محليات

صفي الدين: أنصح بعض شركائنا بعدم المبالغة في التحريض على الحزب

2022 نيسان 02
محليات

#الثائر

رأى رئيس المجلس التنفيذي في " حزب الله " السيد هاشم صفي الدين أن "التجارب أثبتت أن لا أحد يمكنه أن يحكم لبنان لوحده". وقال: "أنصح بعض شركائنا في الوطن بعدم المبالغة في التحريض العنصري والمذهبي والطائفي والمناطقي على الحزب، لأن هؤلاء أنفسهم يعرفون أنهم غير صادقين، فلا يكذبوا على أتباعهم من أجل صوت انتخابي". وسأل: "هل أخذتم قرارا بتفجير هذا الوطن إلى ما لا نهاية؟ هل يئستم من إمكان بناء الوطن مع شركاء؟ هل أنتم يائسون إلى هذا الحد أم أنكم ضعفاء إلى هذا الحد، ويبدو أنكم ضعفاء؟ نصيحة منا، المبالغة الكبيرة في الهجوم على حزب الله لا تفيدكم ولا تنفعكم، فالحزب بسلاحه وشهدائه ومجاهديه حمى البلد وطرد الاحتلال الإسرائيلي، ولو لم يكن هذا السلاح لكنتم جميعا ليس تحت الجزمة الإسرائيلية".

ودعا خلال إحتفال تأبيني في ميدون الى "متابعة الخطابات السياسية الانتخابية لكل الفرقاء". وقال: "ستجدون أن فريقنا دائما يدعو إلى الشراكة التي يؤمن بها قدرا للبنان وطبيعته، والفريق الآخر يتحدث دائما عن الاستفراد لأغراض باتت معروفة تخدم المصالح الخارجية. واضح من يريد الشراكة ومن لا يريدها، ورغم ذلك يخرج بعضهم من الفريق الآخر ليقول إن حزب الله ضد الشراكة. من قال له هذا؟ أنت تقول لنا هذا لتهجم علينا. نحن مع الشراكة وأنتم تدعمون الاستئثار وحكم الفريق الواحد. في لبنان هذا لا يمشي، ثانيا فريقنا يدعو إلى القرار اللبناني المستقل، والفريق الآخر تهمه كثيرا مشاعر بعض دول الخليج وأميركا وزعلهما، حتى ولو كان على حساب الكرامة اللبنانية. فريقنا يرفض التطبيع من أساسه والفريق الآخر يدافع عن المطبعين مع العدو الإسرائيلي، بل يقاتل من لا يدافع عن هؤلاء المطبعين. رابعا فريقنا أولوياته إنقاذ البلد من مآزقه المعيشية والمالية. هذا هو خطابنا الانتخابي، والفريق الآخر أولوياته مواجهة المقاومة وحزب الله، فهل هكذا تنقذ البلد أم تأخذه إلى مكان آخر؟ فريقنا مع الانفتاح على الشرق والغرب إن كانت مصلحة لبنان في ذلك، بينما الفريق الآخر ينفتح على من يغلق الأبواب للبنان، ويغلق الأبواب على من يفتحها للبنان، لذلك الفريق الآخر ليس عنده أبواب مفتوحة بل طرق مسدودة".

وختم: "في كل هذا الخطاب السياسي، نحن حريصون على بلدنا الذي حميناه بالدم وحررناه بالتضحيات، ونرى فيه مستقبلا عظيما جدا على مستوى الوضع الداخلي وفي المنطقة. نحرص على أن نبني بلدنا بسواعدنا وعقولنا وإمكاناتنا وقدراتنا كما نحمي بسلاحنا وشهدائنا".

اخترنا لكم
إسرائيل تصادق على التصعيد ضد لبنان: إجماع واسع
المزيد
غوتيريش حذر من تحول لبنان إلى غزة أخرى!
المزيد
رسالة من نصرالله الى خامنئي...هذا مضمونها
المزيد
قربانٌ على مذبحِ مَنْ؟
المزيد
اخر الاخبار
إسرائيل تصادق على التصعيد ضد لبنان: إجماع واسع
المزيد
غوتيريش حذر من تحول لبنان إلى غزة أخرى!
المزيد
"الزر الأحمر": هكذا تمكنت إسرائيل من تحويل أجهزة البيجر إلى متفجرات صغيرة
المزيد
مولوي: الوضع يزداد دقة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مفاجأة غير سارة.. هكذا تحور فيروس كورونا بعد خروجه من ووهان
المزيد
اليكم ما سجله سعر صرف الدولار عصر اليوم...!
المزيد
ماذا جاء في تقرير مستشفى رفيق الحريري حول آخر مستجدات كورونا؟
المزيد
توضيح لأمن الدولة بشأن حضور اللواء صليبا إلى جلسة الاستماع إليه
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
"نهر القيامة الجليدي" في أنتاركتيكا ينذر بكارثة محتملة للكوكب
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر