضي في قلعة جبيل التاريخية والآن في موقع تاريخي آخر ، هذه المرة في صيدا مدينة ال 6.000 عام".

اضافت: "نحتفل هذا العام بحدثين هامين في تاريخ السويد: اليوم هو مرور 500 عام منذ انتخاب الملك غوستاف فاسا مؤسس مملكة السويد. كما نحتفل أيضًا بمرور 50 عامًا على حكم الملك كارل السادس عشر غوستاف. بالإضافة إلى ذلك، نحتفل برئاسة السويد للاتحاد الأوروبي حتى الأول من يوليو، مما يظهر التزامنا الكامل بالتعاون والوحدة داخل أوروبا. وأمر يسعدني أن ينضم إلينا 22 زميلاً من الاتحاد الأوروبي مقيمين في نيويورك الليلة".

اضافت: "هذا اليوم يرمز إلى القيم والتطلعات التي تحددنا كأمة، حيث نجتمع معًا للاحتفال بتاريخنا وللتأكيد مجددًا على التزامنا الطويل الأمد بالديموقراطية والمساواة والسلام والتعاون الدوليين. فالحرب الروسية غير المبررة على أوكرانيا تهزّ الأساس الذي بُني عليه السلام في أوروبا. وقد أسفرت هذه الحرب المروعة عن تغيير سريع في سياسة السويد القائمة على عدم الانحياز لمدة 200 عام، لكي نسعى للحصول على عضوية في الناتو. من ناحية أخرى ، ما لم يتغير هو التزامنا وصداقتنا مع لبنان".

واردفت: "هناك تحديات كبيرة يواجهها لبنان، على الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمالية. كما أن هناك حاجة ماسة لانتخاب رئيس للجمهورية، وتشكيل حكومة تتمتع بصلاحيات كاملة، وكذلك تنفيذ إصلاحات صندوق النقد الدولي. وهذا يتطلب التزامًا حقيقيًا من جميع القادة السياسيين ، ونحن بدورنا نشجع جميع أصحاب المصلحة على العمل معًا لتمهيد الطريق أمام لبنان منتعش ومزدهر".

وتابعت: "بصفتي القائم بالأعمال السويدي في سوريا ، أود أن أعرب عن تضامننا ودعمنا للشعب السوري، الذين سنواصل مساعدتهم في سعيهم لتحقيق السلام والاستقرار ومستقبل أفضل. ومن الجهود التي بذلت مؤخرا المؤتمر المشترك بين السويد والاتحاد الأوروبي للمانحين بعد الزلزال المدمر الذي أصاب مناطق من شمال سوريا قبل أشهر من هذا العام. في حين أن المساعدة الإنسانية ضرورية، من المهم بنفس القدر العمل من أجل حل سياسي مستدام في سوريا".

وقالت: "في هذه الليلة، وفي هذه المناسبة الخاصة ، أود أن أتحدث بإيجاز عن الصداقة الخاصة بين السويد ولبنان. لقد تمتعنا بتاريخ طويل من العلاقات الممتازة والتعاون الدبلوماسي منذ عام 1947. وازدهرت شراكتنا في مختلف المجالات ، بما في ذلك يوجد جالية كبيرة من اللبنانيين في السويد، والعديد منهم أوضاعهم جيدة في السويد. وسرعان ما زادت الخطوط الجوية الاسكندنافية رحلاتها المباشرة بين ستوكهولم وبيروت من 2 إلى 5 مرات في الأسبوع. وكان الاهتمام الشديد بزيارة لبنان ملحوظًا أيضًا عندما استضفت مؤخرًا جميع السفراء السويديين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤتمر دام أسبوعًا في بيروت. لقد استمتع به الجميع حقًا وهو يعكس جاذبية لبنان".

اضافت: "بينما نحتفل باليوبيل الذهبي للملك كارل السادس عشر غوستاف، اسمحوا لي أن أذكر الاهتمام الذي تبديه العائلة المالكة في لبنان. كما أود أن أختتم بتوجيه الشكر لرعاة هذه الليلة "فولفو وإليكتا" على كرمهم ودعمهم المستمر. شكر خاص للسيدة بهية الحريري ومؤسسة الحريري للسماح لنا بالتواجد في هذا الموقع الرائع. كما أود أن أعبر عن تقديري للموسيقيين من الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية والمغنية السويدية اللبنانية ناتاشا نصار. كما أتوجه بالشكر الجزيل لفريق السفارة الذي يعمل بجد لإنجاح يومنا الوطني".

وختمت شاكرة الحضور على المشاركة، وقالت: "اشجعكم على إلقاء نظرة على المعرض من حولنا والذي يوضح معالم مهمة في تاريخ السويد. اتمنى لكم امسية ممتعة وصيف سعيد وهادئ".

اخترنا لكم
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
اوراقٌ طائرةٌ!
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
غارات إسرائيلية عنيفة على قرى بمحيط بعلبك
المزيد
اخر الاخبار
الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته
المزيد
الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل!
المزيد
طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين
المزيد
ياسين: لبنان أمام كارثة بيئية في المخيمات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
Au Liban, les frères Gebrayel ont fait de Ghalboun un village paradisiaque
المزيد
القصف يتواصل.. والجيش الإسرائيلي "يتسلل" إلى داخل الجنوب!
المزيد
العبسي استنكر حوادث الطيونة: لتغليب لغة العقل والعمل على تثبيت الوفاق وأسس العيش المشترك
المزيد
تحذيرات من "المال الأسود" في الاردن
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية