متفرقات

"الجبهة السيادية" عن الادعاء على جعجع: هجوم ايراني منظم على المعارضة اللبنانية

2022 آذار 26
متفرقات

#الثائر

عقدت الجبهة السيادية من اجل لبنان اجتماعاً استثنائياً نهار السبت الواقع في ٢٦-٣-٢٠٢٢ على خلفية الادعاء على الدكتور سمير جعجع ، و صدر عنها البيان التالي ، تلا البيان كميل جوزيف شمعون ، امين داخلية حزب الوطنيين الاحرار :

الإدّعاء على قائد القوات اللبنانية والقضاء على القضاء.

تفاجأت "الجبهة السيادية من اجل لبنان" بادّعاء معاون مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بحقّ قائد القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع في موضوع غزوة عين الرمانة. وكان قد سبق هذا الادّعاء حملة إعلامية وشهادات مفبركة ومقالات في صحف صفراء تؤكُد بوضوح وجود نظام أمني لبناني إيراني يستهدف الأحرار في لبنان عن طريق فبركة ملفّات و ادّعاءات باطلة،

وقد وصل بهم الأمر حدّ التطاول على غبطة البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي واستهداف كل مفاصل الدولة والقطاع الخاص.

إنّ الجبهة السياديّة تضع هذا الهجوم الشرس على القوى السياديّة في مصلحة زمرة من المستشارين الحاقدين في القصر الجمهوري ولصالح المُعَاقَب دولياً والذي قرر تشويه وأذيّة كل المسيحيين والوطنيّين السياديّين في محاولة يائسه لتبييض صفحته وهو المُدرَج على أخطر لائحة فساد في العالم ، بتغطية كاملة من سيّد القصر الذي صعقنا في مواقفه الاخيرة من روما والفاتيكان.

في هذا السياق تعتبر الجبهة السياديّة أنّ ما يحصل اليوم هو هجوم ايراني منظم على المعارضة اللبنانية و تحذّرمن التمادي في هذا الموضوع وتشير الى ان معطيات العام ١٩٩٤ هي غير معطيات العام ٢٠٢٢، وتناشد الجبهة السياديّة مرّة اخرى السلطة القضائية المتمثلة بمجلس القضاء الأعلى بوضع حد لتمادي قضاة العهد الذين يقومون بالتعدي على الحقوق والحريّات درءاً لما تبقى من هيبة القضاء، فكيف للمعتدي على عين الرمّانة ان يصبح الضحية والضحيّة الجلّاد. كما تشدد الجبهة السياديّة على أنّ المحكمة العسكرية أصبحت أداة بيد حزب الله وإنّ الاخير بنى، في قلب الدولة، منظومة إعلامية أمنية قضائية ، يستعملها عند الحاجة لتركيب ملفّات بحق خصومه عن طريق نشر مقالات تتحول الى تحقيقات أمنية فإدعاءات قضائية كما جرى مع نجم الشاشة الصفراء السيد جورج اعرج الذي ليس له اي صفة او علاقة بحزب الوطنيين الأحرار . وإنّ هذه المنظومة اللبنانية الايرانية أصبحت تشكّل خطراً على الحريّات في لبنان في حين يستمر مجلس القضاء الأعلى بالتزام الصمت المُريب امام ما يسمّى بتسريب التحقيقات الأوليّة التي غالباً ما تكون مفبركة.

وإنّ هذه المنظومة الإعلاميّة الأمنيّة القضائيّة تُذكّرنا بحقبة النظام الأمني السوري اللبنانيّ.

كما ان الجبهة السياديّه تضع الادعاء على قائد القوات اللبنانية في خانة رَدِّة الإجر على زيارة غبطة البطريرك الماروني الناجحة الى مصر في محاولة لترهيب الحراك السياديّ.

وتجدّد الجبهة استيائها من الإبقاء على توقيف أهالي عين الرمّانة المعتدى عليهم في حين لم يتم التحقيق مع أيّ من مئات المسلحين الغزاة الذين ظهرت صورهم على وسائل التواصل الاجتماعي وهم مُدجّجين بالسلاح.

وتُذَكّر الجبهة السياديّة الرأي العام اللبناني ومجلس القضاء الأعلى والقضاه أنّها تقدمت بشكوى جزائية بحق الأمين العام لحزب الله وضعتها النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان بالجارور في ما يسمى بقضاء الجوارير.

تُبقي الجبهة السياديّة اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة المستجدّات، وتُحذّر من التمادي بالتطاول على المعارضة اللبنانية و ورموزها السياديّة.

اخترنا لكم
كل التفاصيل عن مادة PETN وطريقة تفجير إسرائيل لأجهزة البيجر في لبنان!
المزيد
عودةٌ إلى الوراءِ!
المزيد
هل نحن مقبلون على حرب شاملة؟
المزيد
خوفًا من الصراع... شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
المزيد
اخر الاخبار
مواجهة مفتوحة وتصعيد مستمر وحسابات معقدة على الجبهات
المزيد
كل التفاصيل عن مادة PETN وطريقة تفجير إسرائيل لأجهزة البيجر في لبنان!
المزيد
4 تحوّلات لـ"جبهة الإسناد"... ولبنان يخشى المرحلة الخامسة
المزيد
"خطواتٌ جديدة" على الحدود!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
البستاني: يا ليت مظاهرة اليوم إلى قصر بعبدا كانت لتشد على يد الرئيس عون
المزيد
عبدالله: لافت جدا أن يتكلف أحد أجهزة الرقابة بمهام محصورة بصلاحيات مجلس الخدمة
المزيد
ماذا كشف وزير الداخلية عن التهديد الإرهابي؟
المزيد
حماس تدعو أحرار العالم إلى النفير العام غدًا الجمعة
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية