Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المقاومة استهدفت تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة افيفيم بصلية صاروخية - فياض: البواخر تؤمن الديزل والفيول بانتظام والاتصالات مكثفة لتحييد قصف البنى التحتية وعدم استهداف الأبرياء - وهّاب: لماذا تهدد الوردانية وليس فيها أي وجود عسكري؟ - سفارة بريطانيا في لبنان: تبرعات بقيمة 10 ملايين جنيه استرليني للنداء الإنساني في الشرق الأوسط ولبنان - اغتيال السنوار في عملية عسكرية في غزة - حاصباني بعد لقائه عوده: يدنا ممدودة للبنانيين الراغبين في استعادة الدولة - مجهولون يطلقون النار على سوري في جبل البداوي ويعتدون على إبنه - حقيقة أسر "الحزب" لجنود إسرائيليين؟! - تيمور جنبلاط اتصل بوزير الداخلية ووفد من "التقدمي" زار مولوي وعون وعثمان: تنظيم النزوح وتشديد على دور الأجهزة - سفينة حربية ألمانية تسقط طائرة مسيرة قبالة لبنان - بيانُ هام من "المالية".. - فضل الله: المقاومة في لبنان باقية وراسخة... والأمور في خواتيمها! - الحوثيون: الضربات الأميركية في اليمن "لن تمرّ بدون ردّ" - الدولار قرب أعلى مستوى في 11 أسبوعا بدعم من احتمال فوز ترامب - ضو في ذكرى 17 تشرين: مستمرون في النضال للمحاسبة ولإقامة الدولة التي نستحق - مقتلة كاملة لجنود "ايغوز" - "الحزب" يأسر جنودًا إسرائيليين؟ - مكتب النائب الخازن: حملة افتراء وأخبار ملفّقة يتم تداولها عارية من الصحة - حتى ديوان المحاسبة لم يسلم... إتصال تهديدي! - "البيت الروسي" في بيروت : بدء عملية تقديم الطلبات للدراسة الجامعية بموجب حصة الحكومة الروسية

أحدث الأخبار

- "أكبر مكسب في البقاء على قيد الحياة".. نظام علاجي جديد يخفض خطر الوفاة بسرطان عنق الرحم - النفايات تتكدّس… فهل تنتظرنا كارثة بعد تساقط الأمطار؟ - اكتشاف ما قد يكون أقدم كنيسة مسيحية في العالم - هل أنت ممن ينسون أشياء فكروا فيها للتو؟ إليك الحل بنصائح علمية - أيهما جاء أولا الدجاجة أم البيضة؟ العلماء يحسمون الجدل أخيرا - في حادثة لن تتكرر قبل 80 ألف عام.. مذنب عملاق يقترب من الأرض خلال أيام - علماء: التوهجات الشمسية القوية لم تؤثر على مذنب "تسوتشينشان" - دراسة تكتشف كيف استغل النمل الكويكب "قاتل الديناصورات" قبل 66 مليون سنة - "العلامات الحيوية" للأرض تبلغ مستويات متطرفة قد تؤدي إلى كارثة مناخية - محمية الملك سلمان تنضم لـ "القائمة الخضراء" الدولية - "محمية الوعول" بالرياض.. أول محمية سعودية تستوفي المعايير وتنضم للقائمة الخضراء الدولية - هذا ما يفعله فيروس كورونا بجذع الدماغ الذي "يتحكم في الحياة" - مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً - السعودية.. نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ يكشف عن أبرد وأحر مدينة ويوضح السبب - نزوح كبير من ولاية أميركية - الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تستضيف مؤتمرًا إقليميًا حول "التنوع الحيوي والتكيف مع المناخ" في محمية غابات عجلون - أعلان حال الطوارىء في فلوريدا مع اقتراب عاصفة جديدة - بحجم طروادة.. "اكتشاف مهم" من العصر الحجري في المغرب - فيروس "ماربورغ" المرعب يتسبب في وفاة 8 أشخاص في رواندا ... والصحة العالمية تحذر! - إعصار "جون" يحدث دمارا واسعا في المكسيك

الصحافة الخضراء

أمن وقضاء

الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان تتواصل.. وأدرعي: قضينا على رئيس منظومة الأركان في "الحزب"

2024 تشرين الأول 08 أمن وقضاء المركزية
A- A+

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


تطوي الحرب بين إسرائيل و"حزب الله" سنتها الأولى بعد عام من التصعيد على الجبهة الجنوبية، وقد وسّع الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من أسبوعين عمليّاته داخل العمق اللبناني حاصداً أكثر من 2000 ضحية في حين يواصل "حزب الله" عمليّاته ضد القوّات الإسرائيلية.

وكشف الجيش الإسرائيليّ أنه قضى على رئيس منظومة الأركان في "حزب الله" سهيل حسين حسيني. كما أعلن أنه بدأ عمليات برية محدودة ضد "حزب الله" في القطاع الغربي لجنوب لبنان.

بيروت: إلى ذلك، تتواصل الاعتداءات الاسرائيلية، وبعد هدوء حذر خيّم على ضاحية بيروت وسط تحليق مستمر لطائرات الاستطلاع بعد تعرضها لقصف جوي مساء أمس وتحذيرات "إخلاء" جديدة، تجدّد القصف صباحاً، حيث شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة استهدفت منطقة تحويطة الغدير.

الجنوب: كما شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي جولة جديدة من الغارات على عدد من الأماكن والبلدات في قضاء صور.

وتعرضت بلدة عربصاليم فجرا، لغارة جوية. وتسببت الغارة بأضرار كبيرة في المنازل والمحال المجاورة والسيارات.

كما أغار الطيران الحربي على منزل في بلدة ارزون، والمعلومات تشير الى وقوع اصابات. كذلك، اغار مستهدفا منزلا في بلدة مليخ في قضاء جزين دون تسجيل اصابات. واستهدف أيضاً المنطقة بين بلدتي عين بوسوار وجرجوع في اقليم التفاح.

وفجراً، أغار الطيران الحربي على بلدات صريفا وارزون وعلما الشعب. كما يتواصل القصف المدفعي لأطراف الناقورة وعلما الشعب والضهيرة، تزامنا مع حملات تمشيط باتجاهها.

وأدى العدوان الجوي الذي تعرضت له بلدة الدوير ليلا، الى تدمير مبنى سكني مؤلف من ثلاث طبقات ومن ضمنه "ميني ماركت"، في حي المرج في البلدة.

البقاع: وشن الطيران الاسرائيلي سلسلة غارات ليلا على قرى قضاء بعلبك، بعد أن ساد هدوء مشوب بالحذر طيلة ساعات نهار أمس، مستهدفا المباني السكنية والممتلكات والمناطق السهلية والجردية.

وفي البقاع الغربي استهدفت غارة اسرائيلية منزلا وسط سحمر فجر اليوم، مما ادى الى سقوط ثلاثة شهداء. وتعمل الهيئة الصحية الإسلامية وكشافة الرسالة الإسلامية على رفع الانقاض لانتشال الجثث من المنزل الذي دمر بالكامل والبحث عن ناجين.

ففي شرق بعلبك، قصف الطيران الحربي أطراف بلدة النبي شيت، كما استهدف شمالا بلدة يونين.

ولجهة غرب بعلبك، شن الجيش الاسرائيلي غارات على البلدات التالية: فلاوى، بوداي، وادي أم علي ضمن قرى مزارع بيت مشيك، وصولا إلى بلدة شمسطار.

ولم يغب تحليق طيران الاستطلاع عن أجواء المنطقة.

بيانات "الحزب": وأعلن "حزب الله" في سلسلة بيانات ان مجاهدي المقاومة الاسلامية استهدفوا مرابض مدفعية ‌‏الجيش الإسرائيلي في دلتون وديشون بصلية صاروخية. كما استهدفوا تجمعاً لقوات الجيش الإسرائيلي في محيط مستعمرة يرؤون بصلية صاروخية.

اسرائيل: في المقابل، كتب المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي أفيخاي أدرعي ، عبر منصة "اكس": "بدأت قوات الفرقة 146 التي تضم قوات اللواء 2 واللواء 205 عملية برية محددة الأهداف ومحدودة في القطاع الغربي لجنوب لبنان ضد أهداف وبنى إرهابية لحزب الله وذلك بعد عام كانت تهم بأنشطة دفاعية على الحدود الشمالية غربية".

وأضاف أدرعي: "تعد الفرقة 146 فرقة الاحتياط الأولى التي تنخرط في القتال في جنوب لبنان في اطار حملة سهام الشمال حيث تعمل القوات برفقة قوات مدفعية وقوات إضافية لكشف بنى تحتية للعدو وتدميرها".



وتوجه أدرعي، في مشور على حسابه عبر "اكس" إلى سكان جنوب لبنان بالقول: "ديروا بالكم!".

وأوضح، "يستمر جيش الدفاع في مهاجمة مواقع حزب الله في قريتكم وبالقرب منها وذلك يحظر عليكم العودة الى بيوتكم حتى اشعار آخر وذلك حفاطًا على سلامتكم".

وقال أدرعي: "عليكم الامتناع عن التوجه جنوباً, كل من يتوجه جنوبا فهو يعرض حياته للخطر".

وكتب في منشور آخر: "أغارت طائرات حربية اليوم بشكل دقيق في بيروت وقضت على المدعو سهيل حسين حسيني رئيس منظومة الأركان في حزب الله الارهابي".

وأضاف أدرعي: "منظومة الأركان تعتبر وحدة ركن لوجستية تابعة لحزب الله وتهم بالميزانيات وتنظيم المنظومات المختلفة حيث كان المدعو حسيني شريكًا في اتفاقيات نقل الوسائل القتالية بين إيران وحزب الله ومسوؤول عن توزيع الوسائل القتالية المهربة على الوحدات المختلفة في حزب الله في كل ما يتغذي بالنقل وتمويل الموارد. كما كان عضوًا في مجلس الجهاد وهو أرفع منتدى عسكري لحزب الله. كما تضم منظومة الأركان وحدة التحليل والتطوير في حزب الله وهي وحدة تهم بتصنيع الصواريخ الموجهة بدقة وفي المجال اللوجستي فيما يتعلق بتخزين ونقل الىسائل القتالية داخل لبنان".

وتابع: "في اطار مهام منصبه كان المدعو حسيني يعمل على تحديد ميزانيات وإدارة المجال اللوجستي للمشاريع الأكثر حساسية للتنظيم ومن بينها الخطة العملياتية للحرب وخطط خاصة أخرى ومن بينها تنفيذ العمليات الارهابية ضد دولة إسرائيل من الأراضي اللبنانية والسورية".

من جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي عن "إصابة جندي في جنوب لبنان بجروح خطيرة".

وأفادت صحيفة "يسرائيل هيوم"، بأن القوات الجوية الإسرائيلية أجرت أخيرًا تدريبات فوق المتوسط تحاكي الطيران لمسافات طويلة.

اخترنا لكم
اغتيال السنوار في عملية عسكرية في غزة
المزيد
بيانُ هام من "المالية"..
المزيد
تيمور جنبلاط اتصل بوزير الداخلية ووفد من "التقدمي" زار مولوي وعون وعثمان: تنظيم النزوح وتشديد على دور الأجهزة
المزيد
كيف وقع "الحزب" في فخ أجهزة "البيجر"؟
المزيد
اخر الاخبار
المقاومة استهدفت تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة افيفيم بصلية صاروخية
المزيد
وهّاب: لماذا تهدد الوردانية وليس فيها أي وجود عسكري؟
المزيد
فياض: البواخر تؤمن الديزل والفيول بانتظام والاتصالات مكثفة لتحييد قصف البنى التحتية وعدم استهداف الأبرياء
المزيد
سفارة بريطانيا في لبنان: تبرعات بقيمة 10 ملايين جنيه استرليني للنداء الإنساني في الشرق الأوسط ولبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الخارجية الفرنسية: فرنسا تساهم في الوساطة الأميركية للتوصل إلى اتفاق بشأن الحدود البحرية
المزيد
سليم عون: فخامة الرئيس لم تتق شر بعض من أحسنت إليهم
المزيد
ميقاتي بعد لقائه جنبلاط: لا فراغ بل شغور رئاسي والمهام تنتقل الى مجلس الوزراء
المزيد
دولار السوق السوداء يحلّق مجدداً...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"أكبر مكسب في البقاء على قيد الحياة".. نظام علاجي جديد يخفض خطر الوفاة بسرطان عنق الرحم
اكتشاف ما قد يكون أقدم كنيسة مسيحية في العالم
أيهما جاء أولا الدجاجة أم البيضة؟ العلماء يحسمون الجدل أخيرا
النفايات تتكدّس… فهل تنتظرنا كارثة بعد تساقط الأمطار؟
هل أنت ممن ينسون أشياء فكروا فيها للتو؟ إليك الحل بنصائح علمية
في حادثة لن تتكرر قبل 80 ألف عام.. مذنب عملاق يقترب من الأرض خلال أيام