Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي بعد لقائه رئيس مجلس النواب: من الطبيعي بهذه الظروف ان اتشاورمع الرئيس بري بالاوضاع الراهنة - ناظم الخوري: آن ألاوان لتوافق وطني جامع! - بوصعب: الجريمة أمس عمل ارهابي لن يجلب انتصارا للعدو والمطلوب التضامن - روسيا "تدين بشدة" تفجير أجهزة الاتصال في لبنان وتدعو إلى ضبط النفس - الرئيس عون: كلنا مصابون ولكن التعزية الأكبر هي بمؤسسات دولية عجزت عن تحقيق العدالة - شاركت في اجتياح لبنان عام 1982...اليكم دور الفرقة 98 التي نقلها جيش العدو من غزة إلى الحدود مع لبنان! - الأبيض في مؤتمر صحافي: 12 قتيلا جراء التفجير وما بين 2750 و2800 جريح - نقابة خبراء المحاسبة المجازين: نضع امكاناتنا في تصرف وزارة الصحة للمساعدة في علاج المصابين - كنعان: قوّتنا بوحدتنا قناعة وليست شعاراً استعراضياً - قنبلة الـ "3 غرامات".. تفاصيل شحنة البيجر المتفجرة في لبنان - الرئيس لحود: ما حصل اليوم سيسرّع حسم الحرب... سنبقى إلى جانب المقاومة - أماني نُقل إلى طهران وإصاباته خطيرة - اجتياح بري محدود لإسرائيل ونتنياهو يدرس إنشاء حزام أمني في جنوب لبنان - رسالة هوكشتاين إلى إسرائيل: تحذيرات أميركية من تصعيد مع "حزب الله" - قواعد الاشتباك على الجبهة الجنوبية دخلت مرحلة جديدة والحزب يتّهم إسرائيل ويتوعدها - الرئيس سليمان: كل الحب والدعاء للجيش الأبيض - الحزب يتعهد بمواصلة عملياته وينعى عددًا من عناصره.. وتايوان: لم نشحن البيجر إلى لبنان - "فلنراقبْ"! - الحاج حسن: ضربة ستزيدنا قوة وأمل وعزيمة - باسيل من الضاحية الجنوبية: قوتنا بوحدتنا وما حصل اليوم اعتداء على كل لبنان

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

بيئة

اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة"

2024 أيلول 15 بيئة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


وقع رئيس اللجنة الوطنية اللبنانية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN، رئيس جمعية "غدي" فادي غانم والمدير العام للجمعية الملكية الأردنية لحماية الطبيعة RSCN فادي الناصر ، اتفاقية تعاون بين الجمعيّتين، وذلك على هامش حضورهما المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا الذي عُقد في الرياض.

حضر حفل التوقيع كل من؛ النائب الإقليمي لرئيس لجنة المحميات العالمية والمدير العام لمحمية ارز الشوف الدكتور نزار هاني، المديرة العامة لـجمعية "الثروة الحرجية والتنمية" سوسن بو فخر الدين، المدير العام السابق للجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد، ممثلون للجمعيات الأردنية واللبنانية بالإضافة إلى مسؤولين من الاتحاد الدولي لصون الطبيعة - مكتب غرب اسيا، وناشطين بيئيين.

الناصر
بدايةً رحب الناصر بالحضور وقال: "هذا يوم سعيد ومؤتمر سعيد مجموعين فيه، واجتمعنا طبعاً بالشركاء من كافة المنطقة، فهذا شيء يسعدنا، كما واشكر وزارة البيئة الأردنية على كل الجهود التي تقوم بها من أجل الحفاظ على البيئة، وخصً بالشكر المدير العام السابق للجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد.
واضاف: "اليوم تكللت مشاركتنا بالمنتدى بتوقيع اتفاقية تعاون مع جمعية غدي اللبنانية، وبهذه المناسبة"، شاكرا لغانم مبادرته.

ولفت الى ان "حماية الطبيعة لا تعرف حدودا، والتعاون مهم للاستمرار بالجهود الكبيرة ، ونحن على ثقة أن هذا التعاون سيكون مثمراً، سواء في بناء القدرات أو في تعزيز الإعلام البيئي، وتبادل الأفكار ، واقامة مشاريع مستقبلية".

غانم
من جهته، أثنى غانم على "التعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة"، مشددا على "أهمية تبادل الخبرات والمعرفة في مجالات التوعية البيئية، والتعاون في مجال الإعلام البيئي، والسياحة البيئية، وتنظيم ورش عمل في مجالات حماية الطبيعة، ومسارات الطيور المهاجرة".
وتحدث عن النشاطات التي قامت بها جمعية "غدي" في الأردن بالتعاون مع وزارة البيئة الأردنية وخاصة زراعة الصنوبر اللبناني المثمر في: حديقة الصنوبر المثمر في مدينة مأدبا، "حديقة أم زيتونة" في مدينة السلط، حديقة الصنوبر اللبناني المثمر في مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان.
واضاف: "سنكون بصدد تعميم تجربتنا كجمعية أهلية مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في الأردن الشقيق، لأن البيئة والتنمية يجتمعان في الاستدامة.
ومنوهاً بالدور الرائد التي تقوم به الجمعية الملكية في الأردن شكر غانم مديرها العام الاستاذ فادي الناصر، على جهوده المميزة في ادارة الجمعية، وحماية الحياة البرية، والتنوع الحيوي.



وختم غانم: أشكر مكتب غرب آسيا، خاصة مديره الأخ الدكتور هاني الشاعر، وكل فريق عمله فرداً فرداً على هذا العمل الجبار الذي قاموا به، ترفع لكم القبعة....ابدعتم.
ويبقى جزيل الشكر إلى المملكة العربية السعودية، على هذه الحفاوة في الاستقبال والرعاية، فمنا أسمى آيات الشكر والتقدير.
اخترنا لكم
شاركت في اجتياح لبنان عام 1982...اليكم دور الفرقة 98 التي نقلها جيش العدو من غزة إلى الحدود مع لبنان!
المزيد
قنبلة الـ "3 غرامات".. تفاصيل شحنة البيجر المتفجرة في لبنان
المزيد
الأبيض في مؤتمر صحافي: 12 قتيلا جراء التفجير وما بين 2750 و2800 جريح
المزيد
اجتياح بري محدود لإسرائيل ونتنياهو يدرس إنشاء حزام أمني في جنوب لبنان
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي بعد لقائه رئيس مجلس النواب: من الطبيعي بهذه الظروف ان اتشاورمع الرئيس بري بالاوضاع الراهنة
المزيد
بوصعب: الجريمة أمس عمل ارهابي لن يجلب انتصارا للعدو والمطلوب التضامن
المزيد
ناظم الخوري: آن ألاوان لتوافق وطني جامع!
المزيد
روسيا "تدين بشدة" تفجير أجهزة الاتصال في لبنان وتدعو إلى ضبط النفس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بالفيديو: أول عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا
المزيد
الرئيس عون: كلنا مصابون ولكن التعزية الأكبر هي بمؤسسات دولية عجزت عن تحقيق العدالة
المزيد
ناظم الخوري: آن ألاوان لتوافق وطني جامع!
المزيد
الرئيس لحود: ما حصل اليوم سيسرّع حسم الحرب... سنبقى إلى جانب المقاومة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية